العرب والعالمعربي

الإمارات تعلن إعادة فتح المنافذ البحرية والبرية والجوية أمام القطريين

دبي- أعلنت الإمارات، أمس، أنها ستعيد اعتبارا من اليوم فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية كافة أمام القطريين، بحسب وكالة أنباء الإمارات، لتكون أول دولة بين الدول التي قاطعت قطر منذ أكثر من ثلاث سنوات تستأنف حركة النقل بين البلدين.
وجاء فتح المنافذ بعد مصالحة بين الدول الأربع وقطر في قمة لمجلس التعاون الخليجي عقدت الثلاثاء الماضي في مدينة العلا السعودية، وأعلنت الدول الأربع رفع القيود.
ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي خالد عبد الله بالهول “أن الإمارات ستعمل على إعادة فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية كافة أمام الحركة القادمة والمغادرة من قطر”.
ولا تربط بين قطر والإمارات حدود برية، وبالتالي يجب أن يمر القطريون عبر السعودية للوصول إلى الإمارات، وعلى الرغم من إعلان فتح الحدود بين قطر والسعودية منذ الاثنين الماضي، إلا أن الحدود لم تفتح عمليا بعد. ولم تعلن أي من شركات الطيران سواء الخطوط الجوية القطرية أو الإمارات أو الاتحاد عن أي رحلات بين قطر والإمارات حتى الآن.
إلى ذلك، بدأت الخطوط الجوية القطرية إعادة تشغيل عدد من رحلاتها عبر الأجواء السعودية. وأعلنت “القطرية”، في هذا السياق عبر حسابها على “تويتر”، تشغيل أول رحلة مجدولة من الدوحة إلى مدينة جوهانسبرج في جنوب إفريقيا عبر الأجواء السعودية مساء أول من أمس.-(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock