الإمارات تدعم عقد محادثات سلام يمنية في أقرب وقت

العلم الإماراتي
العلم الإماراتي

دبي- أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء، دعمها ودعم التحالف العربي عقد محادثات، برعاية الأمم المتحدة، في السويد، للتوصل لحل سلمي للأزمة اليمنية الناجمة عن التمرد الحوثي.اضافة اعلان
وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش: "نرحّب بمحادثات تقودها الأمم المتحدة في السويد في أقرب وقت ممكن"، مضيفا أن التحالف يدعو للاستفادة من هذه "الفرصة" لإعادة إطلاق المسار السياسي.
وكشف قرقاش، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، أن مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث، سيزور أبوظبي الأسبوع الجاري.
وأشار إلى أن "الحديدة هادئة والميناء يشتغل. نحن نعمل بشكل وثيق مع الأمم المتحدة من أجل توسيع نطاق المساعدات الإنسانية لجميع المناطق في اليمن".
وتابع: "تقوم الأمم المتحدة حاليا بتوزيع مبلغ 75 مليون دولار، قدمه التحالف، كرواتب للأساتذة، البالغ عددهم 135 ألف في المناطق المحررة، إلى جانب المناطق المحتلة من طرف الحوثيين".
وتسعى الأمم المتحدة، من خلال المبعوث الدولي إلى اليمن، إلى عقد جولة جديدة من المفاوضات، ويرافق ذلك دعم ورغبة من التحالف العربي بشأن السلام.
وكانت آخر محاولة قام بها غريفيث لإجراء محادثات سلام في سبتمبر الماضي في جنيف، ورفضت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران حضورها.
وفي السنوات الماضية، سعت القوات الشرعية والتحالف العربي للخروج بحل سلمي لإعادة الاستقرار إلى اليمن، في مقابل إصرار ميليشيات الحوثي على الانقلاب على تعهداتها والسير قدما في المسار العسكري.-سكاي نيوز