أخبار النجومالرياضة

الاتحاد يخاطب الوحدات لتفسير حركتي شلباية وأنداي.. تفاصيل رحيل حداد عن “الجوية”

3 تواقيع على "تيشيرت" الرمثا.. السعودية تستعين بحكمات أردنيات.. أبو زمع إلى قطر الأحد

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

تفاصيل رحيل حداد عن القوة الجوية العراقي
ينتظر نجم المنتخب الوطني لكرة القدم إحسان حداد، القرار الرسمي بفسخ عقده مع فريق القوة الجوية العراقي، بعد تجديد عقده في الفترة الأخيرة، لمواصلة اللعب مع الفريق خلال الموسم الكروي الحالي.
وعلى غير ما تم إعلانه بان النادي واللاعب اتفقا على فسخ العقد بالتراضي، فإن خلافا كبيرا بين الطرفين، في طريقه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، خاصة بعد الإنذار الذي وجهه حداد للفريق العراقي.
وفي التفاصيل، فإن حداد الذي لم يحصل على مستحقاته منذ فترة، وجد صعوبة في مواصلة اللعب مع الفريق، نتيجة غضب جمهور الفريق الذي راح يلاحق النادي إدارة ولاعبين في المباريات والتدريبات، بل تطورت الأمور إلى حشود من الجماهير المطالبة برحيل مدرب أو إداري وما شابه، ما جعل من الصعوبة على المحترف الأردني الاستمرار في اللعب بتلك الظروف.
حداد قاوم تلك المظاهر التي ازدادت سوءا، خاصة بعد المشاكل التي خلفتها الانتخابات العراقية، وواصل اللاعب التدريبات، ولكنه طالب بمستحقاته المالية، وسط وعود متكررة، ما دفع حداد وعبر المحامي، لتوجيه إنذار إلى القوة الجوية لدفع مستحقاته خلال 15 يوما، أو مواجهة طلب فسخ العقد، دون أن يصرف الفريق العراقي المستحقات، ما دفع اللاعب لطلب فسخ العقد وفق التعليمات والقوانين التي تتيح له ذلك، بانتظار الحسم في هذا الموضوع.
ووفق مصدر مقرب من حداد، فإن الأخير تلقى عرضا خارجيا آخر، بانتظار دراسته قبل البت في الموضوع.
الاتحاد يطالب الوحدات بايضاحات حول حركات شلباية وأنداي
خاطب اتحاد كرة القدم رسميا نادي الوحدات، لطلب تفسير وايضاحات حول ما سماه بالحركتين الاستفزازيتين للاعبين فراس شلباية والمحترف السنغالي أنداي، خلال مباراة الفريق أمام الفيصلي في نصف نهائي كأس الأردن.
وتأتي هذه الخطوة، للوقوف على رد النادي، قبل اجتماع اللجنة التأديبية التي ستتخذ القرار الذي تراه مناسبا.
3 تواقيع على “تيشيرت” من اتحاد الكرة للرمثا
قدم سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، “تيشيرت” فريق الرمثا، هدية للنادي، بمناسبة الفوز بلقب الدوري.
وقام وفد اتحاد الكرة الذي ضم نائب الرئيس مروان جمعة والأمين العام سمر نصار وعضو مجلس الإدارة منصور عبيدالله، بزيارة إلى نادي الرمثا أول من أمس، لتهنئة الفريق بلقب دوري المحترفين.
الوفد قدم “تي شيرت” موقعا من سمو الأمير علي ونجليه الأميرين عبدالله وجليلة، في خطوة تقديرية لنادي الرمثا.
إلى ذلك شهدت الزيارة، مطالبة نادي الرمثا بسرعة حصوله على جائزة بطل الدوري البالغة 60 ألف دينار، ليتمكن من صرف مستحقات لاعبيه، ليأتي رد الاتحاد بالعمل على تأمين المبلغ في أسرع وقت، في ظل صعوبة تأمين المبلغ حاليا، خاصة وأن صرف جائزة بطل الدوري، يترتب عليها صرف جائزتي المركزين الثاني والثالث ايضا.
السعودية تستعين بحكمات أردنيات لدوري “فيفا” للسيدات
استعان الاتحاد السعودي لكرة القدم، بطواقم حكام أردنية من السيدات، لإدارة مباريات دوري السيدات لكرة القدم، الذي انطلق أول من أمس، تحت مظلة الاتحاد الدولي “فيفا”، لأول مرة، بعد أن كان يقام في السابق بتنظيم الشركات.
وغادرت الحكمات إسراء مبيضين وصابرين العبادي وإسلام العبادي وحنين مراد عمان أول من أمس، للمشاركة في إدارة المباريات، بانتظار إرسال طاقم حكمات آخر خلال الأيام القليلة المقبلة.
وباتت الحكمة الأردنية تحظى بثقة الاتحادات الشقيقة، بعد الظهور الجيد لهن في المشاركات الماضية.
منتخب النشامى يضمن الـ750 ألف دولار ويتوق لـ5 ملايين
أعلن القطريون يوم أمس رسميا، جوائز بطولة كأس العرب التي تنطلق الأسبوع المقبل، بمشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم. ويحصل الفائز باللقب على 5 ملايين دولار، والثاني على 3 ملايين، والثالث على مليونين والرابع على 1.5 مليون، وربع النهائي على مليون دولار، فيما يحصل المشارك في البطولة على 750 ألف دولار.
اتحاد الكرة الذي ضمن 750 ألف دولار بعد إعلان المشاركة، بات يتوق لجائزة الـ5 ملايين التي لا تعتبر صعبة المنال، في ظل مشاركة أغلب المنتخبات بلاعبيها الشباب.
أبو زمع إلى قطر الأحد
يغادر المدير الفني عبدالله أبو زمع عمان يوم الأحد المقبل، متوجها إلى قطر، بدعوة من قناة “بي أن سبورت” القطرية، لتحليل مباريات بطولة كأس العرب التي تنطلق يوم 30 الشهر الحالي.
وتلقى أبو زمع أول من أمس، تذكرة السفر بانتظار المغادرة يوم الأحد. وكان عقد أبو زمع، انتهى مع الوحدات بنهاية الموسم الكروي الحالي.
نجوم المنتخب يعولون على كأس العرب للفوز بعروض احترافية
كشف أكثر من نجم في المنتخب الوطني لكرة القدم، عن آمال وطموحات، بتلقي عروض احتراف خارجية مغرية، بعد مشاركة منتخب النشامى في بطولة كاس العرب التي تنطلق في قطر نهاية الشهر الحالي.
وفضل النجوم عدم التوقيع والارتباط مع أي من الأندية في الفترة الحالية، على اعتبار أن اللعب في كأس العرب في قطر، يعزز من فرصهم بتلقي عروض احتراف مغرية، خاصة إذا ما قدموا مستويات جيدة، وذهب المنتخب بعيدا في هذه البطولة التي يتوقع أن تأتي متكاملة إداريا وتنظيميا.
أكثر من نجم كشفوا لـ”الغد”، أن كأس العرب تعد فرصة مثالية لتسويق أنفسهم بشكل جيد، بانتظار موعد انطلاق البطولة.
كواليس النجوم
• ملاحظة ابداها أحد محبي الرمثا المطلعين، بضرورة سعي الإدارة المقبلة لحل الخلافات مع المشتكين السابقين وهم: اللبناني ماجد عثمان والسنغالي باتريك والمدرب الجزائري، قبل وصول شكاويهم إلى مرحلة فرض عقوبات إضافية على النادي.
• الخطابات بين رؤساء أندية المحترفين تتواصل، لتحديد موعد لعقد اجتماع، يتم فيه مناقشة العديد من المسائل، قبل انطلاقة الموسم الكروي المقبل، خاصة فيما يتعلق بمنع عدد كبير من الأندية من تسجيل لاعبين جدد، بسبب العقوبات المفروضة عليهم من قبل الاتحادين الأردني والدولي لكرة القدم.
• جمهور الفيصلي سيحصل على نسبة 75 % من سعة مدرجات ستاد عمان، في مباراة نهائي الكاس يوم الخميس المقبل، فيما يحصل جمهور السلط على 25 %.. الاتحاد سيسمح بدخول 50 % من سعة مدرجات الملعب.
* 4 أشخاص ترشحوا لرئاسة نادي الرمثا وهم : سليم الزعبي وخالد الزعبي وأحمد البشابشة ومحمود الزعبي… 28 شخصا ترشحوا لعضوية المجلس.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock