شركات وأعمال

الإعلان عن الشركات التي حصلت على الاعتماد المحلي والدولي كأحد أفضل أماكن لعمل المرأة لعام 2020

عمان- الغد
أطلقت منظمة “شركاء للأفضل” وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتعاون مع مؤسسة “Great Place To Work” الدولية في منتصف هذا العام برنامج “أفضل أماكن عمل للمرأة” 2020 كمرحلة أولية في العقبة. يعمل البرنامج على تقييم وتصنيف واعتماد بيئات العمل وفقاً لمعايير دولية تمت مواءمتها مع الواقع الأردني وفي منطقة العقبة خصوصاً.

وقد تم اليوم الثلاثاء 20/10/2020 الإعلان عن المجموعة الأولى من الشركات التي حصلت على الاعتماد المحلي والدولي كأحد أفضل أماكن لعمل المرأة لعام 2020، وكان عددها 13 شركة تم تقسيمها إلى 3 فئات الذهبية والفضية والبرونزية بحسب نقاطها.حيث حصلت على الفئة الذهبية كل من:
فندق موفينبيك – العقبة
شركة نجم البحر لصناعة وتجارة المواد الغذائية
فندق إنتركونتينينتال – العقبة
مدرسة راهبات الوردية – العقبة
فندق حياة ريجنسي – أيلة

وحصلت على الفئة الفضية كل من:
قرى الأطفال الأردن – العقبة
مدرة البطريرك ذيوذوروس الأول – العقبة
جهد – الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية – العقبة
مركز جنى للياقة والتجميل
ايجل هيلز

أما الفئة البرونزية فقد حصلت عليها كل من:
مدارس العقبة الدولية
فندق موفينبيك – تالا باي
مياه العقبة

شارك في البرنامج 22 شركة من قطاعات مختلفة. كالتعليم ، السياحة، الصناعة، القطاع التنموي والخدمي، و المؤسسات الرسمية التابعة للسلطة وغيرها. مرت جميعها بكافة المراحل بدءاً من مرحلة التقييم، حيث قام أكثر من 1700 موظف بالمرور بمراحل التقييم كاملة التي أعدتها المؤسسة الدولية. ثم مرحلة التصنيف حيث تم احتساب النقاط لكل شركة ووضع الدرجات المعيارية وتصنيفها إلى شركات معتمدة أو غير مؤهلة للاعتماد.

تستطيع جميع الشركات سواء أكانت حائزة على شهادة الإعتماد الدولي أو لم تتمكن من ذلك التقدم بطلب للحصول على (مؤشر الثقة) وهو تقرير مفصل ويوضح تفاصيل تقييم كل معيار من المعايير المعتمدة والمستوى الذي حصلت عليه المؤسسة ضمن ذلك، كما ويبين مواضع قوة بيئة العمل والفجوات فيها. يتبع ذلك ولمن يرغب من المؤسسات العمل على إعداد خطط تطويرية مخصصة لكل شركة وبحسب ما تحتاجه.

63% هي نسبة بيئات العمل المعتمدة -من بين التي شاركت- وهي مؤشر واضح إلى ضرورة هذه الخطوة الفعلية لتطوير بيئة العمل الأردنية.

كما ستقوم منظمة “شركاء للأفضل” بإطلاق برنامج أفضل أماكن لعمل المرأة على المستوى الوطني في مطلع العام القادم، حتى يشمل جميع المحافظات والقطاعات والمناطق. وحتى نستطيع خلق بيئة عمل أفضل تحفز على الإنتاجية والابداع.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock