الانطلاقة الاقوى لبوسطن منذ 35 عاما وعودة غير موفقة لوايد

الانطلاقة الاقوى لبوسطن منذ 35 عاما وعودة غير موفقة لوايد
الانطلاقة الاقوى لبوسطن منذ 35 عاما وعودة غير موفقة لوايد

NBA

 

واشنطن - واصل بوسطن سلتيكس مسلسل انتصاراته وكان نيوجيرزي نتس ضحيته الاخيرة اثر فوزه عليه 91-69، مسطرا افضل انطلاقة له منذ 35 عاما، اذ حقق فوزه السابع على التوالي من دون اي خسارة، في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

اضافة اعلان

واكد بوسطن الذي يحمل الرقم القياسي في عدد الفوز باللقب (16 مرة) قوته بعد استقدام النجمين كيفن غارنيت ورالي الن، وذلك عقب موسم سيىء العام الماضي حيث لقي 58 خسارة مقابل 24 فوزا فقط، علما ان افضل بداية موسم للفريق الاخضر العريق تعود الى موسم 1957-1958 حيث سجل 14 انتصارا نظيفا.

ولم تختلف الامور عن المباريات السابقة حيث اخذ غارنيت وبول بيرس والن مهام التسجيل على عاتقهم فنجح الاول في 16 نقطة و8 متابعات والثاني في 15 نقطة والثالث في 14 نقطة، وقد برز الى جانبهم كالعادة راجون روندو وطوني الن بتسجيل كل منهما 13 نقطة.

في المقابل، لم تنفع النقاط ال19 التي سجلها ريتشارد جفرسون في ابعاد شبح الهزيمة الثالثة على التوالي عن فريقه، علما ان زميله صانع الالعاب جايسون كيد اضاف 19 نقطة ايضا.

ولم تكن عودة النجم دواين وايد الى فريقه ميامي هيت موفقة حيث سقط الاخير امام سياتل سوبرسونيكس 95-104.

وتعتبر النتيجة مفاجئة الى حد ما لان سياتل لم يتمكن من حصد اي انتصار في مبارياته الثماني الاولى قبل تغلبه على ميامي، وقد ساهم بشكل كبير في هذا الفوز كل من كريس ويلكوكس (20 نقطة) وداميان ويلكينز (19 نقطة)، كما تألق المبتدىء كيفن دورانت بتسجيله 18 نقطة.

اما وايد العائد بعد غياب طويل اثر خضوعه لعمليتين جراحيتين في ركبته اليسرى وكتفه الايسر فقد سجل 15 نقطة في 25 دقيقة تواجد فيها على ارض الملعب، لكنها لم تكن كفيلة لانقاذ فريقه الذي لقي خسارته الرابعة على التوالي على ارضه دونما اي انتصار.

وقال وايد: "انا متحمس جدا لانني شعرت بأنني جاهز وقد قمت بعمل جيد بعد دخولي الى ارض الملعب، لكن الامر المؤسف هو خسارة الفريق وخصوصا ان هذه السقطة جاءت ايضا على ارضنا وامام جماهيرنا".

وكان ريكي ديفيس الافضل ناحية الخاسر برصيد 19 نقطة، واضاف جايسون وليامس 14 نقطة، فيما اكتفى المخضرمان الونزو مورنينغ وشاكيل اونيل ب13 و10 نقاط على التوالي.

وفي مباراة قوية، فاز اورلاندو ماجيك على كليفلاند كافالييرز بفارق نقطة واحدة 117-116 بعد التمديد.

وتبادل الطرفان التقدم طوال اللقاء حيث ذهب الربع الاول لمصلحة كليفلاند 29-28، فيما ساد التعادل الربع الثاني 27-27، ونجح ماجيك في رد التحية في الربع الثالث 26-23، قبل ان يتقدم كليفلاند 29-27 مجددا في الربع الاخير.

الا ان الكلمة الاخيرة كانت لاورلاندو بتسجيله 9 نقاط مقابل 8 لخصمه في الوقت الاضافي، وذلك بعد تألق لافت للاعب الارتكاز المميز دوايت هاورد صاحب 35 نقطة و16 متابعة، وهو لعب الدور الحاسم في نهاية المباراة حيث سجل رميتين حرتين قبل 5.8 ثوان على النهاية، قضت على امال كليفلاند ونجمه ليبرون جيمس الذي انهى اللقاء بسجل رائع ايضا بلغ 39 نقطة و14 تمريرة حاسمة و13 كرة مرتدة.

وسجل فريق يوتا جاز خامس انتصار له على التوالي عقب مباراة صعبة تغلب فيها على تورونتو رابتوز 92-88 .

ويتصدر فريق يوتا الذي حقق سبعة انتصارات مقابل هزيمتين فرق الدوري الامريكي من حيث متوسط عدد النقاط المسجلة في كل مباراة الا ان الفريق اعتمد على دفاعه ليزيد من عدد مرات فوزه على رابتورز الذي حقق اربعة انتصارات مقابل اربع هزائم هذا الموسم والذي فاز بمباراة واحدة على ارضه مقابل ثلاث هزائم. وتعد هذه المرة الثانية هذا الموسم التي يفشل فيها جاز في تسجيل 100 نقطة في مباراة.

وقال كارلوس بوزير الذي انهى المباراة مسجلا 23 نقطة واستحوذ على 14 كرة مرتدة من السلة "لقد ادوا مباراة جيدة من الناحية الدفاعية وكذلك الحال بالنسبة لنا."

واضاف "بعض المباريات تكون صعبة وهذه المباراة اتسمت بالصعوبة. بذلنا الكثير من الجهد من اجل تحقيق الفوز."

وقبل 18 ثانية على نهاية المباراة عندما كانت النتيجة تقدم يوتا 89-88 سدد ديرون وليامز رميتين حرتين قبل ان يضيع تي.جيه. فورد محاولة لتسجيل رمية ثلاثية. وحسم بوزير نتيجة المباراة برمية حرة في الثواني الاخيرة.

وقال جيري سلون مدرب فريق يوتا "كان لدينا بعض اللاعبين الذين كانوا يجلسون على مقاعد البدلاء وتمكنوا من تحقيق الفوز لنا. لقد حافظوا على بقائنا في المباراة."

من جانبه قال سام ميتشيل مدرب فريق تورونتو "لم نتمكن من تسديد الكرة بشكل جيد. عندما تسدد 30 في المئة يكون من الصعب عليك ان تفوز."

وفي المباريات الاخرى، فاز اتلانتا هوكس على تشارلوت هورنتس 117-109، ومينيسوتا تمبروولفز على ساكرامنتو كينغز 108-103، ونيواورليانز هورنتس على فيلادلفيا سفنتي سيسكرز 95-76، ودنفر ناغتس على بورتلاند ترايل بلايزرز 110-93، وميلووكي باكس على ممفيس غريزليز 102-99، وواشنطن ويزاردز على انديانا بيسرز 103-90، ولوس انجليس ليكرز على هيوستن روكتس 93-90، وديترويت بيستونز على غولدن ستايت ووريرز 111-104، ولوس انجليس كليبرز على نيويورك نيكس 84-81.

نيويورك نيكس في أزمة جديدة بسبب لاعبه ماربيري

 دخل فريق نيويورك نيكس الذي يلعب في دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين في أزمة جديدة بعد انسحاب لاعبه ستيفون ماربيري من صفوف الفريق يوم الثلاثاء خلال الرحلة إلى فينكس بسبب مشكلة مع المدرب ايسيا توماس.

وانسحب ماربيري قبل المباراة أمام فينكس صنز بعدما قيل له في الطائرة التي أقلت الفريق من نيويورك إنه لن يشارك من البداية لصالح ماردي كولينز الذي انضم للفريق العام الماضي.

وقال توماس الذي كلف الفريق 11.6 مليون دولار في قضية تحرش جنسي في وقت سابق من العام الحالي للصحفيين إن موقف ماربيري شأن داخلي وإنه سيرحب بعودة اللاعب.

وعنونت صحيفة دايلي نيوز صفحتها الأخيرة قائلة "إنها حرب بيري" في إشارة إلى الحرب التي أعلنها اللاعب بتهديده بكشف اسرار عن توماس بعد ان تم ابلاغه بأنه لن يشارك من البداية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من ماربيري قوله ان اللاعب أكد انه "يجب على ايسيا إشراكي من البداية. أملك الكثير من الأشياء ضد ايسيا وهو يعلم بذلك. أيعتقد أن بإمكانه النيل مني.. سأنال منه أولا. لا يمكن لأحد تخيل ما أعلمه."

وبعث ماربيري "30 عاما" رسائل نصية عبر الهاتف المحمول إلى ممثلين لوسائل إعلام قال فيها إنه حصل على إذن بترك الفريق.

وبلغ متوسط النقاط التي سجلها ماربيري 15.2 نقطة في المباراة الواحدة ومتوسط الكرات التي استحوذ عليها 6.8 كرة في المباراة الواحدة.

وحقق الفريق الفوز في مباراتين هذا الموسم مقابل خمس هزائم كان اخرها بنتيجة 113-102 أمام فينكس.

وشارك كولينز الذي كان الاختيار الأول للفريق من دوري الجامعات العام الماضي من البداية لكنه خرج بعد ست دقائق فقط بسبب إصابة في قدمه اليمنى.

(وكالات)

راجون روندو جناح بوسطن سلتيكس (9) يغوص بالكرة صوب سلة نيوجيرزي نتس وانتوني رايت يحاول ايقافه-(رويترز)

الترتيب                 

                 

×     المنطقة      الشرقية:   

-     مجموعة الاطلسي:    

                 

الفريق      فوز   خسارة

بوسطن سلتيكس      7     -    

نيو جيرزي نتس      4     4    

تورونتو رابتورز   4     4    

نيويورك     نيكس  2     5

فيلادلفيا سفنتي سيكسرز    2     6    

                 

-     المجموعة      الوسطى:    

                 

الفريق      فوز   خسارة

ديترويت بيستونز    6     2    

كليفلاند كافالييرز  4     5    

ميلووكي باكس      3     4    

انديانا بيسرز     3     5    

شيكاغو بولز 1     5    

                 

-     مجموعة الجنوب الشرقي:

                 

الفريق      فوز   خسارة

اورلاندو ماجيك     7     2    

تشارلوت بوبكاتس   4     4    

اتلانتا هوكس 3     4    

واشنطن ويزاردز    2     5    

ميامي هيت   1     7                   

×     المنطقة      الغربية:   

-     مجموعة الشمال      الغربي:                

الفريق      فوز   خسارة

يوتا جاز    7     2    

دنفرنا غتس  6     3    

بورتلاند ترايل بلايزرز    4     4    

مينيسوتا تمبروولفز  1     5    

سياتل سوبر سونيكس 1     8                   

-     مجموعة الهادي:                     

الفريق      فوز   خسارة

فينيكس صنز  6     2    

لوسان جليس كليبرز  5     2    

لوسان جليس ليكرز  4     3    

ساكرامنتو كينغز   2     6    

غولدن ستايت ووريرز      -     6                     

-     مجموعة الجنوب الغربي:  

الفريق      فوز   خسارة

سان انطونيو سبيرز  7     1    

نيو اورليانز      7     2    

دالاس مافريكس      5     2    

هيوستن روكتس 6     3    

ممفيس غريزليز      2     5