العرب والعالمعربي

الاحتلال يجرف اراضي زراعية ويعتقل 13 فلسطينيا

جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أراضي زراعية وهدمت جدرانا استنادية وبئرا للمياه في بلدة بتير غرب مدينة بيت لحم، كما اعتقلت 13 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.
وقال المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشتركة للريف الغربي خليل معمر في بيان، إن قوة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات اقتحمت منطقة القصي في بلدة بتير، وشرعت بتجريف أراض زراعية وهدم جدران استنادية وبئر للمياه، مبينا ان المساحة التي جرفت بلغت 4 دونمات بذريعة عدم الترخيص من قبل سلطات الاحتلال .
من جهته، قال نادي الاسير الفلسطيني، إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن طولكرم وبيت لحم ونابلس وجنين ورام الله والبيرة والخليل واعتقلت ثلاثة عشر فلسطينيا بزعم أنهم مطلوبون. وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا اقتحامات من قبل قوات الاحتلال، يتخللها دهم وتفتيش منازل وتخريب محتوياتها، وإرهاب ساكنيها خاصة من النساء والأطفال. من جانب اخر، أغلق مستوطنون متطرفون صباح اليوم، مدخل قرية اللبن الشرقية جنوب مدينة نابلس بحماية جنود الاحتلال الاسرائيلي. وأفاد مجلس قروي اللبن، أن مستوطنين قاموا بتأدية طقوس تلمودية وأعمال استفزازية، وهددوا بإغلاق مدرسة بنات اللبن الثانوية، والاستيلاء على مبناها، كما اعاق جنود الاحتلال حركة دخول وخروج الأهالي والمركبات من وإلى القرية.
كما اقتحم مئات المستوطنين فجر اليوم، مقامات دينية اسلامية في بلدة عورتا جنوب شرق مدينة نابلس وسط حماية جيش الاحتلال، وأدوا طقوسا تلمودية في “مقام العزيز، ومقام المفضل والقبور”، حيث اندلعت مواجهات في المنطقة بين الفلسطينيين والمستوطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock