رياضة عربية وعالمية

الاسباني توريس يسعى لهز الشباك التشيكية

مدريد – يحتاج فرناندو توريس مهاجم اسبانيا بطلة العالم الى استعادة لمسته التهديفية التي افتقدها في الفترة الاخيرة وستتاح امامه فرصة للعودة الى هز الشباك عندما يلعب منتخب بلاده على أرضه في مواجهة جمهورية التشيك غدا الجمعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة امم اوروبا لكرة القدم 2012.

ونال توريس ميدالية الشرف من بلدة فوينلبرادا مسقط رأسه أول من أمس الثلاثاء لانجازاته الرياضية لكن مهاجم منتخب اسبانيا بحاجة ماسة للاهداف وليس الجوائز في الفترة الحالية.

وفشل توريس في هز الشباك مع اسبانيا في كأس العالم بجنوب افريقيا في العام الماضي وأحرز هدفين فقط منذ ذلك الحين مع منتخب بلاده في مرمى ليختنشتاين المتواضعة خلال ايلول(سبتمبر) 2010 بالتصفيات المؤهلة لبطولة امم اوروبا.

ويحتل توريس (27 عاما) المركز الخامس في قائمة هدافي المنتخب الاسباني بطل اوروبا عبر تاريخه برصيد 26 هدفا ويعاني من تراجع مستواه التهديفي ايضا مع ناديه الجديد تشلسي الانجليزي وفشل في هز الشباك خلال سبع مباريات شارك فيها مع الفريق اللندني منذ انتقاله من ليفربول في كانون الثاني (يناير)الماضي.ويملك توريس فرصة للعودة الى التسجيل عندما تلعب اسبانيا متصدرة المجموعة التاسعة بالتصفيات الاوروبية مع جمهورية التشيك في غرناطة وخارج أرضها امام ليتوانيا في كاوناس بعدها باربعة ايام.

وقال توريس للصحافيين في فوينلبرادا التي تقع بالقرب من العاصمة الاسبانية مدريد أول من أمس الثلاثاء «الامر الصعب هو ان يتعلم المرء الفوز على مستوى المنتخب.»

واضاف «في كثير من الاوقات عندما يحقق المرء النجاح يقلل من مجهوده لكن لحسن الحظ هناك هدف وهو الفوز ببطولة اوروبا وكأس العالم ثم بطولة اوروبا مرة أخرى.»

وتابع «لم ينجح اي فريق في هذا من قبل. ما نريده هو ان نصنع التاريخ وهذا ما يدور في اذهاننا والفوز بهاتين المباراتين سيضعنا على اعتاب النهائيات.»

وأكد المهاجم الاسباني انه لا يشعر بالقلق تجاه غيابه عن التهديف على مستوى الاندية.

وقال توريس «مثلما يحدث في كل الاشياء يتطلب الامر وقتا للبدء لكن اشعر برضا لان تشلسي يفوز. انا في انتظار الهدف الاول مثل جميع مشجعي تشلسي برغبة لكن ليس بقلق.»

وسيفتقد فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا جهود كارلوس بويول وسيسك فابريغاس وبيدرو في مباراتي التصفيات بسبب الاصابة وقام جراء ذلك بضم المهاجم خوان ماتا ولاعب الوسط خابي مارتينيز والمدافع اندوني ايراولا لتعويض غيابهم.

وامام ديفيد فيا فرصة أخرى لينفرد بصدارة قائمة هدافي منتخب اسبانيا عبر تاريخه اذ انه يتقاسم المركز الاول حاليا برصيد 44 هدفا مع راؤول رغم انه خاض 71 لقاء دوليا مقابل 102 مباراة دولية للمهاجم السابق لريال مدريد.

وضم ميشال بيليك مدرب جمهورية التشيك اثنين من الوجوه الجديدة لتشكيلته من أجل مباراة الجمعة اضافة للقاء ليختنشتاين في التصفيات الاوروبية ايضا يوم 29 اذار(مارس) الحالي.وظهر المهاجم ليبور كوزاك بمستوى جيد مع لاتسيو الايطالي هذا الموسم فيما يلعب الحارس توماس فاتسليك مع فيكتوريا زيزكوف احد أندية دوري الدرجة الثانية في جمهورية التشيك.

كما انضم ديفيد لافاتا الى تشكيلة جمهورية التشيك بعد تسجيله لثلاثة اهداف في مباراة واحدة مرتين مع فريق يابلونيتس في اول ثلاث مباريات للفريق بالدوري المحلي بعد انتهاء عطلة الشتاء.

وعاد المهاجم المخضرم ميلان باروش الى تشكيلة جمهورية التشيك بعد مشاركته للمرة الاخيرة مع الفريق امام ليتوانيا في ايلول(سبتمبر) الماضي.

وأكد بيليك ان منتخب اسبانيا هو الأفضل في العالم لكنه قابل للهزيمة بعد خسارة الفريق وديا امام الارجنتين والبرتغال وسقوطه 1-0 امام سويسرا في كأس العالم 2010.

وقال بيليك في مؤتمر صحافي يوم الاثنين الماضي «يمكن هزيمة اسبانيا من حين الى اخر ومن الممكن تحقيق نتيجة معقولة امامها.»

واضاف «نحتاج لتضييق المساحات في نصف ملعبنا حتى نجعل من المستحيل للاعبي اسبانيا المهمين تمرير الكرة. سنهدف لشن هجمات مرتدة سريعة بعد الاستحواذ على الكرة.»

وفيما يلي تشكيلة محتملة للفريقين في مباراة غدا الجمعة..

اسبانيا.. ايكر كاسياس وسيرجيو راموس وجيرار بيكي وكارلوس ماركينا وخوان كابدفيل وتشابي وتشابي الونسو وسيرجيو بوسكيتس واندريس انيستا وديفيد بيا وفرناندو توريس.

جمهورية التشيك.. بيتر شيك وزدينيك بوسبيتش ورومان هوبنيك وتوماس سيفوك وميشال كادليك ويان بولاك وتوماس هوبشمان وتوماس روزيتسكي وياروسلاف بلاسيل وادم هلوسيك وميلان باروش.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock