محافظاتمعان

البترا تقترب من تحقيق المليون سائح العام الحالي

نسبة النمو بأعداد السياح بلغت %35

حسين كريشان

البترا- مع بقاء اقل من شهرين على نهاية العام الحالي تقترب مدينة البترا الأثرية من تحقيق المليون زائر، بعد ان سجلت الشهور العشرة الماضية 889372 ألف زائر من مختلف الجنسيات، بنسبة نمو بلغت 35 % عن العام الماضي، مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي، والذي استقبلت فيها 656828 زائرا.
وأعلنت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي عن زيادة عدد زوار مدينة البترا الأثرية من الأجانب خلال شهر تشرين الأول من العام الحالي بنسبة 48 %، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
وبحسب الإحصائية الصادرة عن السلطة فقد زار البترا في شهر تشرين الأول(اكتوبر) الماضي 137789 ألف زائر منهم 125796 ألف زائر أجنبي، وبلغ عدد الزوار الأردنيين والعرب 11438 ألف زائر وزوار الرحلات الطلابية 555 زائرا.
وكانت البترا قد استقبلت في ذات الشهر من العام الماضي 96414 ألف زائر من مختلف الجنسيات، منهم 85149 ألف زائر أجنبي، في حين بلغ عدد الزوار الأردنيين والعرب 1128 ألف زائر.
وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، أن عدد زوار المدينة من المتوقع أن يتجاوز حاجز المليون سائح مع نهاية شهر تشرين الثاني الحالي، وذلك بحسب الحجوزات لدى الفنادق ومكاتب السياحة والسفر لتسجل المدينة الوردية رقماً قياسياً في أعداد زوارها لأول مرة في تاريخها.
وأضاف الفرجات، أن الجهود التشاركية بين كافة الجهات الرسمية والخاصة وأبناء المجتمع المحلي من أسباب زيادة الطلب على مدينة البترا الأثرية، كمقصد سياحي عالمي، منوها الى الزيادة الواضحة لسياحة البواخر وسياحة الطيران المتدني التكاليف.
وساهمت الحركة السياحية النشطة التي تشهدها البترا في تحسين وإنعاش واقع الحركة التجاریة والاقتصادية في المدينة، وخلق فرص عمل في القطاع السیاحي لأبناء المجتمع المحلي بشكل عام، حيث زاد عدد العاملين بشكل مباشر في قطاعات السياحة المختلفة عن الالفي شخص من أبناء المنطقة، يشكل القطاع الفندقي غالبيتها بنسبة تزيد على 65 %.
وفيما يخص الغرف الفندقية أكد الفرجات، أن عدد الغرف الفندقية تجاوز حاجز الثلاثة آلاف غرفة في حين يتوقع ان يزيد عدد الغرف الفندقية بما لا يقل عن خمسمائة غرفة فندقية خلال العام القادم. وكشف عن محادثات مع سلسلة فنادق عالمية للاستثمار في فندق مِن فئة الخمس نجوم بواقع 250 غرفة في الأشهر القليلة القادمة، في حين تم المباشرة في إعادة تأهيل فندق الكراون البلازا المملوك للضمان الاجتماعي، بعد إغلاق دام لعدة سنوات، متوقعا ان يقوم باستقبال السياح قبل نهاية العام القادم.
يشار إلى ان سلطة اقليم البترا، ستطلق قريبا خطة تنفيذية تهدف للارتقاء بمستوى الخدمات والارتقاء بالبترا كواجهة سياحية عالمية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock