إربدمحافظات

الإعلان عن الفائزين في جائزة سحم الثقافية للإبداع- أسماء

أعلنت اللجنة الإعلامية عن النتائج الرسمية لجائزة سحم الثقافية للإبداع الأدبي الشبابي لدورتها الثانية لعام 2022 اليوم، بتنظيم من قبل ملتقى سحم الثقافي واحتفالا بإربد العاصمة العربية للثقافة.

وأظهرت النتائج الصادرة عن لجنة التحكيم برئاسة الدكتور عدنان عبيدات فوز إثني عشر كاتبا وكاتبة، 6 منهم في فئة القصة القصيرة وستة في الشعر الموزون ضمن الفئات الثلاث.

وقال رئيس اللجنة التنظيمية للجائزة مدير ملتقى سحم الثقافي الأديب مطر طوالبة، إن الجائزة حازت على اهتمام جماهيري كبير من فئة المثقفين ونخبة المجتمع على وجه الخصوص، وهذا ما أثمر في إحداث منافسة شديدة لمسنا نتائجها عند حصر أعداد المشاركات التي بلغت بنسبة تقديرية 130 مشاركة.

بدوره قال رئيس لجنة التحكيم الدكتور عدنان عبيدات، إن عملية الفرز كانت تراعي الدقة والحذر في اختيار الفائزين نظرا للمستوى الأدبي المتقدم للمشاركين، وارتأت اللجنة بأن تكون جميع المراتب الفائزة تتم وفقا “للمناصفة” لأن الفروق والتباين في القدرات كانت بسيطة جدا. وأضاف أن هناك مشاركات استحقت الفوز والتكريم لكن قواعد وشروط الجائزة تحكم علينا عدم تجاوز العدد المعلن.

من جانبها وضحت رئيسة اللجنة الإعلامية للجائزة أمل غوانمة، أن حفل تقديم الجوائز وختام الدورة الثانية للجائزة سيتم يوم الأربعاء المقبل 29/6/2022 في مسرح بلدية الشعلة القائم في بلدة سحم الكفارات تمام الساعة الخامسة مساء بدعوة عامة لجميع المهتمين بالأدب والثقافة، وسيتم التواصل مع جميع الفائزين لتكريمهم والصحفيين في إربد لدعوتهم لحضور الحفل.

وتاليا الأسماء:( فئة الشعر الموزون ) المرتبة الأولى: عبد القادر مأمون الصمادي – عن شعر “عازف الناي”أسماء جادالله سليمان سالم – عن شعر “فتولى”المرتبة الثانية: كرامة يحيى شعبان – عن شعر “آنية للمطر الأخير”حسام حسين محمد الشديفات – عن شعر “السيزيفية العظمى”المرتبة الثالثة:يمان خالد أحمد الزعبي – عن شعر “عرين الكرامة”أحمد بلال عباس أبو ملوح – عن شعر “وطني الأردن”(فئة القصة القصيرة)المرتبة الأولى:عُلا محمد علي خفاجه – عن قصة “طائر البان”عيسى إبراهيم محمد طوالبة – عن قصة “الهاون”المرتبة الثانية:خزامى بركات عبابنه – عن قصة “قرية خربة البياض”نبيلة سلطان إبراهيم الخزعلي – عن قصة “الكيس الأسود”المرتبة الثالثة:لُباب زيد محمدد خفاجه – عن قصة “حديث الورداتيوسف زكريا عبدالله الطعاني – عن قصة “فأخذتكم الصاقعة”وتتمنى اللجان الإدارية والتنظيمية والتحكيمية لجميع الفائزين دوام النجاح والتقدم في بحور الثقافة والأدب.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock