الازمة المالية لن تؤثر على الارجح على وتيرة انتقالات اللاعبين

الازمة المالية لن تؤثر على الارجح على وتيرة انتقالات اللاعبين
الازمة المالية لن تؤثر على الارجح على وتيرة انتقالات اللاعبين

 

لندن  - ربما ضاعت مليارات من الدولارات والجنيهات الاسترلينية واليورو بسبب الازمة المالية العالمية الا ان اغلب اندية كرة القدم الاوروبية الكبيرة لا تزال تتجه نحو انفاق الكثير من الاموال عندما تبدأ فترة الانتقالات الشتوية مع بداية العام الجديد.

اضافة اعلان

ويبدو أن النادي الذي لن يتأثر في الاغلب بالازمة المالية هو مانشستر سيتي الذي ربما لا يزال يؤدي بمستوى دون المطلوب ويقبع قرب مؤخرة ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز لكنه اصبح اغنى اندية العالم بمجرد ان اشترته شركة اماراتية في وقت سابق العام الماضي.

وارتبط اسم النادي بما يزيد على 50 لاعبا قبل بداية فترة الانتقالات الشتوية من بينهم تييري هنري وليونيل ميسي من برشلونة وكولو توري لاعب ارسنال وروكي سانتا كروز لاعب بلاكبيرن روفرز.

لكن من المستبعد ان ينفق مانشستر يونايتد بطل اوروبا المزيد في كانون الثاني (يناير) في ظل اعلان اليكس فيرجسون مدرب الفريق هذا الاسبوع انه سعيد بتشكيلته الحالية. ولم ينفق فيرجسون اي شيء في كانون الثاني (يناير)  الماضي والمح فقط الان الى انه سيضم الجناح الصربي الصاعد زوران توسيتش الى اولد ترافورد.

وارتبط اسم ليفربول متصدر الدوري الانجليزي الممتاز بضم عدد من اللاعبين من بينهم اميل هيسكي مهاجم ويجان الذي سبق له الارتباط بانفيلد الا ان ارسين فينجر مدرب ارسنال يمكن ان يكون الأكثر اهتماما بين مدربي الفرق الانجليزية الاربعة الكبرى للتعاقد مع لاعبين جدد.

ومع غياب ثيو والكوت وتوماس روزيكي وسيسك فابريجاس لفترات طويلة بسبب الاصابة يمكن ان يحاول فينجر ضم اندريه ارشافين لاعب زينيت سان بطرسبرج بينما يعد ديفيد بيا لاعب بلنسية ودانييلي دي روسي لاعب روما من بين الاهداف المحتملة.

ومن المتوقع ان يكون ايقاع ابرام الصفقات بطيئا في بداية فترة الانتقالات في ايطاليا ويعد ميلانو الوحيد من فرق الصدارة في دوري الدرجة الاولى الايطالي الذي اعلن رغبته في ابرام صفقات في يناير.

وقال ادريانو جالياني المدير التنفيذي لميلانو اول من امس الثلاثاء ان بطل اوروبا سبع مرات يتطلع لشراء ظهير ايسر الا ان وسائل الاعلام الايطالية رجحت ان قلب دفاع ليفربول دانييل اجير يعد الهدف الأكبر للنادي وسط حالة من عدم التيقن بشأن تعافي اليساندرو نيستا من اصابة في ظهره.

وسيكون من المفيد ان يتعاقد ميلانو مع لاعب خط وسط اضافي في ظل غياب جينارو جاتوسو لستة اشهر بسبب اصابة في الركبة. وقال كارلو انشيلوتي مدرب الفريق ان ديفيد بيكام يمكن ان يوفر الغطاء الا ان اللاعب الانجليزي سيظل مع الفريق لبضعة اشهر فقط على سبيل الاعارة من لوس انجليس جالاكسي.

ويعتقد ان يوفنتوس سيسعى للبحث عن مدافع ايضا مع توقع غياب داريو كنزيفيتش وجوناثان زيبينا حتى اذار (مارس) المقبل بسبب الاصابة.

ويبدو انظار يوفنتوس ستتجه الى قلب الدفاع البرتغالي مانويل دا كوستا الذي يكافح للحصول على مكان في تشكيلة فيورنتينا بينما يأمل يوفنتوس ايضا للاستفادة من المشاكل المالية لبلنسية لضم لاعب خط الوسط ديفيد سيلفا.

وستعتمد صفقات انترناسيونالي على ما اذا كان المهاجم البرازيلي ادريانو سيرحل عن الفريق عقب اثارته لغضب المدرب جوزيه مورينيو بسبب عدم انضباطه المتكرر.

وارتبط اسم متصدر الدوري الايطالي بدييجو ميليتو لاعب جنوة رغم ان رئيس نادي جنوة انريكو بريزيوسي قال انه لن يبيع اللاعب الارجنتيني مقابل 30 مليون يورو (42.55 مليون دولار).

وسيطر ريال مدريد على اخبار الانتقالات في اسبانيا مع سعي بطل الدوري الاسباني الذي تعاني صفوفه من الاصابات لتعزيز فرصه في تقليص الفارق الذي بلغ 12 نقطة مع برشلونة المتصدر.

ودخل النادي في مشكلة مع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بشأن ما اذا كان بوسع لاعبيه الجديدين المهاجم الهولندي كلاس يان هانتيلار القادم من اياكس امستردام ولاعب خط الوسط الفرنسي لاسانا ديارا القادم من بورتسموث المشاركة في دوري ابطال اوروبا.

وقال خواندي راموس مدرب ريال الجديد انه مهتم ايضا بضم لاعب في مركز الجناح ورشحت وسائل الاعلام الاسبانية عدة لاعبين من بينهم اشلي يانج لاعب استون فيلا وجيرمين بينانت وارون لينون من توتنهام هوتسبير الذي كان يدربه راموس سابقا وانطونيو فالنسيا لاعب ويجان.

وحذر بايرن ميونيخ بطل دوري المانيا جماهيره من مغبة توقع الكثير من التعاقدات الا انه يستهدف ايفيتشا اوليتش مهاجم هامبورج الذي قدم موسما رائعا حتى الان ليلعب الى جانب لوكا توني وميروسلاف كلوسه في الهجوم.

وقال كارل هانز رومنيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ مؤخرا "قلنا اننا ابدينا اهتماما بضم اوليتش. يجب علينا ان ننتظر الان لنرى كيف ستسير الامور."

كما ذكرت وسائل اعلام المانية ان بايرن مهتم بضم فلوران مالودا لاعب تشيلسي.

ويمكن ان ينتقل لوكاس بودولسكي مهاجم بايرن من ميونيخ الى كولونيا حيث ناديه السابق اذا كان السعر مناسبا خاصة بعد وصول مهاجم اخر هو الاميركي لاندون دونوفان الذي انضم مؤخرا الى بطل الدوري الالماني على سبيل الاعارة من لوس انجليس جالاكسي.

ويرغب هوفنهايم المتصدر المفاجيء للدوري الالماني الذي ضم حارس مرمى منتخب المانيا السابق تيمو هيلدبراند في كانون الأول (ديسمبر) الماضي في تعزيز تشكيلته بلاعب في مركز قلب الدفاع وظهير ايسر قبل ما يحتمل ان تصبح أول مشاركة للفريق في دوري ابطال اوروبا العام المقبل.

وفي فرنسا يبدو اولمبيك ليون بطل الدوري سبع مرات مستعدا للانفاق لترك بصمته اخيرا على الساحة الاوروبية ولن يؤجل ذلك بسبب الازمة المالية حسبما ذكر جان ميشيل اولاس رئيس النادي لصحيفة ليكيب الفرنسية الاسبوع الماضي.

والمح اولاس الى ان ليون سيحاول في البداية ضم مدافعين كما انه لن يترك كبير الهدافين كريم بنزيمة يرحل عن الفريق.

وقال وكيل اعمال فرناندو كافيناجي لمجلة فرانس فوتبول ان المهاجم الارجنتيني سيسعى لترك بوردو والانتقال الى توتنهام هوتسبير اللندني اذا أكد النادي الذي يلعب في الدوري الانجليزي الممتاز اهتمامه بضم اللاعب الذي ذكرت تقارير ايضا انه قد ينتقل الى ليفربول.