رياضة عربية وعالمية

الإمارات تجتاز الكويت وتتأهل إلى نصف النهائي

المجموعة الأولى


 


 ابو ظبي – لحقت الامارات المضيفة بعُمان الى نصف نهائي دورة كأس الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها ابو ظبي حتى 30 كانون الثاني/يناير الجاري بفوزها مع الكويت 3-2 على ستاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى، وسجل اسماعيل مطر (1 و90) وفيصل خليل (32) هدفي الامارات، وبدر المطوع (31) وفهد الفهد (35) هدفي الكويت.


ورفعت الامارات رصيدها الى ست نقاط في المركز الثاني خلف عمان المتصدرة بتسع نقاط بعد تحقيقها فوزها الثالث على التوالي وكان على حساب اليمن 2-1 امس ايضا.


وكانت الكويت تعادلت مع اليمن 1-1 وخسرت امام عمان 1-2، فيما خسرت الامارات امام عمان ايضا 1-2 وفازت على اليمن 2-1، وتوقف مشوار الكويت عند الدور الاول، علما بأنها تحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالبطولة برصيد تسعة القاب، في حين ما تزال الامارات تبحث عن لقبها الاول في تاريخها.


جاءت المباراة مفتوحة من الطرفين قدما فيها افضل عرضين لهما في البطولة حتى الان خصوصا من جانب اصحاب الارض الذين سيطروا على قسم كبير من مجرياتها وتألق فيها اكثر من لاعب خصوصا سالم خميس واسماعيل مطر.


وعاد الى تشكيلة المنتخبين، الاماراتي هلال سعيد والكويتي مساعد ندا، بعد ان نفذا عقوبة الايقاف لمباراة واحدة بسبب حصول كل منهما على بطاقة حمراء في الجولة الاولى، كما شهدت تشكيلة الامارات عودة لاعب الوسط سالم خميس بعد ان غاب عن المباراة الثانية ضد اليمن لوفاة والدته.


واعتمد مدرب الامارات الفرنسي برونو ميتسو على الثلاثي اسماعيل مطر ومحمد عمر وفيصل خليل في الهجوم، فيما دفع المحلي صالح زكريا بفهد الرشيدي وفهد الفهد وبدر المطوع الى خط المقدمة.


وضرب المنتخب الاماراتي بقوة وباغت منافسه بهدف مبكر جدا وتحديدا في الدقيقة الاولى عندما ارسل سالم خميس كرة من الجهة اليسرى فشل الدفاع الكويتي في تشتيتها فتهيأت امام اسماعيل مطر الذي وضعها في الزاوية اليمنى لمرمى نواف الخالدي.


وارتبك الكويتيون لدقائق قبل ان يندفعوا الى الهجوم خصوصا من الجهة اليسرى التي شغلها وليد علي، واخطر الفرص الكويتية كانت اثر كرة بعرض الملعب من وليد علي طار لها فهد الفهد وتابعها برأسه مرت قريبة جدا من القائم الايسر (12).


وكان حضور مساعد ندا لافتا ايضا فسدد كرة قوية من نحو ثلاثين مترا عالية عن الخشبات (15)، ثم تابع ندا رأسية بين يدي الحارس ماجد ناصر (22).


وأفلت مرمى الكويت من هدف ثان في الدقيقة 23 اثر هجمة مرتدة حيث ارسل راشد عبد الرحمن كرة بعيدة خلف المدافعين تابعها فيصل خليل لوب مستفيدا من خروج خاطىء للحارس نواف الخالدي لكنها ارتطمت بالشباك العلوي.


وادرك نجم الكويت بدر المطوع التعادل من كرة قوية من نحو ثلاثين مترا ارتطمت برأس احد الاماراتيين وخدعت الحارس ماجد ناصر (31).


وجاء الرد الاماراتي بعد اقل من دقيقة اثر كرة عالية من عادل عبد العزيز حضرها اسماعيل مطر برأسه الى فيصل خليل الموجود امام المرمى من دون اي رقابة دفاعية فتابعها برأسه ايضا في الزاوية اليمنى.


ولم يسلم المنتخب الاماراتي من الاخطاء الدفاعية ايضا اذ فشل بشير سعيد في السيطرة على كرة فوصلت الى فهد الفهد الذي انطلق بهبا وانفرد بالمرمى قبل ان يرسل الكرة بيسراه في سقف الشباك مدركا التعادل مجددا (35).


واجرى ميتسو تبديلا قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الاول باشراك فهد مسعود بدلا من حميد فاخر في مركز الجناح الايمن.، وانطلق الشوط الثاني بوتيرة سريعة ايضا كما انتهى الاول، وشهدت بدايته فرصا متتالية من الجانبين.


الفرصة الاولى كانت اماراتية بكرة من اسماعيل مطر على يمين المرمى (50)، رد عليه فهد الرشيدي بكرة خطرة قريبة من مرمى ماجد الناصر بعد دقيقة، ثم تدخل عبد الرحيم جمعة بكرة صاروخية من خارج المنطقة مرت قرب القائم الايمن (52).


وسدد محمد جراغ كرة قوية من ركلة حرة من نحو 35 مترا سيطر عليها الحارس الاماراتي (57)، ثم تهيأت واحدة امام سالم خميس المتحرك جيدا فاطلقها باتجاه المرمى لكن الحارس نواف الخالدي كان لها بالمرصاد (59)، وضغط المنتخب الاماراتي لدقائق فتحكم بالمجريات في منطقة الوسط لكن من دون اختراقات واضحة للمنطقة الكويتية، وكانت محاولات من خارج المنطقة خصوصا عبر عبد الرحيم جمعة الذي اطلق صاروخا لامس القائم الايسر (63).


ودفع ميتسو بالمدفعجي سبيت خاطر بدلا من محمد عمر كما فعل في المباراتين الاوليين، رد عليه صالح زكريا بشارك جراح العتيقي مكان نواف المطيري، وعاد المنتخب الكويتي الى خطورته، فابعد ماجد ناصر كرة هدف اكيد من رأس فهد الفهد اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى (67)، ثم ارسل حمد الطيار اخرى الى يسار المرمى (70)، واخرى من وليد علي قريبة من القائم الايسر (75).


وشهدت الدقائق الاخيرة كرا وفرا الى ان قال اسماعيل مطر كلمته في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع اثر هجمة مرتدة مرر منها البديل محمد سرور كرة الى الجهة اليسرى حيث مطر المتابع فاطلقها بيسراه قوية استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى نواف الخالدي.، وانتزع مطر صدارة ترتيب الهدافين برصيد ثلاثة اهداف، وطرد الحكم السويسري بوساكا الكويتي فهد الفهد في الثواني الاخيرة بسبب الخشونة.


المباراة في سطور


المباراة: الامارات – الكويت 3-2


الدور: الاول ضمن المجموعة الاولى


الملعب: ستاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة


الجمهور: نحو 25 الف متفرج


الحكم: السويسري بوساكا


الاهداف:


الامارات: اسماعيل مطر (1 و90) وفيصل خليل (32)


الكويت: بدر المطوع (31) وفهد الفهد (35)


الانذارات:


الامارات: ماجد ناصر (68) وعبد الرحيم جمعة (79)


الكويت: حمد الطيار (87)


الطرد:


الكويت: فهد الفهد (90)


– التشكيلتان:


الامارات: ماجد ناصر- حميد فاخر (فهد مسعود) وراشد عبد الرحمن وبشير سعيد وعادل عبد العزيز وهلال سعيد وعبد الرحيم جمعة وسالم خميس (محمد سرور) واسماعيل مطر ومحمد عمر (سبيت خاطر) وفيصل خليل.


الكويت: نواف الخالدي- يعقوب الطاهر ومساعد ندا (فهد عوض) واحمد العيدان ونواف المطيري (جراح العتيقي) ومحمد جراغ (حسين الموسوي) وحمد الطيار ووليد علي وبدر المطوع وفهد الرشيدي وفهد الفهد.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الله يرحم
    الاه يرحم زمن الكره الكويتيه الجميل ايام العنبري والدخيل وجاسم يعقوب بصراحه عندما توفي الشيخ احمد الفهد اعتقد انه ماتت الكره الكويتيه ولم يعد منتخب الكويت ذالك المنتخب الذي يهزم الفرق الكبيره

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock