أخبار محلية

‘‘الاتصالات‘‘ تطرح مسودة استراتيجية التحول ‘‘أردن رقمي 2020‘‘ للاستشارة العامة

إبراهيم المبيضين

عمان – قال أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر ذنيبات أمس إن الحكومة ومن خلال وزارة الاتصالات طرحت منتصف الشهر الجاري مسودة استراتيجية التحول الرقمي “أردن رقمي 2020” للاستشارة العامة مع القطاع الخاص والمعنيين في القطاع. 
وأكد ذنيبات في تصريحات صحفية لـ”الغد” أن الحكومة طرحت هذه الاستراتيجية للاستشارة العامة بهدف أخذ آراء الجهات المعنية في القطاع والملاحظات والتعليقات حول بنودها وذلك حتى تاريخ السابع من شهر حزيران (يونيو) المقبل. 
وأوضح ذنيبات أن الحكومة وضعت خطة لأردن رقمي 2020 العام الماضي لتطبق في على عدد من المؤسسات والوزارات هي 5 وزارات ومؤسستين، وبدأت بتنفيذها وإطلاق مجموعة من الخدمات الحكومية الإلكترونية المكتملة بناء عليها حيث جرى اطلاق 20 خدمة حكومية الكترونية مكتملة منذ بداية العام الحالي وفقا لتلك الخطة، ولكن الاستراتيجية الجديدة المطروحة للاستشارة العام اليوم هي أعم وأشمل وتضم عددا أكبر من المؤسسات الحكومية.
واضاف ان طرح الاستراتيجية للاستشارة العامة يأتي ضمن نهج التشاركية مع جميع الشركاء و أصحاب العلاقة والمعنيين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا في الوقت ذات بان منظمة “الاسكوا” تعمل اليوم ايضا على مساعدة الحكومة في اعداد مراجعة للتوجه واعداد استراتيجية التحول الرقمي. 
وقال ذنيبات بانه بعد جمع الآراء والتعليقات وردود الافعال على الاستراتيجية المطروحة للاستشارة سيجري العمل على تنقيح هذه الآراء والأخذ بما يمكن أن يطور عليها ويبني أو تعديل ما يستدعي التعديل.
وقامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عام 2017 بإعداد خطة “أردن رقمي 2020 ” لرقمنة مجموعة من الخدمات الحكومية، حيث تم اطلاق مجموعة من الخدمات الحكومية بشكل الكتروني كامل وتعمل الوزارة حالياً على رقمنة مجموعة أخرى من الخدمات الحكومية وذلك وفق خطة تحول رقمي موضوعه لهذه الغاية.
وتتضمن استراتيجية اردن رقمي تحولا وفقا لأفضل الممارسات الدولية في تقديم الخدمات الحكومية الالكترونية للمستفيدين وبما يكفل توفير الوقت والجهد والمال على المواطنين وقطاع الأعمال و المقيمين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock