‘‘الاتصالات‘‘ تطرح عطاء لإدارة وتشغيل ‘‘الاتصال الوطني‘‘

مبنى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات-(أرشيفية)
مبنى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات-(أرشيفية)

إبراهيم المبيضين

عمان- طرحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤخرا، عطاء جديدا يتعلق بتقديم خدمات إدارة وتشغيل مركز الاتصال الوطني للحكومة الالكترونية والذي يعد قناة إضافية تصل المواطن بالمؤسسات الحكومية وخدمات الحكومة الالكترونية.اضافة اعلان
ونشرت الوزارة دعوة العطاء على موقعها الالكتروني وقالت إنها "تدعو الشركات المختصة المحلية المؤهلة (من غير مشغلي الاتصالات) منفردة أو مؤتلفة مع شركات أخرى للمشاركة في هذا العطاء".
وأوضحت الوزارة في دعوة العطاء أن وصف العمل يشمل تقديم خدمات تشغيلية وإدارية ولوازم وتوفير الموقع وتشغيل وإدامة مركز الاتصال الوطني لمدة 24 شهرا.
وحددت الوزارة تاريخ 22 من الشهر الحالي موعدا نهائيا لتقديم العروض الفنية والمالية؛ إذ ستجري في التاريخ نفسه عملية التقييم الفني ومن ثم سيتم فتح العروض المالية للشركات المؤهلة فنيا فقط.
وتعد الخدمات التي يقدمها مركز الاتصال الوطني من الخدمات التي يقوم ويشرف عليها برنامج الحكومة الإلكترونية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبالتعاون مع مختلف المؤسسات والوزارات المرتبطة بهذا المركز؛ إذ يجري استقبال شكاوى واقتراحات واستفسارات المواطنين عبر مركز الاتصال الوطني الذي سيقوم بإرسال تلك الشكاوى والاقتراحات إلى الجهة الحكومية المعنية.
ويشغل مركز الاتصال الوطني لصالح الحكومة ومنذ انطلاقته مراكز اتصال من القطاع الخاص.
وأطلق مركز الاتصال الوطني في العام 2008 للتسهيل على المواطن في الحصول على المعلومات والخدمات الحكومية من خلال الاتصال برقم موحد 5008080-06، بالإضافة إلى تقديم خدمة استقبال شكاوى المواطنين والموجهة للمؤسسات والدوائر كافة؛ حيث تنطوي خدمات المركز على أهمية في التسهيل على المواطن وإيجاد قنوات إضافية للتواصل بينه وبين المؤسسات الحكومية، وذلك توفيرا للوقت والجهد على المواطن، في حال أراد اتمام معاملة حكومية، أو زيارة دائرة.
واستقبل مركز الاتصال الوطني منذ بداية العام الحالي وحتى بداية الشهر الماضي ما مجموعه 769 ألف مكالمة توزعت على النحو الآتي؛ 765.5 ألف مكاملة واردة، والباقية صادرة.