رياضة عربية وعالمية

الاهلي والزمالك يعلنان حالة الطوارئ استعدادا للقاء الاياب

دوري أبطال أفريقيا


  القاهرة – أعلن مسؤولو فريقي الاهلي والزمالك المصريين حالة الطوارىء في اطار استعدادهما للمواجهة الساخنة التي تجمع الفريقين يوم الاحد المقبل في مباراة العودة بالدور قبل النهائي ببطولة دوري الابطال الافريقي لكرة القدم.


وانضم لاعبو الاهلي الذين خاضوا مع منتخب مصر مباراته الاخيرة أمام الكاميرون في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم وبطولة الامم الافريقية لفريقهم.


وقال البرتغالي مانويل جوسيه المدير الفني للنادي الاهلي ان تعادل مصر مع الكاميرون رفع الروح المعنوية لدى لاعبي الاهلي مما سيساهم الى حد كبير في تقديم مباراة طيبة امام الزمالك.


واضاف لرويترز أمس الاثنين “انني سعيد بالمستوى الفني الذي ظهر به اللاعبون مع المنتخب وبصفة خاصة محمد شوقي صاحب هدف التعادل لمصر. سأسعى لاستغلال الدافع المعنوي في تحفيز اللاعبين وخاصة الثنائي الانغولي غيلبرتو وفلافيو اللذين قادا منتخب انغولا لاول مرة الى نهائيات كأس العالم.”


ووقع الجهاز الفني للاهلي في حيرة بسبب كثرة اللاعبين المستعدين للمباراة وعلى رأسهم البدلاء سيد عبد الحفيظ ووائل رياض وعمرو سماكة والذين ظهروا بمستوى فني في المباريات الودية التي خاضها الاهلي دون اللاعبين الثمانية الدوليين استعدادا لمواجهة الزمالك.


وفي المقابل يعاني الزمالك من نقص عددي في صفوفه بسبب غياب اربعة لاعبين من المقيدين في القائمة الافريقية للفريق وهم عبد الواحد السيد حارس المرمى الاول ومدحت عبد الهادي قلب الدفاع وتامر عبد الحميد للاصابة واحمد بكري لحصوله على الانذار الثاني، ويعود لصفوف الزمالك لاعبه الغاني جونيور الذي غاب عن المباراة الاولى للايقاف.


وقال فاروق جعفر المدير الفني للزمالك ان لاعبي فريقه يعلمون جيدا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم وانه ليس امامهم سوى تحقيق الفوز.


وأضاف جعفر “سنلعب بطريقة هجومية مع تأمين دفاعي حذر خاصة وان لاعبي الاهلي يتميزون بالسرعة في نقل الهجمات.”


ويدخل الاهلي والزمالك بداية من اليوم الثلاثاء معسكرين من اجل الاعداد للمواجهة الافريقية التي سوف تنطلق في الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم الاحد القادم.


ويكفي الاهلي التعادل ليتأهل للمباراة النهائية في دوري الابطال بينما يحتاج الزمالك الفوز بهدفين نظيفين وذلك بعد فوز الاهلي في مباراة الذهاب 2-1 على ارض منافسه.


ويسبق مباراة الاهلي والزمالك مواجهة اخرى يوم السبت بين النجم الساحلي التونسي والرجاء المغربي في نفس الدور وفرصة النجم أكبر لان المباراة على ارضه وسبق له ان فاز في مباراة الذهاب في الرباط 1-صفر .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock