أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

“الاتحاد الأوروبي”: 2.1 مليار يورو مساعدات للأردن منذ 2011

عمان-الغد– قدر الاتحاد الأوروبي حجم المساعدات التي حصل عليها الأردن منذ بداية الأزمة في 2011 وحتى اليوم بحوالي 2.1 مليار يورو.
ومن هذه المساعدات 812 مليونا مساعدات ثنائية و360 مليونا مساعدات إنسانية، و959 مليونا لدعم المنعة والمجتمعات المستضيفة.
وأشارت ورقة مقدمة في مؤتمر “بروكسل 3” الى أن هناك 66 ألف لاجئ يتلقون شهريا معونات تغطي الاحتياجات الاساسية (صحة، طعام، إيجار)، وأن حوالي 163 ألف طالب لاجئ تلقوا تعليما في المدارس الحكومية، و100 ألف لاجئ سوري لديهم صلاحيات للاستفادة من الخدمات الصحية الحكومية.
وقالت الورقة “إن الاتحاد الأوروبي يستجيب للاحتياجات الأكثر إلحاحا للسوريين في الأردن من خلال التركيز على تغطية الاحتياجات الأساسية، والوصول إلى الرعاية الصحية، والمساعدة القانونية لتسهيل الوضع المدني والتنظيم، والحماية ضد ظروف الشتاء”.
وذكرت أن الاتحاد الأوروبي يعمل على المدى الطويل من خلال دعم استقرار الاقتصاد الكلي في الأردن، وتعزيز توفير فرص العمل، وخاصة من خلال تسهيل التجارة مع الاتحاد الأوروبي، إضافة الى دعم الأردن في توفير الوصول إلى تحسين خدمات التعليم والصحة والمياه، وتلبية احتياجات اللاجئين والأردنيين من خلال الصندوق الاستئماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي الذي جاء تأسيسه ردا على الأزمة السورية.
وقدر الأردن، مؤخرا، حاجته الى حوالي 2.4 مليار دولار، لدعم متطلبات خطة الاستجابة للأزمة السورية 2019، التي أطلقها مع دول ومنظمات مانحة بكلفة إجمالية تبلغ 7.3 مليارات دولار للأعوام الثلاثة المقبلة.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1972.04 0.6%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock