العرب والعالمعربي

الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، طالت تسعة عشر مواطنا فلسطينيا.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال اعتقلت 19 فلسطينيا من الضفة الغربية، بزعم المشاركة في أعمال مقاومة شعبية، كما جرت مداهمة واقتحام عشرات المنازل، والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجازهم لساعات.
وتركزت الاقتحامات والاعتقالات في محافظات الخليل، وطولكرم، ورام الله والبيرة والقدس وبيت لحم.
كما هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم مسكنين في تجمع عين سامية البدوي، شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.
وقال المشرف العام على منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت تجمع عين سامية قرب قرية كفر مالك شرق رام الله، وهدمت المسكنين بعد إجبار العائلتين الذي يقدر عددهما بنحو 17 فردا على إخلائهما.
واستولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم كذلك، على “بيت متنقل” في خربة المراجم التابعة لبلدة دوما، جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس في بيان إن قوات الاحتلال اقتحمت خربة المراجم، واستولت على “بيت متنقل” ووحدة صحية، تعود لأحد المواطنين الفلسطينيين.
وأضاف أن الاستيلاء على “البيت المتنقل” يأتي في إطار تضييق الاحتلال على المواطنين الفلسطينيين في تلك المناطق لحملهم على الرحيل من أراضيهم، وتركها فريسة سهلة للمشاريع الاستيطانية الإسرائيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock