حياتناكورونامنوعات

الاتحاد الأوروبي و EUNIC الأردن ينشئان صندوق طوارئ COVID-19

عمّان-الغد- بسبب جائحة كوفيد -19 ، يواجه العديد من العاملين في المجال الثقافي في الأردن ضغوطًا مالية استثنائية.

واستجابةً لذلك ، أنشأت EUNIC الأردن ، بدعم مالي من الاتحاد الأوروبي في الأردن ، صندوقًا للطوارئ ويطلق دعوة لتقديم مقترحات للمشغلين والمنظمات المسجلة في البلاد لتقديم مشاريع لتعزيز الصناعات الإبداعية وتحسينها في عام 2020.

على حد تعبير سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن سعادة ماريا هادجيثودوسيو ، “يلعب الفاعلون الثقافيون دورًا أساسيًا في المجتمع الأردني.فهم جزء حيوي من النسيج الاجتماعي لمجتمعاتنا ومحركات رئيسية للاقتصاد الأردني.

اعتمدت نوعية حياة الناس خلال فترة الحجر الصحي والعزلة الذاتية على الصناعات الإبداعي حيث سعى الأردنيون إلى الحصول على سلع ثقافية مثل الكتب والصحف والمجلات وإنتاجات الأفلام والتلفزيون والوسائط الرقمية والموسيقى المسجلة وأنواع مختلفة من الوصول الافتراضي إلى الفنون المرئية وفنون الأداء “.

الأهداف الرئيسية لهذه الدعوة هي: 1 – دعم المنظمات التي تأثر تدفقها النقدي وقدرتها التشغيلية قصيرة الأجل سلبًا بسبب الوباء ، 2 – تشجيع الاستدامة الاقتصادية للصناعات الإبداعية في الأردن ، 3 – تعزيز الإبداع والابتكار الفني المعاصر.

سيقدم EUNIC الأردن والاتحاد الأوروبي المساعدة للمشاريع المختارة على أساس تنافسي إما من خلال التمويل المشترك أو الدعم الكامل. يستهدف استدراج العروض الشركات الصغيرة والمتوسطة ومنظمات المجتمع المدني التي لديها تسجيل / وضع قانوني ساري المفعول في الأردن وتعمل في مجالات الثقافة والصناعات الإبداعية.

يجب أن تستهدف المشاريع فنون الأداء (بما في ذلك الموسيقى والرقص والمسرح وعروض الدمى) ؛ الفنون المرئية (بما في ذلك التصميم الجرافيكي والرسم والنحت والرسم والرسوم المتحركة) ؛ الفنون السمعية والبصرية (بما في ذلك الرسوم المتحركة والسينما والتلفزيون والراديو والإنتاج عبر الإنترنت) ؛ التصميم (بما في ذلك تصميم الأزياء وتصميم المنتجات والتصميم الداخلي وابتكار المواد والحرف اليدوية والحرفية) وتطوير التطبيقات المتعلقة بالمجالات الإبداعية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock