أخبار النجوم

الاتحاد يسارع لتزيين تصريحات فيتال المحرجة

أبو زمع يرفض عرضا سوريا.. معان يتفق مع خانكان و6 لاعبين.. ديالو ودومنيك بعمان.. الرمثا يحدد سعر الحارس وينتظر الرد التونسي

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
تصريحات فيتال تغضب الاتحاد
أثارت تصريحات فيتال التي نقلتها قناة المملكة أول من أمس، غضب اتحاد كرة القدم، الذي وجد نفسه محرجا أمام هذه التصريحات التي تناقلتها المواقع الإلكترونية لاحقا، ما دفع الاتحاد وأذرعه، لمحاولة سحب الأخبار من المواقع.
الزميل محمد الجبور موفد قناة المملكة إلى اربيل، وخلال رسالته في برنامج “الكابتن” الذي يقدمه الزميل مهند محادين، ويعده الزميل محمد حسيبا كل يوم اثنين، فاجأ الجميع بنقل تصريحات على لسان فيتال خلال جلسة له مع الإعلاميين عقب خسارة المنتخب أمام البحرين، تفيد أن فيتال كان يتحدث بحرقة عن الأوضاع المالية السيئة للاعبي المنتخب، لدرجة أن فيتال كشف عن قيام بعض لاعبي المنتخب بطلب سلف مالية منه.
هذه التصريحات، تلقتها المواقع الإلكترونية والشارع الرياضي باستغراب ودهشة، ليحمل البعض المدرب مسؤولية هذه التصريحات، فيما حمل البعض الآخر اتحاد الكرة مسؤولية الوصول إلى هذه المرحلة من التصريحات، ومسؤولية وصول اللاعبين إلى هذا المستوى.
وكشف إعلاميون عن استياء اتحاد الكرة من هذه التصريحات، ما دفع الاتحاد للإسراع ليلة أول من أمس، لمحاولة سحب الأخبار، ومحاولة تجميل التصريح وتهذيبه، أو التنصل منه، أو حتى نفيه إذا استدعى الامر ذلك.
ويرى اتحاد الكرة، أن هذه الأخبار تسيء للمنتخب الوطني، الأمر الذي يدفعه لسرعة معالجتها بالطريقة التي يراها مناسبة.
أبو زمع يرفض عرض “الاتحاد”
رفض المدير الفني لفريق نادي الوحدات لكرة القدم عبدالله أبو زمع يوم أمس، عرضا رسميا من نادي الاتحاد السوري “الحلبي”.
ووفق المعلومات، فإن النادي السوري تواصل مع أبو زمع قبل عدة ايام، قبل أن يصل أمس لمرحلة العرض الرسمي الذي قدمه رئيس النادي، والذي تضمن بندا ماليا جيدا، قبل أن يعلن أبو زمع رفضه احتراما لعقده مع نادي الوحدات.
ويعتبر هذا العرض الثاني لأبو زمع بعد ارتباطه بالوحدات، حيث سبق وأن قدم فريق النجمة اللبناني عرضا مغريا للمدرب الوطني الذي قدم أداء جيدا خلال قيادته للأنصار اللبناني الموسم الماضي، قبل أن يرفضه عبدالله تقديرا واحتراما لعقده مع الوحدات.
يشار إلى أن نادي الاتحاد السوري، ربما يسعى لمفاتحة مدرب أردني آخر، بعد اعتذار ابو زمع.
معان يتفق مع خانكان و6 نجوم
توصل نادي معان، لاتفاق مع المدرب السوري عماد خانكان، للإشراف على تدريب فريق كرة القدم الصاعد لأول مرة في تاريخه لمصاف أندية المحترفين.
والتقت اللجنة الرياضية المصغرة في نادي معان بخانكان أول من أمس، حيث تمت مناقشة التفاصيل، قبل أن يتوصل الجانبان لاتفاق مبدئي، على أن تجري اليوم الاربعاء، عملية التوقيع الرسمي.
نادي معان الذي يملك إدارة نشيطة ومتابعة وحريصة على تحقيق إنجاز، مممثلة بشخصية محبوبة تتمثل في الرئيس الفخري عمر المعاني، توصلت أيضا لاتفاق مع عدد من النجوم للعب في الفريق في الموسم المقبل.
ومن أبرز الأسماء التي تمت مفاتحتها، والتوصل معها لاتفاق مبدئي كل من حارس المرمى محمد شطناوي وأحمد ابو كبير وسعد الروسان ومحمود شوكت وأحمد ياسر ومالك شلوح، علما أن أندية أخرى ما تزال تسعى للتعاقد مع هؤلاء اللاعبين.
وينتظر أن يعقد نادي معان، مؤتمرا صحفيا بعد عطلة عيد الاضحى، لتقديم الجهاز الفني واللاعبين الجدد.
ديالو ودومنيك في عمان
تلقى المحترفان السابقان في فريق النادي الفيصلي ديالو ودومنيك مندي، دعوة للتواجد في عمان خلال الأيام القليلة المقبلة.
ولم يتم التأكد من أهداف هذه الدعوة، إلا أن أحد الأشخاص المطلعين، أشار إلى أن الفيصلي يسعى لمفاوضتهما سعيا للتعاقد معهما مجددا، علما بأن دعوتهما جاءت بطلب من وكيلهما وامين صندوق النادي الفيصلي سامر الحوراني.
مدرب الرمثا يطالب بالتعزيز
عقدت إدارة نادي الرمثا أول من أمس، اجتماعا مع المدير الفني لفريق كرة القدم أسامة قاسم، لمناقشة المرحلة المقبلة والخطوات التالية، في ظل عدم اتضاح الرؤيا.
الاجتماع لم يشهد اتخاذ قرارات ملموسة وواضحة، حيث ساهمت ضبابية المشهد في الكرة الاردنية، في غموض اجتماع إدارة الرمثا الذي تحدث بالعموميات لحين اتضاح الرؤيا.
ووفق المعلومات فإن قاسم تحدث عن المرحلة المقبلة، واعتبر أن فريق الرمثا حاليا يحتاج لاستقطابات جديدة في حوالي 5 مراكز، حيث لم يسم لاعبين، واكتفى بتسمية المراكز التي يريدها والتي من أبرزها قلب الدفاع وظهير ايسر، وقلب هجوم، وصانع العاب.
إدارة الرمثا أكدت على حرصها على تعزيز الفريق، قبل أن تؤكد أن الظروف المالية الحالية، ربما لا تسمح بتلبية جميع الطلبات، بانتظار انفراج في التفاصيل المالية، بحثا عن تعزيز صفوف الفريق الباحث عن تقدم مستمر في الموسمين المقبلين، وصولا إلى منصات التتويج.
الرمثا يحدد سقفا للتعاقد مع حارس
على صعيد متصل، شهدت جلسة الإدارة مع الجهاز الفني التي عقدت أول من أمس، تحديد سقف مالي محدد، للتعاقد مع حارس مرمى في الموسم الكروي المقبل.
الجلسة ناقشت موضوع حراسة المرمى، قبل أن تحدد رقما ماليا محددا كحد أعلى للتعاقد مع حارس مرمى، حيث فضلت الإدارة عدم اعلان المبلغ على وسائل الاعلام.
الحجز على 13428 دينارا لنادي الحسين في اتحاد الكرة
وصلت قيمة الحجوزات المالية ضد نادي الحسين اربد في اتحاد كرة القدم، إلى 13428 دينارا، وهي مستحقات الكرة النسوية للفريق الأول المشاركة بدوري المحترفات، وفريق الناشئات.
ويأتي حجز هذه الأموال، بناء على الشكوى التي سبق وأن تقدم بها أحد أعضاء النادي السابقين ضد النادي للمطالبة بمستحقاته اثناء فترة تواجده في النادي، لتقوم المحكمة بإصدار حكم يقضي بالحجز على أموال الحسين اربد.
ويأتي هذا المبلغ كدفعتين شهريتين مقدار كل دفعه 5714 دينارا، لفريق الكرة النسوي الأول، إلى جانب ألفي دينار لفريق الناشئات الحائز على المركز الثاني بالدوري.
وتسبب هذا الحجز في صرف مستحقات اللاعبات في نادي الحسين رابد، الأمر الذي أثر على معنوياتهن، علما بـأن الفريق يقدم مستويات جيدة بالبطولات المحلية، رغم شح الامكانات.
يشار إلى أن إدارة النادي، التقت أول من أمس، بمساعد مدرب فريق السيدات، للحديث في الأمور الفنية والمالية.
الرمثا يخاطب الاتحاد التونسي بشأن الكوكي
ينتظر نادي الرمثا، رد الاتحاد التونسي لكرة القدم، بشأن مطالبته للمدرب التونسي السابق لفريق الرمثا لكرة القدم نبيل الكوكي، بإعادة 16 ألف دينار لنادي الرمثا.
وكشف الناطق الإعلامي لنادي الرمثا محمد أبو عاقولة، أن الإدارة وجهت خطابا للاتحاد التونسي عبر الاتحاد الاردني لكرة القدم، لمطالبة المدرب التونسي نبيل الكوكي باعادة مبلغ 16 الف دينار للنادي، سبق وأن حصل عليها المدرب على غير وجه حق، اثناء اشرافه على تدريب النادي.
ولفت ابو عاقولة في تصريح لـ”الغد” إلى أن نادي الرمثا، أمهل الاتحاد التونسي 10 أيام للرد على الخطاب، أو مواجهة تقديم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.
ولفت الناطق الإعلامي، إلى أن الرمثا لم يتسلم حتى الآن ردا تونسيا، بانتظار انقضاء المهلة، للتوجه إلى الفيفا.
خطاب ضمن خيارات الشرطة العراقي
بات لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم طارق خطاب، ضمن خيارات فريق نادي الشرطة العراقي، في المرحلة المقبلة، التي تشهد مشاركة الفريق العراقي ببطولة الأندية العربية وبطولة دوري أبطال أسيا.
خطاب لم يتم الاتصال به، لعرض انضمامه للفريق، ولكن أحد وكلاء اللاعبين، طرح اسمه على الشرطة الذي رحب بانضمام لاعب بمستوى خطاب، بانتظار عرض الموضوع على اللاعب نفسه، وتقديم التفاصيل المالية، تمهيدا لمعرفة رده على الموضوع.
وكان خطاب سبق وأن أبدى تردده باللعب بالعراق في مرات سابقة.
يشار إلى أن فريق الشرطة العراقي، تعاقد مع اللاعب الأردني يزن ثلجي، كما اتفق مبدئيا مع المدربين هيثم الشبول وعبدالرؤوف الكتة، للعمل في الجهاز الفني.
“بروتينات” تتسبب بمشاكل صحية
عانى أحد نجوم الكرة المحلية في الفترة الأخيرة، من مشاكل صحية، تسببت في ازعاجه، ودفعته للتجول بين الأطباء، لتشخيص حالته المرضية التي كانت تشكل حالة قلق للاعب.
النجم تمكن أخيرا أول من أمس، من تشخيص الحالة التي يعاني منها في منطقة الكلية، والتي كانت بسبب اعتياد النجم على تناول أحد أنواع البروتينات المقوية، والتي يساهم الاكثار منها في الحاق الضرر بالكلية.
الطبيب نصح اللاعب بالاستشارة قبل تعاطي اي نوع من الفيتامينات، مع توجيه نصيحة بالاكثار من شرب السوائل، لمنع الترسبات.
المحاضرون يطالبون بمستحقاتهم
ينتظر أن يتوجه عدد من المحاضرين الأردنيين إلى اتحاد كرة القدم اليوم للاحتجاج على تأخر مستحقاتهم المالية التي لم يتسلموها منذ فترة طويلة.
وشهد اليومان الأخيران، مشاورات بين المحاضرين، قبل أن يتفقوا على زيارة الاتحاد للقاء الأمين العام، والمطالبة بالمستحقات نظير إشرافهم على العديد من الدورات التدريبية الآسيوية في مختلف الفئات.
ويرى المحاضرون أنهم الاحق بصرف مستحقاتهم، كون رسوم المشاركة في هذه الدورات تغطي مستحقات المحاضرين، وتدر على صندوق اتحاد الكرة أموالا كثيرة، في ظل ارتفاع تكاليف رسوم المشاركة في الدورات.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock