الغد الاردني

“الاطباء” تثمن تصريحات جلالة الملك حول القطاع الطبي

عمان-الغد- قالت نقابة الاطباء إن تصريحات جلالة الملك حول القطاع الطبي في المملكة تشكل حافزا نحو المزيد من التقدم والتطور وتجاوز التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

وثمنت النقابة في تصريح لعضو لجنة إدارة النقابة د.معاذ عربيات، مقرر لجنه رؤساء الجمعيات الطبية تصريحات جلالة الملك، مؤكدة أن الاطباء والكوادر الصحة هم العامود الفقري للقطاع الطبي، ووراء النجاحات التي حققها القطاع الطبي الاردني.

وقال د.عربيات إن العامل البشري هو وراء المعجزة الطبية الأردنية والتي لم تكن لولا الدعم الملكي للقطاع الكبير للقطاع الطبي والسياحة العلاجية.

واضاف أن تاكيد جلالة الملك عبدالله الثاني على أن القطاع الطبي الأردني يتمتع بسمعة طيبة يجب المحافظة عليها، من خلال دعم التنافسية وتشجيعها، يدعونا للتركيز على مواكبة التطورات الطبية، وهو ما توليه الجمعيات الطبية أهمية قصوى من خلال مؤتمراتها الطبية المتخصصة، والتي تم من خلالها ادخال طرق علاج حديثة ساهمت في تعزيز سمعة الأردن الطبية ودعم السياحة العلاجية.

ولفت عربيات إلى التضحيات التي قدمها الأطباء والكوادر الصحية خلال جائحة كورونا والتي ذهب ضحيتها 50 طبيبا من شهداء الواجب في مختلف الاختصاصات والقطاعات الطبية.

واكد على ضرورة دعم القطاع الصحي على مختلف المستويات للمحافظة عليه وعلى وانجازاته التي تحظى بسمعة جيدة على المستوى العالمي والاقليمي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock