رياضة عربية وعالمية

الاسترالي هاكيت مستعد لتسطير فوز ثالث تاريخي في 1500 م

 


بكين – بدا السباح الاسترالي الكبير غرانت هاكيت لدى وصوله للعاصمة الصينية بكين التي تستضيف الالعاب الاولمبية من 8 الى 24 الشهر الحالي، متفائلا جدا بحظوظه في تسطير فوزه الاولمبي الثالث في سباق 1500 م وهو امر لم يسبقه اليه اي سباح سابقا.


“انا واثق من قدرتي على استخراج افضل ما عندي. لقد استعديت بطريقة جيدة جدا. اشعر اني في قمة لياقتي ومستعد للمنافسة”، هذا ما قاله هاكيت البالغ من العمر 28 عاما لدى وصوله الى العاصمة الصينية على رأس منتخب السباحة الاسترالي المدجج بالنجوم الكبار.


ومن المتوقع ان تدخل استراليا في منافسة نارية مع الولايات المتحدة للسيطرة على احواض بكين، خصوصا انها تضم في صفوفها سباحين يحملون ستة ارقام قياسية عالمية.


واعترف مدرب منتخب استراليا للسباحة الن طومسون ان الضغوط بدأت ترتفع بعد وصول سباحيه الى بكين اثر معسكر امتد لاسبوع في ماليزيا، مضيفا “كنا بعيدين عن الاضواء في الايام الاخيرة لكن الان وبوصولنا الى بكين اصبحوا (السباحون) على دراية بان العالم باجمعه يراقبنا، اضافة الى الاستراليين بالطبع”.


ويتطلع هاكيت الى تسطير انجاز لم يسبقه اليه اي سباح في تاريخ الالعاب الاولمبية وهو الظفر بذهبية سباق 1500 م للمرة الثالثة على التوالي.


وعلق النجم الاسترالي على هذا الموضوع قائلا “اعي تماما الاهتمام والتوقعات التي ترافق هذا الامر (تحقيق فوزه الثالث على التوالي) لكن في الوقت ذاته اشعر على الارجح بارتياح اكبر مما شعرت في المشاركتين السابقتين”.


وتعتبر ليبي تريكيت التي تحمل الرقم القياسي العالمي في سباقي 50 و100 م حرة، وليزيل جونز حاملة الرقم القياسي العالمي في سباقي 100 و200 م صدرا، من السباحين الذين تعول عليهم استراليا بشكل كبير من اجل الظفر بالذهب الاولمبي وذلك الى جانب هاكيت، علما بان المنتخب الاسترالي يضم في صفوفه ايضا جيس تشيبر حامل الرقم القياسي في 200 م فراشة، وايمون ساليفن الذي يحمل الرقم القياسي في 50 م حرة، وستيفاني رايس اسرع سباحة على الاطلاق في 200 م متنوعة.


واكد المدرب طومسون ان سباحيه بافضل حالة ممكنة على الصعيدين البدني والنفسي، مضيفا “اقمنا معسكرا جيدا جدا والجميع كان سعيدا بادائه. الجميع بصحة جيدة ونأمل ان نحافظ على هذا الوضع”.

انتخابات 2020
15 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock