رياضة عربية وعالمية

البافاري يهدد المانشافت

 


   برلين- هدد فريق بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم منتخب بلاده بعدم السماح للاعبيه بالمشاركة مع الـ “مانشافت” في حال تعاقد الاخير مع شركة التجهيزات الرياضية الاميركية “نايكي”.


وقال مدير النادي البافاري كارل هاينز رومينيغيه في تصريح مع مجلة “سبورت بيلد” المحلية “لا يمكنني ان اتخيل ان احد لاعبي بايرن سيرتدي قميص “نايكي” مع المنتخب الالماني”.


ورد مدير المنتخب اوليفر بيرهوف على تصريحات رومينيغيه قائلا: “لا افهم هذه التصريحات، لانه في الواقع لا يملك بايرن ميونيخ اي خيار اخر. حسب القوانين يجب على اللاعبين ان ينصاعوا الى خيار الاتحاد في ما يخص هذه المسائل”، مهددا بإمكانية اللجوء الى الاتحاد الدولي “فيفا” في حال قرر بايرن ميونيخ عدم السماح للاعبيه بالمشاركة مع المنتخب الذي ترعاه شركة “اديداس”، المساهمة في بايرن ميونيخ، علما بأن عقد الـ “مانشافت” مع هذه الشركة الالمانية ينتهي في 2011.


وقدمت “نايكي” الشهر الماضي عرضا الى الاتحاد الالماني لرعاية منتخبه وامداده بالتجهيزات ابتداء من عام 2011، لتعلن بذلك منافسة مفتوحة مع منافستها “اديداس”.


وذكرت تقارير صحافية ان “نايكي” التي ترعى العديد من المنتخبات الوطنية العالمية وعلى رأسها المنتخب البرازيلي، ستدفع حوالي 50 مليون يورو في السنة الى الاتحاد الالماني مقابل تجهيز لاعبيه بالقمصان والسراويل والاحذية التي تحمل شعار الشركة، علما بان “اديداس” تدفع للاتحاد 11 مليون يورو سنويا فقط.


وارتبط المنتخب الالماني تاريخيا مع شركة “اديداس” المحلية، الا ان الاتحاد الالماني عدل بنود العقد الموقع بينهما في آب/اغسطس الماضي بهدف السماح للاعبين بارتداء احذية موقعة من شركات اخرى، وذلك بعد تهديد هؤلاء برفض اللعب مع المنتخب في حال تواصل اصرار “اديداس” والاتحاد الالماني على اجبارهم بارتداء احذية خاصة بالشركة العملاقة.


واعتبر رئيس بايرن ميونيخ الـ “قيصر” فرانتس بكنباور الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الالماني ومستشار “اديداس” ايضا، أمس الاربعاء على هامش الدورة العادية للاتحاد الاوروبي لكرة القدم، بأن على اتحاد بلاده ان يدرس العقد المقدم من “نايكي” بشكل جدي، مضيفا “عدم فعل ذلك يعتبر جريمة”.


في الوقت نفسه ذكر بكنباور أن من الصعب تصور إمكانية فسخ العقد الحالي مع شركة أديداس الالمانية على الرغم من أن المقابل الذي ستدفعه نايكي يزيد بخمسة أضعاف عن المبالغ التي تدفعها أديداس.


من ناحية أخرى وصف بكنباور انتقال مايكل بالاك لاعب بايرن ميونيخ بأنه “خطأ” وأشار إلى عدم وجود “مكان مناسب” للاعب في صفوف تشلسي الانجليزي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock