أخبار النجومالرياضة

الإفراج عن نجم محتجز.. أبو زمع يحدد قائمة المطلوب تجديد عقودهم.. مؤشرات سلبية من “فيفا” بشأن ناديين

إعادة النظر بشأن رسوم شكوى المدرب.. والسيد ضمن الخيارات السورية

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
أبو زمع يحدد لاعبيه المطلوب تجديد عقودهم
علمت “الغد” أن حديثا دار بين المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم عبدالله أبو زمع، واللجنة الإدارية المؤقتة برئاسة د.فهد البياري، حول هوية وشكل الفريق في الموسم الكروي المقبل، في خطوة تدل على بعد نظر الجهاز الفني، وبحثه عن مصلحة الفريق العامة، سواء كان على رأس الجهاز الفني في الموسم المقبل أم لم يكن.
المعلومات وفق مصدر مؤكد، تفيد أن أبو زمع بدأ اعداد قائمة بأسماء اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الكروي، والذين يرغب الوحدات بالاحتفاظ بهم والعمل على تجديد عقودهم، بحيث يتم رفع هذه القائمة للإدارة عقب نهاية مرحلة الذهاب من الدوري الحالي.
ومن أبرز الأسماء التي ينتهي عقدها بنهاية الموسم الحالي، ويرغب أبو زمع بمفاوضتها بين المرحلتين لتجديد عقودها هي: أحمد الياس ورجائي عايد والمحترفون عبدالعزيز انداي سوني اسعد وأحمد زريق وفادي عوض وأحمد طنوس ويزن عرب وغيرها من الأسماء.
وفيما يتعلق بصالح راتب الذي ينتهي عقده الشهر المقبل، ما يزال الوحدات يحتفظ بأمل التجديد مع اللاعب الذي سبق وأن اتفق مع فريق الخالدية البحريني.
إلى ذلك، سلم رئيس النادي السابق بشار الحوامدة يوم أمس، لاعبي فريق الكرة مبلغ 10 آلاف دينار، وهي مكافأة الفوز على الفريق الإيراني بدوري أبطال آسيا.
الإفراج عن نجم كروي تم احتجازه
أفرجت السلطات المعنية، عن أحد نجوم كرة القدم قبل أيام قليلة، بعد احتجازه على أثر قضية، وبالتالي عودة اللاعب إلى تدريبات ناديه بعد احتجاب بسبب الحجز.
القصة بدأت قبل عدة أشهر، حيث تم القبض على مجموعة من الشباب، من ضمنهم لاعب معروف، لتبدأ بعدها المحاكمة، ويتم حبس اللاعب نحو شهرين، تم استبدالها بعد أيام بغرامة مالية، ولكن من دون أن تكتمل فصول القضية، التي عادت للظهور في الأيام الماضية، حيث تم استدعاء اللاعب وحجزه، ما استدعى تدخل رئيس النادي الذي نجح في فك حجز لاعبه بعد يومين، وبالتالي اطلاق سراحه مجددا، والسماح له بالالتحاق بالتدريبات.
زملاء النجم في الفريق، تلقوا قصصا مضللة، تبرر احتجاب زميلهم عن التدريبات، من دون أن يتمكنوا من معرفة السبب الحقيقي لاحتجاب اللاعب حتى الآن.
السالمية الكويتي يبحث عن تسوية مع الصيفي
بدأ نادي السالمية الكويتي، البحث عن تسوية مع المحترف الأردني السابق في فريق كرة القدم عدي الصيفي، الذي سبق وأن تقدم بشكوى في الاتحاد الدولي “فيفا”، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة، ما تسبب في اصدار قرار بمنع النادي من تسجيل لاعبين جدد خلال 3 فترات انتقال، خاصة وأن اللاعب السوري السابق في الفريق فراس الخطيب، سبق أيضا وأن تقدم بشكوى في “فيفا”، للمطالبة بمستحقاته المالية.

لاعبان من فريق الحسين اربد خلال رحلة الاستجمام أمس – (من المصدر)


ويبحث السالمية عن تسوية مع الصيفي والخطيب، لحل القضية، وبالتالي السماح للفريق بإبرام صفقات جديدة في الانتقالات الصيفية القادمة والتي تبدأ يوم 26 الحالي.
وحطم الصيفي رقما قياسيا في الاحتراف الخارجي في السالمية، حيث لعب في صفوفه نحو 9 مواسم، قبل أن ينتقل للاحتراف في فريق القادسية الكويتي.
تفكير بالغاء رسوم شكوى المدرب
تفيد المعلومات الواردة من اتحاد كرة القدم، عن تفكير الاتحاد، بالغاء رسوم الـ400 دينار، وهو المبلغ الذي يدفعه اي مدرب في حال أراد تقديم شكوى ضد ناديه، للحصول على مستحقاته المالية.
ويأتي هذا التفكير، في ظل ارتفاع أصوات عدد كبير من المدربين، الذين طالبوا بمساواتهم مع اللاعبين الذين تم اعفاؤهم من دفع رسوم الشكوى.
وكشف عدد من المدربين، امتناعهم عن تقديم شكوى، بسبب عدم قدرتهم على دفع الـ400 دينار، مطالبين الاتحاد بالغاء هذه الرسوم، لاتاحة المجال أمامهم للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة على أنديتهم.
ووفق المعلومات، فإن مسؤولا في اتحاد الكرة، أبلغ أحد المدربين بالتريث في تقديم الشكوى، في ظل وجود دراسة لإلغاء الرسوم، مشيرا إلى أن الموضوع قيد البحث، ولم يتم اتخاذ قرار رسمي حتى الآن بهذا الشأن.
مدرب الفيصلي ضمن خيارات المنتخب السوري
ذكرت وسائل إعلام سورية يوم أمس، أن المدرب السوري لفريق النادي الفيصلي حسام السيد، يعد من الأسماء المقترحة والمطروحة لتدريب المنتخب السوري، خلفا للمدرب التونسي نبيل معلول.
ويتولى السيد حاليا، الإشراف على تدريب فريق الفيصلي، منذ بداية الموسم الكروي الحالي الذي شهد خروج الفريق من بطولتي الدرع والدور الأول بكأس الاتحاد الآسيوي.
وذكرت وسائل إعلام سورية أن الاسماء المرشحة لتدريب منتخب سورية هي: نزار محروس وفجر إبراهيم وأيمن الحكيم وعماد خانكان ومحمد قويض وحسام السيد وياسر السباعي.
يشار إلى أن اغلب هؤلاء المدربين السوريين، سبق وأن عملوا في الأردن، وهم معروفون في الشارع الرياضي المحلي.
48 ألف دينار للجزيرة تتقلص إلى 11
صرف اتحاد كرة القدم، حوالي 48 ألف دينار لنادي الجزيرة، وهي حصة النادي من بدل البث التلفزيوني، ليمر المبلغ بمراحل أوصلته إلى 11 ألف دينار فقط، وهو كل ما وصل لصندوق النادي من أصل 48 ألفا تم صرفها.
وفي التفاصيل، فإن الاتحاد وافق على صرف المبلغ للجزيرة ومقداره 48 ألف دينار، ليتم سحب 22 ألفا منه بقرار من المحكمة أثر قضايا سابقة، حيث يعد هذا الحكم ملزما، ويتبقى من المبلغ 26 ألف دينار، ذهب 15 منها إلى رئيس النادي الأسبق سمير منصور، الذي سبق وأن حصل على حكم من المحكمة بالحجز على أموال النادي، ويصل المبلغ المتبقي للجزيرة إلى 11 ألف دينار فقط.
وبدأت اللجنة المؤقتة، بالبحث عن مورد مالي جديد، يتم ضمه لمبلغ الـ11 ألف دينار، لاخماد غضب اللاعبين وايقاف احتجابهم عن التدريبات، بسبب المستحقات المالية.
اليرموك يضم سمرين ويختبر برازيليا
كشف نادي اليرموك، عن رصد 80 ألف دينار لفريق كرة القدم، بحثا عن الصعود لمصاف أندية المحترفين.
ويشارك اليرموك في دوري الدرجة الأولى الذي ينطلق خلال شهر آب (أغسطس) المقبل، بهدف العودة للمحترفين.
وأشار مدير نشاط الكرة في النادي جهاد عطية، أن الإدارة وافقت على رصد 80 ألف دينار، كمصاريف ورواتب للجهاز الفني واللاعبين المحليين والمحترفين طيلة الموسم، بحثا عن الصعود، معتبرا أن هذا الرقم يعتبر مرتفعا مقارنة بإيرادات النادي.
ويحصل كل ناد مشارك في دوري المحترفين، على 30 ألف دينار فقط من اتحاد الكرة خلال الموسم الكروي كاملا.
وفيما يتعلق باستعدادات الفريق، كشف عطية عن التعاقد أول من أمس، مع لاعب فريق الوحدات السابق ثائر سمرين، في صفقة ربما تكون مؤثرة للفريق الباحث عن الصعود.

لاعب فريق الوحدات أحمد الياس- (ارشيفية)


كما ينخرط حاليا في تدريبات الفريق، محترف برازيلي سبق وأن لعب في فريق كفرسوم، حيث يخضع الآن للتجربة، قبل حسم قرار التعاقد معه.
مؤشرات سلبية بشأن ذات راس والمنشية
تفيد المعلومات الواردة من اتحاد الكرة، أن هناك مؤشرات سلبية بشأن فريقي ذات راس ومنشية بني حسن، تتعلق بقرارات مرتقبة من الاتحاد الدولي “فيفا”، قد تطيح بالفريقين إلى الدرجة الثانية قريبا، في حال لم يكن هناك خطوات مستعجلة لحل المشكلة.
ويعاني فريقا المنشية وذات راس، من تراكم شكاوى اللاعبين والمدربين في “فيفا”، ما قد يدفع الأخير لاتخاذ عقوبات تصل في المرحلة المقبلة إلى التهبيط.
مصدر في الاتحاد توقع أن تضرب عقوبات “فيفا” ناديي ذات راس والمنشية قريبا، وفق المؤشرات الموجودة، إلا في حال نجحت إدارة الناديين في تأمين قيمة الشكاوى.
سمارة يغادر مستشفى الاستقلال
غادر رئيس نادي الرمثا السابق، وأقدم رئيس ناد في العالم عبدالحليم سمارة، أول من أمس الأحد، مستشفى الاستقلال الذي رقد فيه لمدة أسبوع، بعد الوعكة الصحية الجديدة التي تعرض لها.
ونقل سمارة قبل أسبوع، من مستشفى الملك المؤسس في الرمثا، إلى مستشفى الاستقلال في عمان، قبل أن يعود إلى منزله أول من أمس، عقب التحسن الذي طرأ على وضعه الصحي.
عرض لتسويق لاعبي الجزيرة علوان وسعادة
أكد نادي الجزيرة، أن لاعب فريق كرة القدم علي علوان، انضم إلى زميلهم في الفريق إبراهيم سعادة، على قائمة اللاعبين المرشحين للاحتراف في الخارج.
وأشار نائب رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة محمود الكيلاني، أن وكلاء لاعبين، عرضوا على الجزيرة تسويق اللاعبين علي علوان وابراهيم سعادة، من خلال البحث عن فرص احتراف خارجية لهما، ما قد يساعد النادي في التخفيف من وطأة أزمته المالية.
وأضاف: الجزيرة لم يتلق عرضا رسميا لاحتراف اللاعبين، وانما استمزاج رأي، وعرض لتسويقهما في أندية خارج الأردن، خاصة وأن اللاعبين يتمتعان بمستويات فنية جيدة.
صدام بين المدربين في مباراة الرمثا والجليل
شهدت مباراة الرمثا والجليل الودية، التي جرت أول من أمس، على ملعب الأمير هاشم بالرمثا، صداما بين المدير الفني للرمثا بلال اللحام، والمدير الفني للجليل جبار حميد، على خلفية تعدد اعتراضات الأخير خلال المباراة.
وحضر مدرب الرمثا اللحام إلى المباراة، وهو في حالة من التعب، بسبب الأعراض الجانبية للقاح كورونا الذي تلقاه في نفس اليوم (أمس).
القصة بدأت عندما، شهدت مجريات المباراة في بعض الفترات، مسحة من الخشونة الزائدة، وهو الأمر الذي لا يرغب به المدربان، خشية على لاعبيهم من الإصابة قبيل استئناف منافسات دوري المحترفين بأيام قليلة.
مدرب الجليل بالغ في الاحتجاج، حيث كان يتجه في كل مخالفة إلى المدرب اللحام، للاعتراض على لاعبيه، حيث تكرر هذا المشهد كثيرا، ما افقد اللحام أعصابه الذي اشتد في الكلام مع جبار، قبل أن يتجه لسحب فريقه وعدم إكمال المباراة، لولا تدخل البعض، ومن ثم عودة الأمور إلى نصابها.

لاعب فريق الجزيرة علي علوان – (أرشيفية)

كواليس النجوم

• قبل انطلاق تدريب حكام المحترفين يوم أمس، تحدث مدير دائرة الحكام لارسن، حيث طلب من الحكام طرح اسئلتهم واستفساراتهم، شريطة عدم السؤال عن الأمور المالية… هذا الطرح أثار الحكام الذين تحدثوا فيما بينهم عن إمكانية تقليد الأندية، وبالتالي التلويح بالاحتجاب عن إدارة المباريات.
• النادي الفيصلي أعلن عن إصابات متفاوتة عند 4 من لاعبي فريقه لكرة القدم وهم: السوري مارديك مارديكيان ومحمد بني عطية ونزار الرشدان وابراهيم الخب.. إصابة مارديك وبني عطية تحتاج لحوالي 10 إلى 14 يوما، فيما بدأ الرشدان والخب بالتعافي.
• لاعبو فريق الحسين إربد لكرة القدم، أبدوا رضاهم عن الرحلة الترفيهية التي نظمها النادي للفريق، في منطقة في إربد، والتي شهدت حفل غداء وسباحة ومساج… اللاعبون أكدوا حاجتهم لمثل هذه الخطوات التي تخرجهم من روتين التدريبات.
• معلومات واردة من أحد أندية المحترفين لكرة القدم، تؤكد وجود خلاف كبير بين النادي ونجم الفريق، على خلفية مشاكل مالية… اللاعب سبق وأن تسلم “شيكين” من النادي، لكنه فشل في صرفهما بسبب عدم وجود رصيد للنادي، ما دفع النادي لاقناعه بتسليم الشيكات، على أن يتم منحه المبلغ نقدا، ليوافق اللاعب الذي سلم الشيك، ولكن دون تسلم المبلغ.. بعض المعلومات تفيد أن اللاعب قدم شكوى ضد النادي، دون أن ينجح فيها… اللاعب يبحث عن عرض احترافي خارجي في المرحلة المقبلة، خاصة وأن عقده ينتهي بنهاية الموسم الحالي.
• النادي العربي يشهد اليوم، التوقيع الرسمي مع المحترف العاجي ايمانويل للعب في صفوف فريق كرة القدم، خلال منافسات دوري الدرجة الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock