كرة السلة

الاتحاد يرد اعتباره أمام التطبيقية ويواجه الكلية اليوم

عمان – الغد– رد فريق مدارس الاتحاد اعتباره وسدد حسابه مع فريق العلوم التطبيقية، مع نهاية منافسات مرحلة إياب الدور الأول لدوري أندية الدرجة الممتازة لكرة السلة، ففاز عليه بنتيجة 83-81 والشوط الأول 48-37، في إطار مباريات الجولة الأخيرة لمرحلة الإياب، والتي أقيمت أول من أمس في قاعة الأمير حمزة بن الحسين.

فريق الاتحاد تصدر بهذا الفوز ترتيب الفرق مع نهاية مرحلة الإياب، بعد أن اعتمد اتحاد اللعبة خسارة التطبيقية أمام نشامى الأردن في مرحلة الذهاب لمشاركة لاعب غير مسجل.

منافسات المربع الذهبي للبطولة تنطلق اليوم في قاعة الأمير حمزة بلقاء يجمع الاتحاد مع الكلية عند الساعة الخامسة مساء، يليه مواجهة بين العلوم التطبيقية والرياضي عند الساعة السابعة مساء.

الاتحاد 83 التطبيقية 81

بدأ الاتحاد اللقاء بقوة رغبة في تحقيق الفوز، بتألق ملحوظ من نضال الشريف على الأطراف وأحمد الدويري وعبدالله أبو قورة تحت السلة، في الوقت الذي بدت فيه قيادة صانع الألعاب فضل النجار ومساندة هاني الفرج ناجحة، خاصة في بناء الهجمات الخاطفة.

على الجهة المقابلة سعى وسام الصوص ومحمود عابدين لإعداد العلميات الهجومية لفريق التطبيقية، مع إسناد من الأطراف عبر أحمد حمارشة، بغية تمويل الكرات لإبراهيم بسام وأيمن ادعيس تحت السلة، لكن التفوق في كل مرة كان لحساب الاتحاد الذي أنهى الفترة متقدما 25-14.

في الفترة الثانية حاول التطبيقية تنظيم صفوفه الدفاعية والهجومية عبر تحركات احمد حمارشة ومحمد حمدان وايمن ادعيس، لكن أداء الفريق اصطدم بتألق الشريف وخلدون أبو رقية وهاني الفرج، خاصة في عمليات الضغط على أبرز نجوم الفريق ومحاولة قطع الكرات، لينهي الاتحاد الشوط الأول بتقدم صريح 48-37.

اللجوء إلى تنفيذ أسلوب الدفاع الضاغط على تحركات اللاعب المستحوذ على الكرة، كان الخيار الذي لجأ إليه مدربي الفريقين، قبل أن يتصدى ايمن ادعيس ورفاقه من خلال تسريع وتيرة الجانب الهجومي والذي قاد إلى تقليص الفارق بصورة واضحة 48-50 سواء في الاختراق من العمق أو التسديد الناجح من خارج القوس

ورغم ذلك حافظ الاتحاد على تقدمه نهاية الفترة الثالثة 59-54، ومع الدخول في الفترة الأخيرة تبادل الفريقان عملية التسجيل والسيطرة، خاصة مع تعدد الأخطاء الفنية، وأمام تحقيق التطبيقية للتعادل 63-63 كان للمتألق فضل النجار كلمة أخرى بثلاثيتين في الوقت المناسب لكن الصوص وادعيس أعادا التوازن بتعادل جديد 69-69 أتبعه محمد حمدان بتقدم ثمين، سرعان ما أدركه لاعبو الاتحاد عبدالله أبو قورة واحمد الدويري ونضال الشريف بسرعة ساعد على تحقيق الفوز الثمين للاتحاد مع نهاية اللقاء 83-81.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock