أخبار عربية ودوليةاقتصاد

الاقتصاد السعودي ينمو 11.8% في الربع الثاني

دبي – أظهرت التقديرات السريعة للهيئة العامة للإحصاء السعودية، أمس، نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للسعودية بنسبة 11.8 % في الربع الثاني من 2022، مقارنة بالربع المماثل من العام 2021.
وقالت الهيئة في تقرير لها، إن هذا النمو الإيجابي يعود إلى الارتفاع الكبير الذي سجلته الأنشطة النفطية بنسبة 23.1 %، بالإضافة إلى ارتفاع الأنشطة غير النفطية بنسبة 5.4 %، كما ارتفعت أنشطة الخدمات الحكومية بنسبة 2.2 %.
وحقق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي المعدل موسمياً ارتفاعاً بنسبة 1.8 % في الربع الثاني من عام 2022، مقارنة بالربع الأول من العام الحالي، ويرجع الارتفاع إلى النمو الإيجابي الذي شهدته الأنشطة النفطية بنسبة 4.8 %، بالإضافة إلى ارتفاع أنشطة الخدمات الحكومية بنسبة 0.2 %، فيما شهدت الأنشطة غير النفطية انخفاضاً بنسبة 0.4 %. كان الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للسعودية قد نما بنسبة 9.9 % في الربع الأول من 2022، على أساس سنوي. وعلى أساس ربعي، نما الناتج المحلي الإجمالي المعدل موسمياً بنسبة 2.6 %.
وأرجعت الهيئة النمو الاقتصادي بالأساس، حينئذ، إلى الارتفاع الكبير في الأنشطة النفطية والبالغ 20.3 % على أساس سنوي، و2.9 % على أساس ربعي، كما بلغ النمو في الأنشطة غير النفطية 3.7 % على أساس سنوي، و0.9 % على أساس ربعي.-(رويترز)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock