إربد

الإعلان عن تشكيل بنك للخبرات في إربد

إربد- أعلنت جمعيتا حماية الأسرة والطفولة والاسرة البيضاء في اربد امس، عن البدء بإنشاء بنك من اصحاب الخبرة والاختصاص في محافظة اربد للاستفادة من معارفهم وتوجيهها بشكل منظم نحو الفئات المستهدفة بهدف دراسة الظواهر السلبية وايجاد الحلول المناسبة لها.
جاء ذلك خلال الجلسة التحضيرية التي عقدتها اللجنة التأسيسية للبنك، وضمت خبراء في عدد من المجالات والحقول التربوية والادارية والامنية والاجتماعية والاعلامية لوضع الخطوط العريضة لآلية عمل البنك واستقطاب الخبرات في المجالات كافة ليصار بعدها إلى وضع برنامج زمني للتعاطي مع الاوليات والاستحقاقات القادمة والظواهر الاكثر إلحاحا من غيرها.
وقال رئيس جمعية حماية الاسرة كاظم الكفيري ان الهدف الرئيس من انشاء بنك الخبرات هو تنظيم عملية التوجيه والتوعية في المجالات كافة من اصحاب الخبرة والاختصاص والرجوع اليهم في الشؤون التي تتصل بطيعة عملهم او معرفتهم التراكمية، لافتا الى ان هذه التجربة معمول بها في العديد من الدول المتقدمة بعدم تهميش الخبرات الموجودة فيها بعد سن التقاعد من العمل.
واشارت رئيسة جمعية الاسرة البيضاء فايزة الزعبي الى اهمية انشاء البنك لأنه يشكل مرجعيات من خبرات ذات قيمة يمكن الاستفادة منها في تنفيذ البرامج والنشاطات الهادفة في التعاطي مع الظواهر السلبية التي تشكل معالجتها اولوية وطنية.
وتضم اللجنة التأسيسية للبنك مجموعة من الخبراء في المجالات الادارية والتربوية والامنية والاعلامية والاجتماعية والصحية والاقتصادية والقانونية تشكل مرجعيات في دعم اهداف البنك وبرامجها الرامية الى تعزيز وتعميق مفاهيم الولاء والانتماء وغرس الروح الايجابية بين صفوف المجتمع لاسيما فئة الشباب.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock