آخر الأخبار

الاثنين.. حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي وأمطار رعدية متوقعة

عمان-الغد- فيما تستمر درجات الحرارة نهار اليوم، أعلى من مُعدلاتها المعتادة، نسبةً لهذا الوقت من العام، بحدود 2-3 درجات مئوية، فإن المملكة على موعد الاثنين مع بدء حالة من عدم الاستقرار الجوي، بحيث تهطل أمطار رعدية غزيرة في البادية الشرقية والجنوبية، وربما تشمل العقبة، في حين يُتوقع هطل زخات “محلية” رعدية من المطر في باقي المناطق.
ويتوقع أن تكون الحالة الجوية المذكورة مترافقة مع نشاط الرياح، والتي تكون مثيرة للغبار، وربما العواصف الرملية لفترات مؤقتة.
ووفقا لموقع “طقس العرب”، يكون الطقس اليوم غير مُستقر وغائما بسُحب على ارتفاعات مُختلفة غالباً، وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أثناء هبوب العواصف الرعدية، وفي خليج العقبة جنوبية معتدلة السرعة، وحالة البحر متوسط ارتفاع الموج.
وخلال ساعات المساء والليل تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة، مُقارنة بالليالي الماضية، كما وترتفع نسب الرطوبة، فيما تبقى الفرصة مُتاحة لهطل زخات محلية رعدية من المطر في أقصى جنوب وشرق البلاد، ويتوقع تشكّل الضباب الكثيف أحياناً، مع ساعات الليل المتأخرة، في البادية وجبال الشراه وأجزاء من السهول الشرقية، وتكون الرياح غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
وحذّر الموقع من خطر تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في المناطق الصحراوية الجنوبية والشرقية، من المملكة، إضافة إلى منطقة إقليم العقبة ووادي عربة والأغوار الجنوبية والوسطى ومنطقة البحر الميت، كما حذر من خطر شدّة العواصف الرعدية وربما الصواعق وبالأخص في شرق وجنوب البلاد، بالاضافة الى خطر تدني، وربما انعدام، مدى الرؤية الأفقية لفترات محدودة بفعل الغبار والعواصف الرملية الناتجة عن “الرياح الهابطة” المُرافقة للعواصف الرعدية وذلك في مناطق متفرقة من المملكة اليوم.
وتتراوح درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة اليوم كالآتي: عمان وعجلون من 23 إلى 12، إربد: من 24 إلى 13، جرش: من 26 الى 15، السلط: من 22 الى 11، الزرقاء: من 26 الى 15، المفرق: من 24 الى 11، مادبا والكرك: من 20 الى 11، الطفيلة: من 23 الى 12، معان: من 26 الى 12، العقبة: من 28 الى 19، والبحر الميت: من  28 الى 21.
أما يوم غد فمن المتوقع أن تتأثّر المملكة بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة، حيثُ تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة، مع هطل زخات رعدية من المطر بأجزاء مُختلفة من البلاد، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات من البرد وتصبح دون مُعدلاتها المعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً نسبياً وغائما بسُحب على ارتفاعات مُختلفة غالباً.
وتهطل زخات رعدية من المطر في مناطق واسعة من المملكة، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات من البَرَد في بعض المناطق.
وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أثناء هبوب العواصف الرعدية، وفي خليج العقبة شمالية معتدلة السرعة وحالة البحر خفيف ارتفاع الموج.
وحذّر الموقع من خطر تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في العديد من المناطق، وبما يشمل الأغوار الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الميت، ومن خطر شدّة العواصف الرعدية، وربما الصواعق، في بعض المناطق، كما حذر من خطر تدني، وربما انعدام، مدى الرؤية الأفقية ليلاً نتيجة توقع تشكّل الضباب الكثيف أحياناً في العديد من المناطق نهار الثلاثاء.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock