ثقافة

الإعلان عن البرنامج الثقافي المقبل لمنتدى الرواد الكبار

عزيزة علي

عمان- قالت المستشارة الثقافية في منتدى الرواد الكبار القاصة سحر ملص “إن منتدى الرواد الكبار يتابع رسالته الثقافية بعدما تخطى العقد الأول من تأسيسه؛ حيث اجتمعت اللجان الثقافية والفنية والاجتماعية كل على حدة لوضع خطة فصلية لبرنامجه السنوي الذي يبدأ في الخامس عشر من شهر شباط (فبراير) 2020، وحتى بداية شهر رمضان المبارك، ومن ثم يتابع بعد شهر رمضان وحتى نهاية العام”.
وأضافت ملص “أن البرنامج الثقافي للفصل الأول يتضمن العديد من الفعاليات الثقافة والفنية والاجتماعية، فالمتندى يحرص على تقديم كل ما هو مفيد وجديد في مجالاته المختلفة، وخصوصا في المجال الثقافي، فهناك “ذاكرة إنسان”، وجلسات استذكار للأعلام أو الأدباء الذين رحلوا، وهناك أمسيات قصصية وشعرية، والاحتفال بالإصدارات المميزة في مجال الأدب بكل فروعه من شعر، رواية، نقد، مجموعات قصصية”.
وأوضحت ملص أن المنتدى يحرص على تسليط الضوء على تجارب المبدعين من خلال برنامج “مبدع وتجربة”، وكذلك برنامج “حوار الأجيال”، الذي يقام بين نادي بناة المستقبل ومنتدى الرواد ويعده ويقدمه عصام الزواوي.
أما البرنامج الثقافي في الفصل الثاني، فأشارت ملص إلى أنه سيكون حافلا وهناك العديد من البرامج التي ستقدم مثل “ذاكرة مكان”، و”أصالة مدينة”، وعدد من الفعاليات التراثية التي تسلط الضوء على المدن الأردنية.
وقالت ملص “تميز برنامج العام الماضي بثراء فعالياته سواء باستضافة أدباء من الأردن أو من مختلف أنحاء الوطن العربي إضافة إلى اهتمامه بالمدن وتراثها، فقد أقام العديد من الفعاليات التراثية التي مثلت مدينة السلط، والكرك، وبدو الوسط… وغيرها”.
وبينت ملص أن المنتدى قام بزيارة لمدينة الحصن في محافظة إربد، وتم الاطلاع على آثارها والتجول فيها، إضافة إلى التعرف على رموزها ومثقفيها وأقيمت ندوة بعنوان “عمان مدينة الحب الأخوي” التي كانت افتتاح الموسم الثقافي في العام الماضي؛ حيث تحدث عدد من العلماء والأدباء والمختصين عن المدينة وعن ذكرياتهم فيها، مؤكدة أن المنتدى يظل يسعى إلى الأفضل، والتجديد دائما، وتقديم كل ما هو مفيد ومميز.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock