رياضة عربية وعالمية

الاهلي مرشح للاحتفاظ بالصدارة وبتروجيت متربص له

الدوري المصري


 


القاهرة – سيكون الاهلي حامل اللقب مرشح للاحتفاظ بالصدارة عندما يستقبل يوم غد الاربعاء المقاولون العرب على ملعب الكلية الحربية عوضا عن ستاد القاهرة بسبب بعض الاعمال الترميمية التي يشدها الاخير، فيما سيكون بتروجيت متربصا له لاقتناص المركز الاول منه خصوصا انه يخوض اختبارا سهلا امام الاولمبي متذيل الترتيب اليوم الثلاثاء في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.


ويدخل الاهلي الى مباراة يوم غد الاربعاء وهو يدرك صعوبة المباراة التي تنتظره امام المقاولون خصوصا بعدما اجبره الاخير على الاكتفاء بالتعادل معه 0-0 في الذهاب رغم لعبه بتسعة لاعبين.


وسيكون لاعبو الاهلي تحت ضغط تقديم اداء افضل من ذلك الذي ظهروا به خلال المرحلة السابقة امام المصري (1-2)، خصوصا ان مدربهم البرتغالي مانويل جوزيه هدد بعضهم بالاستبعاد عن التشكيلة في حال اظهروا مجددا حالة التراخي التي بدت عليهم في مباراة المصري وذلك لأن الخطأ ممنوع على البطل في هذه المرحلة في ظل المنافسة المحتدمة مع بتروجيت وانبي والاسماعيلي اذ لا يفصل بين الاول والرابع الا اربع نقاط فقط.


وفي تصريح خاص لوكالة “فرانس برس” اكد حسام البدري المدرب العام القائم باعمال مدير الكرة في الاهلي ان “الفوز على المصري كان مهما للاعبين والحصول على نقاط المباراة الثلاث هدف الفريق في مباريات القسم الثاني (من الموسم)”، مضيفا “سوف نتعامل مع المباريات القادمة على انها مباريات كؤوس حتى نحسم الدوري مبكرا”.


وتابع: “ان لكل مباراة ظروفها ولاعبيها اللذين يستطيعون التعامل معها وفق خطة مدروسة من قبل الجهاز الفني ومشكلة البدلاء تحدثنا فيها كثيرا لانها رؤية الجهاز الفني. لكل مباراة رؤية خاصة والمسؤول الاول عنها هو المدير الفني فقط”.


وفي المقابل، جهز مدرب المقاولون محمد رضوان القوة الضاربة لملاقاة الاهلي وسط حاله معنوية جيدة بعد الفوز الاخير والمستحق علي الاولمبي 2-1.


وفي المباراة الثانية، سيكون بتروجيت امام فرصة التربع على الصدارة ولو لـ24 ساعة كما حصل في المرحلة السابقة لانه سيفتتح المرحلة اليوم الثلاثاء، وهو سيخوض مباراة سهلة امام الاولمبي الاخير.


ويستعيد بتروجيت محمد الفكهاني العائد من الايقاف فيما سيغيب كمال علي لحصوله علي الانذار الثالث وايمن رمضان للاصابة.


وفي المقابل، سيحاول محمد حلمي المدير الفني للاولمبي اخراج لاعبيه من الحالة النفسية السيئة التي يمرون بها بعد الهزائم المتكررة رغم تحسن الاداء.


وسيكون انبي الثالث والاسماعيلي الرابع في وضع مشابه لبتروجيت لانهما يخوضان مباراتين سهلتين نسبيا امام اتحاد الشرطة العاشر وطلائع الجيش الثالث عشر على التوالي.


ويدخل انبي مباراته امام اتحاد الشرطة وسط معنويات عالية بعد الفوز على بترول اسيوط 2-1 علي ملعب الاخير، وشدد انور سلامة المدير الفني لانبي على التركيز في المباريات القادمة للبقاء على مقربة من فرق الطليعة.


وبدوره سيكون الاسماعيلي امام اختبار طلائع الجيش الذي قدم مباراة جيدة امام بتروجيت رغم الهزيمه 1-3 وذلك بعد ان كان متقدما بهدف سجله في الدقيقة الاولى.


وسيكون الاسماعيلي منتشيا من فوزه على بطل الكأس حرس الحدود 2-0 رغم غياب الجمهور تنفيذا لعقوبة الاتحاد المصري بعد احداث الشغب اثناء مباراته امام الاهلي، واكد المدير الفني البرازيلي ريكاردو ان الفريق استعاد قوته وروحه ووضع خلفه الخسارة امام انبي (0-3) قبل مرحلتين.


تجدر الاشارة الى ان حرس الحدود الذي يلتقي يوم غد الاربعاء بترول اسيوط، قرر معقابة لاعبيه ماليا اثر هزيمته امام الاسماعيلي لانهم لم يقدموا العرض الذي يليق ببطل الكأس، كما انه لم يمنحهم اي راحة قبل مباراة الاربعاء.


واغلق المصري ملف الهزيمة امام الاهلي واستعد لمواجهة الزمالك الجريح الذي فقد ثقته بعدما تلقى هزيمته الثامنة هذا الموسم وجاءت على يد الاتحاد السكندري (0-1)، وهو لم يلق هذا المصير في بداية الموسم منذ انطلاق الدوري عام 1948.


وفي تصريح خاص لوكالة “فرانس برس” اكد محمد عامر رئيس الزمالك بالوكالة انه في حيرة من امر الفريق ولا يعلم السبب الحقيقي وراء تراجع مستوى اللاعبين رغم حصولهم على مستحقاتهم”، واشار عامر الى ان المدرب الجديد للفريق السويسري ميشال دي كاستل سيفرض عقوبات على المقصرين من اللاعبين.


وفي مباراتين اخريين، يلعب الترسانة الخامس عشر مع غزل المحلة الحادي عشر، والاتصالات مع الاتحاد السكندري.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock