رياضة عربية وعالمية

الاتحاد البلغاري يقيل ماركوف وماغات يرفض الخضوع للعقاب

أخبار المدربين


 


صوفيا – أعلن الاتحاد البلغاري لكرة القدم أول من أمس الثلاثاء انه اقال بلامين ماركوف مدرب منتخب البلاد الأول من منصبه وانه قد يبحث عن بديل اجنبي له.


وقال بوريسلاف ميخائيلوف رئيس الاتحاد البلغاري في مؤتمر صحافي: “انه قرار صعب الا ان كافة اعضاء اللجنة التنفيذية البالغ عددهم 13 عضوا صوتوا لصالح رحيل ماركوف، هذا القرار جاء بعد مناقشات جادة لاننا اردنا ان نفهم السبب وراء عدم تقديم المنتخب الوطني لاداء جيد في ارض الملعب”.


وكان من المقرر ان ينتهي عقد ماركوف (51 عاما) في نهاية عام 2009 لكنه اقيل عقب تعادل منتخب بلغاريا في ثلاث مباريات في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.


ورفض ماركوف مدرب سيسكا صوفيا السابق الذي فاز بخمسة القاب للدوري وثلاثة القاب للكأس عندما كان لاعبا في بلغاريا دعوات للاستقالة عقب هزيمة بلغاريا المهينة امام صربيا 6-1 في مباراة ودية جرت الشهر الماضي.


وقال ميخائيلوف ان الاتحاد البلغاري سيبذل اقصى جهد له للعثور على بديل لماركوف قبل اجتماع غير عادي للاتحاد في 30 كانون الثاني (يناير) المقبل، واضاف: “ربما يكون المدرب من بلغاريا لكن الاستعانة بمدرب اجنبي كبير أمر وارد ايضا”.


وكان الاتحاد البلغاري عين ماركوف مدربا للمنتخب للمرة الثانية في كانون الثاني (يناير) الماضي بعد اختياره من بين قائمة مختصرة للمرشحين والتي ضمت خمسة اجانب من بينهم مدرب انجلترا السابق تيري فينابلز والسلوفيني سريتشكو كاتانيتش مدرب مقدونيا.


وسبق لماركوف ان استقال من تدريب بلغاريا عقب نهائيات كأس أوروبا 2004 في البرتغال عندما تلقى الفريق ثلاث هزائم.


وتحتل بلغاريا المركز الثالث في المجموعة الثامنة بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 برصيد ثلاث نقاط من ثلاث مباريات. وتتصدر ايطاليا المجموعة برصيد عشر نقاط من اربع مباريات تليها ايرلندا بسبع نقاط من ثلاث مباريات.


ماغات يتحدى فولفسبورغ


اصطدم فيليز ماغات المدير الفني لفولفسبورغ بالاتحاد الألماني لكرة القدم بعدما قال إنه لن يقبل بدفع غرامة مالية قدرها عشرة ألاف يورو (12700 دولار) فرضها الاتحاد عليه بسبب إهانته لأحد الحكام.


وأعرب الاتحاد الألماني أول من أمس الثلاثاء عن استيائه بعدما انتقد ماغات العقوبة المالية التي فرضتها لجنة الانضباط التابعة للاتحاد بحقه يوم الجمعة الماضي، وأكد أنه سيستأنف ضد هذه العقوبة.


وقال راينر كوخ نائب رئيس الاتحاد الألماني أن ماغات “استهان” بإهانة حكم وعبر عن رأيه تجاه مسؤولي المباراة بشكل غير لائق.


وأوضح كوخ، المسؤول عن الشؤون القانونية والتحكيمية في الاتحاد، إنه لا يتفهم موقف ماغات مشيرا إلى أن المدرب حاول أن يقلل من شأن تصرفه.


وفرضت غرامة مالية على ماغات “بسبب التصرف بشكل غير رياضي” خلال فوز فريقه على شتوتغارت 4-1 في 22 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، وطرد هيلموت فليشر حكم المباراة ماغات إلى المدرجات بين شوطي المباراة بعد مواجهة حدثت بينهما.


وصرح ماغات لصحيفة “فولفسبورغر ناخريتشن” بأنه تلقى العقوبة الكافية بمتابعته الشوط الثاني لمباراة فريقه من المدرجات بدلا من المنطقة الفنية، وأضاف: “لماذا أتعرض لعقوبة للمرة الثانية وأدفع عشرة آلاف يورو غرامة”.


إيقاف زينغا وتغريمه


اوقف القاضي الرياضي مدرب كاتانيا الحارس الدولي السابق وولتر زنغا لمدة اسبوع اضافة الى تغريمه بمبلغ 6 الاف يورو بسبب بصقه على الحكم نهاية الاسبوع الماضي خلال مباراة فريقه مع ليتشي (1-1) في الدوري الايطالي لكرة القدم.


ووجد القاضي الرياضي بان زنغا مذنب بتهمة تهجمه على حكم المباراة الاساسي وحكمي الراية اضافة الى تصرفه المهين تجاه اعضاء من الاتحاد الايطالي للعبة ومفوضي وكالة مكافحة المنشطات المحلية.


ولم يتم الافصاح عن اي تفاصيل تتعلق بما بدر عن زنغا من اهانات او سبب تصرفه بهذه الطريقة، وسيغيب زنغا الذي تألق مع منتخب بلاده خلال مونديال 1990 في ايطاليا (اهتزت شباكه مرة واحدة فقط)، عن مباراة فريقه مع مضيفه ميلان الاحد المقبل في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري المحلي، علما بانه استلم الاشراف على كاتانيا في نيسان (ابريل) الماضي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock