آخر الأخبار-العرب-والعالم

الاحتلال يصيب 15 فلسطينيا في الأقصى

رام الله- أصيب 15 فلسطينياً بجروح وحالات اختناق صباح اليوم الأحد، خلال مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في باحات المسجد الأقصى.

واقتحمت قوات كبيرة من الوحدات الخاصة الاسرائيلية اليوم الاحد ساحات المسجد الاقصى المبارك عبر بابي المغاربة والسلسلة بمدينة القدس المحتلة واطلقت القنابل الصوتية والرصاص المطاطي تجاه المرابطين.

وقال مدير المسجد الاقصى عمر الكسواني في رام الله بأن حوالي 400 جندي من قوات الاحتلال اقتحموا الاقصى لتأمين اقتحامات المستوطنين واعتدوا على المرابطين بالقنابل الصوتية والاعيرة المطاطية ، مشيرا الى اندلاع مواجهات بين الطرفين.

وأوضح أن عضو الكنيست الاسرائيلي المتطرف موشيه فيجلن اقتحم الاقصى برفقة عدد من المستوطنين وبحماية الوحدات الخاصة ، كما اقتحمت مجموعة اخرى من المستوطنين ساحات الاقصى.

وأضاف الكسواني أن قوات الاحتلال تحاصر المرابطين بالمسجد القبلي وتعتدي عليهم برشهم بالفلفل وضربهم بالهروات.

وفي ذات السياق، اندلعت مواجهات صباح اليوم امام ابواب المسجد الاقصى المبارك بعد منع المئات من المواطنين من الدخول اليه.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال منعت المقدسين كافة بما فيهم طلبة المدارس الشرعية والنساء والشبان من الدخول الى الاقصى واعتدت عليهم برشهم بمادة الفلفل وضربهم بالهراوات.

واكدت المصادر إن جنود الاحتلال اعتقلوا شابا بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وتتركز المواجهات عند بابي حطة والاسباط ويأتي ذلك بالتزامن مع دعوات جماعات يهودية بتنفيذ اقتحامات جماعية للمسجد الاقصى المبارك تزامنا مع عيد الفصح.-(وكالات)

تعليق واحد

  1. لا اله الا الله
    الا ان نصر الله لقريب . اصبروا يا رجال الامه اصبروا فان الله معكم

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock