المفرق

الاعتداء بالضرب على ممرضتين في مستشفيي الكرك والمفرق

هشال العضايله وإحسان التميمي

الكرك –  أصيبت ممرضتان تعمل إحداهما في مستشفى الكرك الحكومي، فيما الأخرى بمستشفى المفرق، اثر الاعتداء عليهما بالضرب، من قبل مرافقين لمراجعين في كلا المستشفيين. 
فقد أصيبت ممرضة بإصابات مختلفة إثر الاعتداء عليها مساء اول من أمس، من قبل مرافقتين لأحد المرضى في قسم الاطفال بمستشفى الكرك الحكومي.
وتقدمت الممرضة بشكوى لدى مركز أمن المدينة، فيما باشرت الاجهزة المختصة التحقيق بملابسات الحادثة. 
وأكدت الممرضة كفى الحجازين انها تعرضت للاعتداء بالضرب الشديد من قبل مرافقتين لأحد المرضى من الأطفال دون أي أسباب، مشيرة إلى أنها تعرضت للضرب أثناء أدائها لواجبها.
وأكدت أنها ستقدم شكوى بحق المرافقتين لدى الاجهزة المختصة بالكرك لمحاسبة كل من يعتدي على الممرضين اثناء عملهم، مطالبة الجهات الرسمية بمستشفى الكرك الحكومي بالعمل على منع تكرار حوادث الاعتداء على الكوادر الطبية بالمستشفى والتي تتكرر كل فترة.
وبينت ان حالات الاعتداء السابقة كانت تمر دون اية عقوبة من قبل الاجهزة المعنية.
 وقال مساعد  مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور  صايل الخيطان  إن  مثل هذه التصرفات غير مسؤولة، موضحا انه سيتم  التحقيق في ملابسات الحادثة.
وبين ان الممرضة لم تسجل حتى الآن شكوى رسمية ضد المعتدين عليها.
ولفت الى ان الممرضة تقدمت بشكوى لدى شرطة بالكرك وسوف تتابع ادارة المستشفى الشكوى والتواصل مع الاجهزة المعنية بالمحافظة لوقف حالات الاعتداء على الكوادر الطبية.
 ودعا الجهات الرسمية المختصة الى التعاون مع ادارة المستشفى للحد من مثل هذه الاعتداءات.  وأكد عاملون في المستشفى انه تم إدخال الممرضة الى المستشفى لمراقبة حالتها الصحية.
واكدت كوادر طبية في المستشفى انه اصبح من غير المقبول ما تتعرض له الكوادر الطبية والتمريضية من اعتداءات متكررة قد تثنيهم عن عملهم الانساني والمطالبة بوقف مثل هذه الاعتداءات.
وفي حادثة مشابهة أُصيبت ممرضة تعمل في مستشفى المفرق الحكومي عدة اصابات جراء الاعتداء عليها من قبل مرافق إحدى المريضات أمس، تم على إثرها إدخالها المستشفى للعلاج.
وقال مدير المستشفى الدكتور اسمير المشاقبة إن مرافق احدى المريضات اعتدى بالضرب على ممرضة داخل قسم الطوارئ، مشيرا الى ادخال الممرضة الى المستشفى لا سيما وانها حامل في اشهرها الاولى.
 واضاف المشاقبة أن الممرضة تقدمت بشكوى لدى الاجهزة الامنية في المحافظة، مؤكدا على ضرورة وقف الاعتداء على الكوادر الطبية داخل المستشفيات.

 [email protected]
 [email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock