آخر الأخبار

الابتكار والتعليم وتقبل الآخر على مائدة بحث ثاني أيام “مؤتمر الشباب”

عمان –  واصل مؤتمر الشباب العرب الدولي 35 اعماله أمس لليوم الثاني على التوالي بمشاركة 150 شابا وشابة يمثلون عددا من الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة، بجلسات حوارية في المركز الوطني للثقافة والفنون عن الاندماج والتفاعل والحوار البناء والتفاهم.
وقدم الخبير في فنون الاتصال والقيادة الكاتب ماهر سلامة في الورشة الاولى حول “بوصلة الابتكار والقيادة” لمفاهيم القيادة والابداع من خلال تطبيقات عملية وتقنيات الصور المرئية مركزا على قضايا التعليم وعلاقته مع الفنون الادائية في احداث التغير الاجتماعي النوعي المستدام.
كما قدمت مديرة مركز تطوير الفنون في كوسفو الخبيرة التربوية زنا كراسنيكي خلال جلسة تفاعلية حول “الابتكار في التعليم وعلاقته مع الفنون الادائية لتجربة بلادها في ادخال الفنون الادائية الى المناهج التعليمية وتشجيع القراءة بين الاطفال والشباب بتحويل الساحات والميادين العامة الى ساحات للقراءة العامة بمشاركة كتاب ومثقفين.
وشملت الجلسة تطبيقات تفاعلية لقضايا الفهم وتقبل الآخر وحقوق الانسان من منظور عالمي عارضة لأهمية التعليم والتعلم في تخليص الشباب من الآفات الضارة التي باتت تهددهم مثل الادمان على المخدرات والعنف وغيرها من القضايا الاجتماعية العالمية التي تؤرق مستقبل الامن والسلام العالمي.
وقال مشرف المؤتمر مهند النوافلة إن اندماج وتفاعل الوفود الاجنبية مع الوفود العربية والتفاعل في الجلسات كان الحدث الابرز في سياق المؤتمر.
واضاف “تشاركوا الفرح والآمال والطموحات” ولمسنا انبهار الشباب والشابات من دول كوسوفو وهولندا والباكستان بالثقافة العربية الاصيلة ومضامينها في المحبة والحوار وتوقهم الشديد لزيارة المدينة الوردية والمقررة ان تكون بعد غد الخميس” . ووفقا للشاب “مارك” من هولندا (17 عاما) وهو رسام ، قال: اخيرا سيتحقق حلمي بملامسة ومشاهدة معالم مدينة البترا في الاردن فالحلم سيصبح حقيقة “.
اما الشابة من كوسوفو سيدارتا (15 عاما) والتي كنيت بهذا الاسم نسبة الى اسطورة امير هندي ومعناه من يجد طريقه بالحياة ” اشعر فعلا ان نعمة اسمي بدأت تتحقق منذ ان لامست قدماي التراب الاردنية، اضافة الى اصدقائي الجدد من العرب والاردنيين؛ فالمؤتمر يكسبني المزيد من الثقة بنفسي وقدراتي”. -(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock