رياضة عربية وعالمية

الاهلي يفرط في الفوز على صنداونز

دوري ابطال افريقيا


 


بريتوريا- فرط الاهلي حامل اللقب في العامين الاخيرين في فوز في المتناول على مضيفه صنداونز الجنوب افريقي وتعادل معه 2-2 في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.


وسجل اوسكار نتواغاي (79) وجوزيه توريالبا (89) هدفي صنداونز، ومحمد بركات (28) والانغولي امادو فلافيو (55) هدفي الاهلي.


ويلتقي الفريقان ايابا في 22 نيسان/ابريل الحالي في القاهرة.


ويبقى التعادل ايجابيا بالنسبة للاهلي الذي يحتاج الى التعادل السلبي او الايجابي 1-1 لبلوغ الدور ربع النهائي، بيد انه كان بامكانه العودة بفوز ثمين كونه تقدم بهدفين نظيفين قبل ان يدرك اصحاب الارض التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة.


ومنح الدولي محمد بركات، العائد من الاصابة التقدم للاهلي في الدقيقة 28، وعزز الدولي الانغولي فلافيو تقدم ممثل العرب بهدف ثان في الدقيقة 54، قبل ان يقلص نتواغاي الفارق في الدقيقة 78، ثم ادرك توريالبا التعادل في الدقيقة 89.


وكانت البداية هجومية لاصحاب الارض وسنحت لهم فرصتان في ربع الساعة الأولى عن طريق غوستا لكنه فشل في ترجمتهما وبعده تسديدتان لتوريالبا ابعدهما الحارس عصام الحضري، ثم مال أداء الفريق الجنوب أفريقي إلى الاستعراض ما سمح للأهلي بالتقدم استغلالا للمساحات الواسعة ونجح بركات في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة رائعة من محمد شوقي المتقدم لم يتردد في متابعتها داخل المرمى.


وكاد فلافيو يضيف الهدف الثاني في الشوط الاول لولا تسرعه وعدم تركيزه أمام مرمى صنداونز، كما سنحت أكثر من فرصة لبركات لزيادة الرصيد لكنه لم يفلح في التعامل معها، فيما تدخل الحضري ببراعة لابعاد تسديدة قوية لتوريالبا (45).


وتبادل الفريقان الهجمات منذ الدقيقة الأولى للشوط الثاني، وكان الاهلي فعالا في هجماته وعزز تقدمه بهدف ثان عبر فلافيو من تسديدة رائعة بيمناه سكنت شباك صنداونز.


ونزل صنداونز بكل ثقله نحو مرمى الاهلي ولاحت أكثر من فرصة للاعبيه أمام مرمى الحضري ولكن تألق الاخير وزملائه عماد النحاس وأحمد السيد وشادي محمد ساهم في ابعاد كل المحاولات.


ولم يستسلم اصحاب الارض وتابعوا ضغطهم على مرمى الحضري الى ان نجح نتواغاي في تقليص الفارق عندما تلقي كرة عرضية من الناحية اليمني تابعها برأسه على يسار الحضري.


وسارع المدير الفني للاهلي البرتغالي مانويل جوزيه الى اشراك حسن مصطفي مكان التونسي انيس بوجلبان للحد من تقدم مهاجمي صنداونز الى مرمى الحضري الذي تابع تألقه بتصديه لتسديدة بيتر ندلوفو من حافة المنطقة.


ونجح اصحاب الارض في ادراك التعادل في الدقيقة 89 من خطأ قاتل لطارق السعيد من الناحية اليسري استغله يندليلا ولعب كرة عرضية تابعها توريالبا داخل المرمى.


وسبق للفريقين ان التقيا في الدور النهائي للمسابقة عام 2001، فتعادلا سلبا في بريتوريا وفاز الاهلي 3-صفر ايابا في القاهرة وأحرز اللقب.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock