"الاتحاد للطيران" تعزز أداء عمليات الصيانة عبر تطبيق من "بوينغ"


أبوظبي- أعلنت "الاتحاد للطيران"؛ الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن إدخال تطبيق "مكتبة أدلة الصيانة المتنقلة" (Toolbox Mobile Library) من بوينغ، المخصص لأجهزة الآيباد، إلى منظومة عملياتها لتمكين فريق "العمليات الفنية" التابع لها من تحسين مستويات الكفاءة لمهندسي الصيانة والفنيين المتخصصين بالشركة.اضافة اعلان
وعبر تطبيق "مكتبة أدلة الصيانة" الرقمي، يتوفر لمهندسي الاتحاد للطيران الآن إمكانية الوصول بسهولة إلى وثائق وأدلة الصيانة لاستخدامها والرجوع إليها فورياً في الأوقات كافة، بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت أو الاعتماد على النسخ المطبوعة من الوثائق والأدلة المرجعية.
وتعليقاً على ذلك، أفاد رامي عوض الله، نائب الرئيس بالإنابة لشؤون العمليات الفنية بالاتحاد للطيران، بالقول: "يسهم تطبيق مكتبة أدلة الصيانة الرقمية المتنقلة في إحداث نقلة نوعية في الطريقة التي يعمل بها مهندسونا؛ حيث تتيح الأدوات الجديدة لهم الوصول إلى وثائق الصيانة المحدثة بصورة فورية، واستقبال تحديثات البيانات مباشرةً، بما في ذلك الربط رقمياً بين الأدلة المرجعية على أجهزة الآيباد المتحركة". وأضاف: "من خلال هذه الأدوات، نتوقع أن نشهد تحسناً ملحوظاً في كفاءة فرق العمل، إضافة إلى دعم الامتثال لمتطلبات إعداد وثائق الصيانة، وتعزيز الأداء في الوقت المحدد للرحلات، وتقليل التكاليف التشغيلية".
ويمكن لتطبيق مكتبة أدلة الصيانة المتنقلة "Toolbox Mobile Library" من "بوينغ" تخزين وثائق الصيانة الخاصة بطائرات الاتحاد للطيران من طراز بوينغ 777 و787 دريملاينر إلى جانب الوثائق الداخلية للشركة.
ومن الناحية الفنية، يتولى قسم "العمليات الفنية" بـ"الاتحاد للطيران" المسؤولية عن إقلاع طائرات الشركة وفق أعلى معايير السلامة وفي الوقت المحدد للرحلات، ومن خلال تطبيق "مكتبة أدلة الصيانة" من "بوينغ"، سوف يتوفر لمهندسي الشركة مزيد من الأدوات الرقمية لتحقيق أهداف الأداء المحددة لهم.
وضمن أسطولها الحديث، لدى "الاتحاد للطيران" في الوقت الراهن 29 طائرة طراز بوينغ 787، و19 طائرة طراز بوينغ 777-300ER و5 طائرات شحن طراز بوينغ 777.