آخر الأخبار

“الاشغال العامة” تفتتح طريق المطار

عبدالله الربيحات

عمان – افتتحت وزارة الأشغال العامة والإسكان أمس، طريق المطار أمام الموطنين، لتبقى أعمال جزئية ستنتهي الأيام المقبلة، بحسب أمين عام الوزارة أنمار الخصاونة.
وبين الخصاونة لـ”الغد أنه لم يبق من الطريق سوى 380 مترا تحت جسر مادبا مغلقة جزئيا، بحيث تعبر المركبات طرق الخدمات بعد أن توضع إشارات تبين الفتحات البديلة لحين الانتهاء منها خلال أيام.
ويمتد المشروع بين جسري ناعور والمطار بطول كلي 22 كيلو مترا، بحيث اشتمل على إنشاء طرق خدمية بعرض 14م على جانبي الطريق الرئيسي، بالإضافة لتوسعة وإعادة إنشاء الطريق الرئيسي ليصبح بعرض ثلاثة مسارب، وكتفين داخلي وخارجي، وأنفاق للمركبات، وفق أسس عالمية وتنفيذ جسور للمشاة. وبوشر العمل بالمشروع الذي بلغت كلفته 90 مليون دينار، مطلع العام 2009، لفصل حركات السير الرئيسي النافذ عن السير المحلي الخاص بالمناطق المجاورة للطريق ومواقع الاستثمارات.
كما اشتمل على توسعة الطريق الرئيسي ليصبح بثلاثة مسارب لكل اتجاه، مع تنفيذ سبعة أنفاق لغايات التنقل بين طريقي الخدمات وجسور المشاة لخدمة الجامعات والتجمعات السكانية بمواصفات دولية.
ويهدف إنشاء هذا الطريق أيضا لتسهيل سرعة الحركة على هذا الطريق الحيوي بدون أي معيقات قد تتسبب بتأخير حركة سالكيه، لتوفير الوقت المناسب لوصولهم للمطار وتأمين السلامة المرورية عليه.

تعليق واحد

  1. الله يعطيكم العافية ما قصرتم
    22 كيلو متر بتسعين مليون واستغرق الانجاز 5 سنوات بمعدل 4.4 كيلو متر بالعام الواحد وبتكلفة 4.09 مليون دينار لكل كيلو متر . علما ان الطريق لا يوجد فيها عوائق طبيعية ومنبسطة

  2. عاجل الى مدير السير
    عاجل الى مدير السير: الرجاء والف رجاء وضح حد لهذا الاستهتار والجنون الذي يحصل على الطريق البديل فمنذ افتتاح طريق المطار الرئيس والفوضى المرورية تعم الطريق البديل (المفترض انه الان طريق الخدمات) وكل يسير عكس السير ويخالف بطريقة لا تمت الى الاخلاق والذوق بشيئ بكل تعكس مدى فوضوية بعض السائقين

  3. متى نتعلم
    سافرت عبر مطار الملكة علياء لما يزيد عن مئة مرة في الفترة المذكورة لإنشاء الطريق ووجدت بان العمل المنجز ضخم ويستحق الشكر لكل من ساهم فيه وأن الفترة الزمنية التي أنجز فيها العمل طبيعية .. لا سيما حركة المرور واختلاف الطقس مروراً بالميزانيات المتاحة .. وعليه فإن العمل أنجز بالنتيجة وان النتيجة أفضل من السابق بكثير وإلى الأمام يا صانعي المجد ..

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock