آخر الأخبار الرياضة

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يطلق لائحة انضباط جديدة وفق المعايير الدولية

عمان – الغد- اطلق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النسخة الجديدة المحسنة من لائحة الانضباط في الاتحاد لعام 2016، وفق المعايير الدولية، والتي تتضمن تعديلات من ضمنها تحديد مخالفات وعقوبات جديدة، بما في ذلك قائمة بعقوبات خاصة بمخالفات الجمهور، وقد تمت المصادقة على لائحة الانضباط الجديدة من قبل المكتب التنفيذي في الاتحاد خلال اجتماعه الأخير في نيودلهي، وستصبح لائحة الانضباط الجديدة سارية المفعول اعتبارا من 1 كانون الثاني (يناير) 2016.
وبحسب التعديلات الجديدة فقد تم توسيع صلاحية لائحة الانضباط كي تشمل إلى جانب المباريات، جميع الفعاليات والدورات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والمباريات الدولية الودية، وكذلك أي أحداث تتعلق بتعرض المسؤولين والحكام للأذى البدني أو المعنوي في البطولات التي تنظمها الاتحادات الوطنية الأعضاء.
وتفرض لائحة العقوبات الجديدة لعام 2016 مجموعة من العقوبات الجديدة، ومن ضمنها: الإغلاق الكامل أو الجزئي للملاعب، الاستبعاد من البطولات الجارية أو المستقبلية، الأمر بإعادة لعب المباراة، سحب الكأس أو الجائزة، سحب الجوائز المالية من المشاركة في بطولة تابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المنع من تسجيل لاعبين جدد أو تقييد عدد اللاعبين الذين يتم تسجيلهم في بطولات الاتحاد الآسيوي، وسحب ترخيص النادي.
وكذلك تضمنت اللائحة تعريفا واضحا للمخالفات، حيث تم التدرج العقوبات من الأخف عند ارتكاب المخالفة لأول مرة لتزيد عند تكرار ذات المخالفة.
وتم تعريف مخالفات جديدة، خاصة في مجال تعزيز مكافحة التلاعب في نتائج المباريات، بما في ذلك: توفير معلومات خاصة تؤثر على نزاهة المباريات، والامتناع عن الإبلاغ عن المخالفات، والاتصال بأي شخص أدين في التلاعب بنتائج المباريات، وتم إضافة منع المراهنة في لائحة الانضباط سواء بشكل مباشر أو غير مباشر وتمت إضافة عقوبات أخرى مثل إعاقة سير المباراة، تعمد دخول الملعب خلال المشاجرات أو التسبب بأضرار للأملاك.
وتتضمن اللائحة الجديدة توضيحات لضمان المحافظة على نزاهة اللعبة، حيث تم توضيح مفهوم (المنع من المشاراكة في أي نشاط متعلق بكرة القدم).
أما فيما يتعلق بحمل عقوبة الإيقاف في جميع المسابقات، فإن عقوبة الإيقاف تنقل إلى البطولات الأخرى من ذات الفئة حيث لا يمكن تأدية العقوبة في بطولة لفئة أخرى (كرة القدم أو كرة الصالات أو الكرة الشاطئية)، وكذلك فإن العقوبات الواقعة في بطولات الأندية الآسيوية لن تنقل بعد الآن إلى البطولات المحلية، وستبقى في البطولات القارية فقط، في ذات فئة اللعبة (كرة القدم أو كرة الصالات).
وتمنح لائحة الانضباط الأندية حق المباشر في الاستئناف حول القرارات الخاصة بإيقاف لاعبيها أو مسؤوليها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock