العقبةمحافظات

الإعلان عن نتائج مسابقة التصوير تحت الماء

احمد الرواشدة

العقبة- أعلن الاتحاد الملكي الاردني للرياضات البحرية اليوم الخميس نتائج المراكز الاولى لبطولة التصوير تحت الماء التي اقيمت على مدار يومين في اعماق مياه خليج العقبة بمشاركة مصورين محترفين من الولايات المتحدة الامريكية ولبنان وفلسطين بالاضافة الى الاردن.
وظفر المصور الاردني الكابتن محمد القطاونة بالمركز الاول لفئة Wide Angle ، فيما حل ثانيا الاردني يزن السعد وثالثا عمر المومني.
وفي فئة فئة ال Macro حل كذلك المصور محمد القطاونة بالمركز الاول فيما حل ثانيا يزن السعد وثالثا عمر المومني.
وتميزت صورة المصور المحترف اسماعيل سحيمات كأفضل منظر بيئي وصورة المحترف يزن السعد كأفضل غواص تحت الماء وافضل صورة خارجة عن المألوف للمصور المحترف سادي عبيد.
وتمكن المصورون الأردنيون الفائزون بمسابقة التصوير تحت الماء من إضافة أكثر من 100 صورة جديدة لمكنونات الحياة البحرية في خليج العقبة الذي يعتبر من أجمل البيئات على وجه الأرض لما يحتويه من تنوع حيوي نادر، ولتكون هذه الأنشطة امتداداً لمجموعة من الفعاليات التي ستقام على مدار العام بهدف ترويج البيئة البحرية من خلال مسابقات التصوير تحت الماء وإظهار أجمل ما يتميز به أعماق الخليج من الشعب المرجانية والمحتويات الجمالية في مختلف مناطق العقبة.
وخلال حفل تسليم الجوائز اكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت ان العقبة رؤية ملكية لتكون موطنا للسياحة والاستثمار والتجارة وهذه المهمة انيطت بالسلطة لتذليل التحديات التي تواجهها في تنفيذ هذه الرؤية مشيرا الى ان متابعات سمو ولي العهد المير حسين لتطبيق استراتيجيات السلطة ستثمر عن الاعلان عن مشاريع كبيرة تهدف الى اعادة وضع العقبة على الخارطة السياحة المحلية والعالمية .
وأكد بخيت ان السلطة تركز على منتج الغوص ليضع العقبة على خارطة السياحة العالمية خاصة بعد عودة الحياة الى طبيعتها وفك حظر جائحة كورونا على مختلف القطاعات لافتا الى ان السلطة ودوائرها حققت نجاحات واضحة خاصة في القطاع السياحي ويجب البناء على هذا النجاح وتعظيمه للوصول الى الهدف المطلوب في القطاعات الاخرى الصناعية منها والخدمية ضمن خطة مدروسة تنفذ على ارض الواقع .
وقال بخيت يجب لاتركيز حاليا على السياحة الخارجية وتهيئة البية المناسبة لها منوها الى ان جهات خارجية عدة تواصلت مع السلطة من اجل الاطلاع على المنتج السياحي في العقبة خاصة بعد اعلان المحمية البحرية في خليج العقبة والتي جاء افتتاحها بتوجيهات ملكية سامية حيث تضم مئات الانواع من المرجان الفريد من نوعه على مستوى العالم .
بدوره لفت رئيس الاتحاد الملكي للرياضات البحرية نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة شرحبيل ماضي الى ان السلطة تعتبر الداعم الرئيس للرياضات البحرية ونشاطات الاتحاد في هذا المجال مؤكدا ان الاتحاد يعمل حاليا على اعادة تنظيم هذه الانشطة من خلال تاهيل الغواصين وتوفير البنية التحتية اللازمة لهذه الرياضة العالمية .
وقال ان الهدف من المسابقة ابراز المواهب والابداعات التي يمتلكها الغواصين الاردنيين ونشر الوعي بما يمتلكه خليج العقبة من مكنونات بحرية يمكن ان تكون سببا في تسويق العقبة عالميا جذب السياحة الخارجية وخاصة سياحة الغوص الى خليج العقبة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock