رياضة عربية وعالمية

الايطالي روسي يشارك في نيوزيلندا ضمن بطولة العالم للراليات

 


   لندن- سيستبدل الايطالي فالنتينو روسي بطل العالم السابق في الدراجات النارية حلبات السباق الممهدة بالطرق المفروشة بالحصى عندما يشارك في الجولة قبل الاخيرة لبطولة العالم للراليات التي تقام في نيوزيلندا يوم غد الجمعة.


ويشارك روسي بسيارة سوبارو خاصة تحمل الرقم 46 وهو رقمه المفضل في سباقات الدراجات النارية.


وسيضفي روسي بعض البريق على السباق بعد ان حسم السائق الفرنسي سيباستيان لوب لقب بطولة العالم لصالحه بالفعل.


وكان روسي اختبر قيادة سيارة لفريق مرسيدس الذي يشارك في بطولة العالم للسيارات السياحية اضافة الى انه قاد سيارة فريق فيراري الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 في وقت سابق من العام الحالي.


وسيكون هذا الظهور الثاني لروسي (27 عاما) في بطولة العالم للراليات بعد ان شارك عام 2002 في سباق رالي بريطانيا بسيارة بيجو لكنه فشل في تخطي منافسات اليوم الاول للسباق وقتها.


وقال روسي للصحفيين عقب وصوله “اريد ان افهم كيف تعمل السيارة ومدى كفاءتي في سباقات الراليات وانهاء السباق. لكن انا اريد الحصول على بعض المرح والاستمتاع.”


وسيحضر لوب الذي حصل على لقب بطولة العالم للمرة الثالثة على التوالي عقب نهاية سباق رالي استراليا الشهر الماضي الا انه لن يشارك في رالي نيوزيلندا.


ولم يشترك لوب في اي سباق منذ وقوعه من على متن دراجته في سبتمبر ايلول مما ادى الى كسر ذراعه لكنه انتزع اللقب عندما انهى الفنلندي ماركوس جرونهولم منافسه الاوحد على اللقب رالي استراليا في المركز الخامس.


ويأمل السائق الفرنسي ان يعود للمنافسات مرة اخرى في الجولة الاخيرة من الموسم الحالي والتي ستقام في بريطانيا في ديسمبر كانون الاول القادم.


ورغم ان لقب السائقين حسم لمصلحة لوب لا ان لقب الصانعين لا يزال متاحا اذ يتصدر فريق فورد الذي يقوده جرونهولم الترتيب متقدما بفارق 16 نقطة على فريق سيتروين الذي ينتمي اليه لوب.


ويحتاج فريق فورد للحصول على ثلاث نقاط اكثر من فريق سيتروين في رالي نيوزيلندا المقبل لضمان الحصول على لقب الصانعين.


وقال جرونهولم “بالتأكيد اريد الفوز بالسباق. لكن اولوياتي يجب ان تكون الحصول على نقاط جيدة للفريق في بطولة العالم للصانعين. ربما اتمكن من انجاز الامرين. يجب ان اكون اكثر حرصا عما كنت في السباق الاخير في استراليا عندما تحطمت سيارتي”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock