رياضة عربية وعالمية

الإنتر يعود عن قرار إلغائه الجولة الإنجليزية

 القاهرة – في تحول إيجابي بموقفه.. قرر نادي إنتر ميلان الايطالي لكرة القدم مراجعة قراره بإلغاء جولته في إنجلترا التي سيخوض خلالها أربع مباريات ودية، وكان النادي الايطالي الشهير قد أعلن أول أمس السبت أنه ألغى الجولة التي كان يعتزم القيام بها في إنجلترا لدواعي أمنية في أعقاب تفجيرات العاصمة الانجليزية لندن.


 ولكن هذا القرار أثار موجة من الغضب والانتقادات الواسعة للفريق الايطالي من الجهات الانجليزية المختلفة، خاصة من أندية ليستر سيتي وكريستال بالاس ونوريتش سيتي وبورتسموث التي كان سيلتقي بها إنتر خلال هذه الجولة كل على أرضه.


 وتحدث وزير الرياضة البريطاني ريتشارد كابورن إلى نظيره الايطالي ماريو بيسكانتي ورئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم فرانكو كارارو في محاولة لاقناعهما بتغيير هذا القرار، بينما توعد ناديا ليستر سيتي وكريستال بالاس النادي الايطالي بتوجيه الرد المناسب له قريبا، وأكد سيمون جوردان رئيس نادي كريستال بالاس للموقع الرياضي لشبكة “سكاي” التليفزيونية على الانترنت أن ناديه سيتخذ إجراء قانونيا ضد إنتر ميلان بسبب قرار انسحابه، وقال نيل دونكاستر المدير التنفيذي لفريق نوريتش: الايطاليين يستسلمون للارهابيين، نرى أن قرار انتر ميلان مخيب للامال وخاطئ تماما.


 الا أن إنتر ميلان أصدر بيانا آخر يؤكد فيه أنه سيعيد التفكير في قرار إلغاء جولته بإنجلترا، وجاء في البيان الذي نشره موقع إنتر ميلان الرسمي على الانترنت أنه بعد سوء الفهم الذي سببه إلغاء جولة الفريق بإنجلترا فقد تحدث ملاك النادي إلى رئيسه جاتشينتو فاكيتي وإلى مدرب الفريق روبرتو مانشيني لمناقشة إمكانية إيجاد حل إيجابي لهذه القضية.


 وتشير تقارير إخبارية في إيطاليا إلى أن ماسيمو موراتي صاحب إنتر ميلان يحاول تأكيد قيام النادي بجولته الانجليزية كما كان مقررا دون تغيير، وكان رئيس بلدية لندن كين ليفنغستون قد انتقد قرار انتر ميلان بالغاء الرحلة وقال لشبكة سكاي التلفزيونية اول امس السبت: أعتقد أن هذا شيء سخيف جدا لانه يأتي على هوى الارهابيين، انهم يريدون أن نغير أسلوب حياتنا، وأنا واثق أن الارهابيين سيحتفلون بقرارهم هذا.


 واستطرد: فكرة أنهم أكثر امانا هناك (في ميلانو) عنهم هنا خيال، الحقيقة هي أننا شاهدنا انباء مروعة من مصر، ليس هناك مكان امن في العالم.


 وكانت تفجيرات تعرضت لها شبكة النقل في لندن في السابع من تموز/يوليو قد أسفرت عن سقوط 52 قتيلا واصابة 700، وتعرضت العاصمة البريطانية لهجمات ثانية الاسبوع الماضي، وتقول الحكومة الايطالية الحليفة للولايات المتحدة في حربها في العراق انها قد تكون الهدف المقبل للارهابيين، وقال وزير الداخلية الايطالي جوسيبي بيزانو ان الارهاب “يطرق باب ايطاليا”.


وفي وقت لاحق قال مسؤولون ايطاليون امس الأحد إن فريق انترناسيونالي الايطالي لكرة القدم سيقوم بجولته المقررة لانجلترا قبل بداية الموسم الجديد.


وقال السفير الايطالي لدى بريطانيا لرويترز امس الأحد “يمكنني أن أؤكد رسميا إن الرحلة ستقام في موعدها.”


وقال جيان كارلو اراجونا “الفريق سيغادر متجها للمملكة المتحدة.”


ومن المقرر أن يخوض انترناسيونالي مباريات أمام بورتسموث وليستر سيتي ونورويتش سيتي وكريستال بالاس في الأسبوع الأخير من شهر يوليو تموز.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock