رياضة عربية وعالمية

البافاري يصحو متاخرا ويحافظ على فارق النقاط الاربع

البوندسليغا


برلين- حافظ بايرن ميونيخ حامل اللقب ومتصدر ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم على فارق النقاط الاربع الذي يفصل بينه وبين مطارده هامبورغ، في ثلث الساعة الاخير حيث حقق الفوز على ضيفه ارمينيا بيليفيلد 2-صفر امس السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين.


وصمد ارمينيا بيليفيلد العائد هذا الموسم الى الدرجة الاولى طيلة 70 دقيقة قبل ان تهتز شباكه لاول مرة من صانع العاب بايرن ميونيخ وقائد المنتخب الالماني ميكايل بالاك الذي قابله جمهور النادي البافاري بصفرات الاستهجان على خلفية مفاوضات الانتقال الجارية حاليا مع تشلسي الانكليزي.


وكان للهدف الاول الذي جاء بطريقة غريبة وبتسديدة من 25 مترا اطلقها بالاك فاصابت كرته القائم وارتدت الى ظهر الحارس وعادت بعدها الى المرمى، وقع الصدمة على لاعبي الفريق الضيف الذين لم يستفيقوا منها الا بهدف ثان سريع حمل توقيع المخضرم محمد شول بعد 4 دقائق (74).


وارتفع رصيد بايرن ميونيخ الذي تنفس الصعداء بهذا الفوز المتأخر، الى 69 نقطة مقابل 65 لهامبورغ الذي فاز على مضيفه دويسبورغ الاخير بنتيجة مماثلة وبفضل مدافع صاحب الارض اوفه مورلي (24 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي ايلتون (30).


واكتفى فيردر بريمن الثالث بنقطة واحدة من مباراته مع مضيفه فولفسبورغ بتعادلهما 1-1 فتخلف موقتا عن السباق على اللقب اذ بات يتأخر بفارق 9 نقاط عن المتصدر و5 نقاط عن الثاني.


وتقدم فيردر بريمن بهدف مبكر عبر البارغوياني نيلسون هايدو فالديز (6)، بيد ان البلغاري ماريان خريستوف ادرك التعادل للفريق المضيف (23).


وافلت شالكه الرابع من هزيمة كانت وشيكة بعدما تخلف امام ضيفه كولن قبل الاخير بهدف للدولي الالماني لوكاس بودولسكي (45) قبل ان يدرك له التعادل البوسني زلاتان بيرموفيتش في الدقيقة 80.


وفاز باير ليفركوزن على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بهدفين لسيمون رولفز (11) وكليمنس فريتس (84) مقابل هدف للدولي اوليفر نوفيل (48)، علما بان الضيف لعب ناقص الصفوف بعد طرد مدافعه الهولندي نيلز اوله كامبهويس (37).


وتعادل سلبا هرتا برلين مع بوروسيا دورتموند، واينتراخت فرانكفورت مع ماينتس.


وتختتم المرحلة اليوم الاحد بلقاءي نورمبرغ مع كايزرسلوترن، وهانوفر مع شتوتغارت.


كان يغيب عن صفوف بايرن


 غاب كابتن بايرن ميونيخ حارس المرمى الالماني المخضرم اوليفر كان عن مباراة فريقه المحلية يوم امس السبت امام ارمينيا بييلفيلد بسبب اصابة في الوجه اثناء تدريبات الفريق المدافع عن لقب دوري المانيا الاول لكرة القدم.


واصيب كان في الوجه بينما كان يحاول التقاط الكرة اثناء تدريبات بطل المانيا استعدادا للمباراة.


واصيبت العين اليمنى لكان بتورم بعد دقائق فقط من الاصابة.


وتولى مايكل رينسينج حارس مرمى بايرن ميونيخ الاحتياطي الذي سدد الكرة التي اصابت وجه كان حراسة مرمى بايرن ميونيخ خلال المباراة.


– ترتيب فرق الصدارة:


1- بايرن ميونيخ 69 نقطة من 29 مباراة


2- هامبورغ 65


3- فيردر بريمن 60


4- شالكه 54


5- باير ليفركوزن 44


هرتا برلين 44

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock