أخبار النجوم

الاتحاد يطلب تقارير عدوس الطبية وحسام يمتدح الأمير علي والحسين إربد يقيل خلف ويدرس الخيارات ولاعبون يتحدثون عن ويلكنز وأبو ناصوح يطهو منسفا للاعبات

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
اتحاد الكرة يطلب التقارير الطبية لعدوس
طلب اتحاد كرة القدم من نادي الوحدات، تزويده بالتقارير الطبية للاعب عدنان عدوس، من أجل الاطلاع عليها، في خطوة أولية لاستدعاء اللاعب للخضوع لفترة تأهيل بإشراف مدرب اللياقة البدنية للمنتخب مانويل.
اتحاد الكرة استفسر عن إصابة عدوس ووضعه الصحي، قبل أن يطلب إرسال كامل تقاريره الطبية، لدراسة الإصابة، ومن ثم تولي علاجه وتأهيله، استعدادا للمرحلة المقبلة، على أمل أن يتمكن من الانضمام للمنتخب خلال المباريات التي تسبق نهائيات أمم أستراليا.
غرايبة يقود الحسين إربد ومفاتحة جمال محمود
قررت إدارة نادي الحسين إربد، إعفاء المدرب العراقي كاظم خلف من مهامه كمدير فني لفريقها الكروي الأول، على إثر الخسارة أمام الفيصلي 0-2 في الجولة الثانية من منافسات دوري المناصير للمحترفين.
وحل العراقي خلف مكان المصري محمد عبدالعظيم في قيادة فريق الحسين بداية الموسم الكروي الحالي، لكنه فشل في قيادة الفريق لتحقيق أي انتصار في 7 مباريات رسمية خاضها الفريق في بطولتي الدوري والكأس، التي خرج الحسين من دورها الأول بعد 4 تعادلات وخسارة أمام البقعة الذي عاد وخطف التعادل من الحسين، قبل أن يسقط الأخير أمام الفيصلي أول من أمس في الدوري، وهي الخسارة التي أطاحت بالمدرب كاظم خلف.
وأعلنت إدارة النادي عن منح الفرصة للمدرب الوطني منيب غرايبة لتسيير أمور الفريق لحين اتخاذ القرار المناسب بشأن المدرب القادم للفريق.
وتفيد المعلومات أن الحسين إربد، بحث في العديد من الخيارات، فيما فضل البعض منح الغرايبة الذي عمل مساعدا لخلف، فرصة قيادة الفريق، على أن يستمر في منصبه في حال نجح في مهمته، وفي حال حدوث العكس يتم البحث عن مدرب جديد.
ووفق الأخبار الواردة من معقل الحسين إربد، أجرى رئيس النادي اتصالا مع المدرب جمال محمود، لمفاتحته في تولي مهمة قيادة الفريق، ليأتي رد محمود مرحبا، لكن شريطة منحه حوالي 10 أيام للانتهاء من بعض الأمور الخاصة، ومن ثم الرد النهائي.
نجوم الكرة مرتاحون لتواجد ويلكنز في الملاعب
كشف عدد كبير من نجوم الكرة المحلية، عن ارتياحهم لخطوات المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني لكرة القدم راي ويلكنز، المتمثلة بمتابعة المباريات من أرض الملعب، ورصد أداء جميع اللاعبين.
وعبر عدد من النجوم في تصريح إلى “الغد” عن سعادتهم بهذه الخطوة، التي دفعت عددا كبيرا منهم، محاولة بذل أقصى جهد للفوز برضى المدرب الإنجليزي، وبالتالي الانضمام لتشكيلة المنتخب الوطني.
لاعبون لم يسبق لهم أن حظوا بتمثيل المنتخب لفترات طويلة، اعتبروا أن حضور ويلكنز للمباريات، وما يتمتع به المدرب من شخصية قوية، يمنحهم فرصة الانضمام للمنتخب، على اعتبار أن المدرب الإنجليزي لن يخضع لضغوطات في اختيار التشكيلة، وبالتالي ممارسة قناعاته في الاختيار، خاصة في المرحلة اللاحقة.
وتوقع لاعبون أن تضم تشكيلة المنتخب المقبلة لاعبين جددا، إضافة إلى استبعاد غير متوقع لآخرين، خاصة بعد مباراتي الكويت الوديتين، بعد أن يكون المدرب تعرف بشكل أكثر على الكرة الأردنية.
نجم كروي قال إن عقلية الإنجليز في تطبيق فكرهم بعيدا عن التدخلات، ربما يسمح لعدد من اللاعبين الواعدين بالدخول في قائمة المنتخب.
لاعب آخر اعتبر أن المدرب الإنجليزي نجح في كسب ود جميع اللاعبين، في ظل اطمئنانه على عدد من المصابين، وتواصله مع لاعبين آخرين، في مفاجآت سارة للكثير من النجوم.
حسام حسن يمتدح الأمير علي
كال المدير الفني السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم حسام حسن، المديح لسمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي “فيفا”، رئيس اتحاد كرة القدم، معتبرا أن سموه يعد أحد أبرز الشخصيات الرياضية المتميزة والمتمكنة في عالم كرة القدم، وشخصية رياضية كبيرة، تتمتع بالتقدير والاحترام.
حديث حسام، جاء خلال لقائه التلفزيوني على قناة الـ”ام بي سي”، والذي تطرق فيه إلى مشواره مع المنتخب الوطني.
واعتبر حسن أن سمو الأمير علي نجح في قيادة الكرة الأردنية لمرحلة متقدمة، بفضل خبرته وحنكته، معبرا عن فخره في العمل كمدير فني لمنتخب النشامى.
واستعرض حسن الإنجازات التي حققها مع المنتخب خلال فترة قيادته، خاصة فيما يتعلق بالوصول للملحق العالمي، والتحسن على مستوى التصنيف.
الصيفي يسجل “هاتريك” بالدوري الكويتي
قاد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم عدي الصيفي، المحترف في صفوف فريق نادي السالمية الكويتي، فريقه لفوز كبير على فريق اليرموك بنتيجة 3-0، في المباراة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات الدوري الكويتي.
ونجح الصيفي في تسجيل “هاتريك” في الدقائق 35، 83 و88، ليقود فريقه لفوز مهم، وسط إشادة كبيرة بأداء المهاجم الأردني من قبل جمهور السالمية.
يشار الى أن فريق العربي الذي يحترف في صفوفه لاعبنا أحمد هايل، يواصل تصدر الدوري بالعلامة الكاملة.
لاعبو اتحاد الرمثا يخلطون أوراق الجزيرة
نجح لاعبو فريق اتحاد الرمثا لكرة القدم، في خلط أوراق نادي الجزيرة، وإجباره على إعادة حساباته، بعد المباراة التي جمعت الفريقين بالدوري، وانتهت بالتعادل السلبي، رغم شلال الفرص الاتحادية.
فريق اتحاد الرمثا الذي كان بإمكانه الخروج بفوز كبير، لو أحسن لاعبوه ترجمة الفرص الكثيرة، أحرج فريق الجزيرة عقب المباراة، حيث نادى البعض بضرورة إعادة تقييم أوضاع الفريق في ظل هذا التفوق الاتحادي في المباراة، معتبرين أن الحظ أنقذ فريقهم من خسارة كبيرة على ملعبه.
وكان فريق الاتحاد قد ظهر بشكل متميز في المباراة، وكشف عن رغبة كبيرة بتحقيق نتائج جيدة. يشار الى أن فريق الجزيرة سيعاني في مباراته المقبلة بالدوري من جملة من الغيابات، أبرزها لاعبوه الملتحقين بالمنتخب الأولمبي، ومحمد طنوس وأحمد عبدالستار للحرمان، وصدام عبدالمحسن للإصابة، إضافة إلى إمكانية غياب أحمد سمير الذي خرج مصابا أمام اتحاد الرمثا.
منسف للاعبات المنتخب النسوي بلمسات أبو ناصوح
قام مدرب حراس مرمى المنتخب النسوي لكرة القدم أحمد أبو ناصوح، بتجهيز منسف للاعبات المنتخب اللواتي يتواجدن في كوريا الجنوبية، للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية المقامة هناك. أبو ناصوح وبناء على رغبة عدد من اللاعبات، لعب دور “الشيف” في المنتخب، ونجح في تجهيز منسف أردني لاقى استحسان وإشادة اللاعبات اللواتي يخضن اليوم مباراة أمام منتخب الصين، ضمن منافسات الآسياد.
مشاورات بين الحكام والاتحاد بشأن ملعب الكرك
تفاجأ حكام مباراة ذات راس وشباب الأردن التي جرت مؤخرا على ملعب الأمير فيصل بالكرك، بوجود الكثير من الحفر في أرضية الملعب، والتي تمت تغطيتها بـ”رمل صويلح” وقطع عشبية، في وضع قد يعيق اللعب. الحكام تشاورا فيما بينهم بشأن صلاحية الملعب، قبل أن يجروا مشاورات مع اتحاد الكرة، ومن ثم التوصل لنتيجة نهائية بإقامة المباراة، باعتبارا أن الملعب صالح لإجراء المباراة رغم الحفر. وتشير المعلومات أن حكام المباراة، كانوا مترددين في إقامة المباراة، بسبب الأرضية، قبل أن تسفر مشاوراتهم عن قرار بإقامتها وعدم تأجيلها.

كواليس النجوم

• نجم فريق الحسين إربد لكرة القدم عبدالله أبو زيتون، تحامل على نفسه في مباراة فريقه الأخيرة أمام الفيصلي، وشارك في اللقاء رغم معاناته من انفلونزا ألمت به قبل المباراة.. اللاعب خضع لحقنة قبيل المباراة، ساعدته على احتمال الآلام وبالتالي المشاركة في المباراة.
• مدرب فريق الرمثا لكرة القدم الروماني فلورين، يحرص قبل وبعد كل مباراة على تناول القهوة من محل متخصص في بيع القهوة داخل الرمثا وقريب الملعب.. فلورين أبلغ صاحب المحل أنه يتفاءل بشرب القهوة من هذا المكان قبل كل مباراة، ما دفعه لتناولها قبل مباراة الصريح وبعدها، في خطوة لاقت استحسان صاحب المحل.. إلى ذلك دعت إدارة الرمثا لاعبي فرقها الكروي، لتناول طعام العشاء أول من أمس، عقب الفوز على فريق الصريح، حيث أقيم الحفل بالقرب من منطقة رحاب.
• لاعبو فريق نادي منشية بني حسن لكرة القدم، أهدوا فوزهم على فريق البقعة، للمدير الإداري علاء شديفات الذي أصر على حضور المباراة، رغم احتفاله بزواجه قبل موعد المباراة بيوم واحد فقط.. شديفات حرص عقب المباراة على صرف مكافأة رمزية للاعبين من حسابه الخاص، بانتظار قيام الإدارة بصرف المكافأة الرسمية قريبا.
• اللاعب حسونة الشيخ حضر إلى النادي ليلة أول من أمس، حيث تم مناقشة طلب فسخ العقد، قبل أن يتراجع اللاعب في ظل طلب الجمهور الذي حصل على وعد من حسونة بالعودة للتدريبات في حال تم تسوية جميع الأمور العالقة.
• فريق الخليج الذي يحترف في صفوفه لاعبونا حمزة الدردور وابراهيم الزواهرة وشريف عدنان، تعرض لخسارة كبيرة مام الهلال بنتيجة 0-3، في المباراة التي جرت ضمن منافسات الدوري السعودي لكرة القدم.. فريق الاتحاد (محمد الدميري)، فاز على فريق نجران (مصعب اللحام)، فيما خسر فريق التعاون (شادي أبو هشهش) امام فريق الفتح 1-2.
• فريق الرفاع الغربي البحريني الذي يحترف في صفوفه لاعبنا عبدالله ذيب، يخوض اليوم مباراة قوية أمام فريق الرفاع الشرقي، ضمن منافسات المرحلة الثانية من الدوري البحريني.. الرفاع الغربي حقق فوزا على فريق البحرين بنتيجة 2-1، في افتتاح منافسات الدوري.
• لاعبو الأندية ينتظرون بفارغ الصبر، تسلم الأندية لمستحقاتها المالية من اتحاد الكرة الذي أعلن عن تسليم الدفعة اليوم.. اللاعبون ينتظرون مستحقاتهم بفارغ الصبر، والأندية ورغم حصولها على مبلغ مالي، إلا أنها في حيرة بسبب تغطية هذه المبالغ لجزء بسيط من مستحقات اللاعبين.
• متابعو مباراة الرمثا والصريح، أشادوا بأداء الصريح.
• لاعب فريق الفيصلي خلدون الخوالدة، ينتظر أن يباشر تدريباته، بعد تعافيه من إصابة (تمزق) أبعدته عن المباريات الأخيرة لفريقه.
• محترف في أحد الأندية، يعاني من عدم الراحة النفسية، اعتقادا منه أن البعض في الإدارة يحاربونه كونه محسوبا على عضو إدارة سابق.
• المدير الفني لفريق اتحاد الزرقاء لكرة القدم هشام عبدالمنعم، نجح في إقناع لاعبيه بالعودة للتدريبات، بعد أسبوع احتجاب، احتجاجا على عدم تسلمهم لمستحقاتهم المالية… هشام وبعد لقاء مع الإدارة، أقنع لاعبيه بضرورة العودة للتدريبات، على أمل تسلم المستحقات قبل أولى مباريات الفريق بدوري الدرجة الأولى، وفي حال لم يتسلم الفريق المستحقات، فإن التهديد بالتغيب عن المباراة سيكون مطروحا.. الإدارة تبحث بجدية عن توفير مبلغ مالي، لصرف مستحقات لاعبيها.

[email protected]

kkhatatbeh

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock