"البترا": وضع التصاميم النهائية لاقامة منتجع سياحي بيئي في متنزة الهيشة

حسين كريشان

البترا - كشف نائب رئيس سلطة إقليم البترا المهندس عبدالمنعم أبو هلاله، أن سلطة العقبة وبالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، قامت بطرح عطاء اعداد الدراسات الفنية والبيئية والتصاميم الهندسية والمعمارية اللازمة له، لاستثمار منطقة متنزه الهيشة بالشكل الأمثل وبما يضمن استدامة حماية الاشجار الأصيلة والحفاظ على بيئة صحية مستدامة وانشاء متنزهات للمواطنين ضمن أعلى مواصفات.اضافة اعلان
وأشار أبو هلاله، خلال لقائه وفدا من المديرية العامة للدفاع المدني أمس، للاطلاع على إجراءات السلامة والأمان في موقع متنزة الهيشة الذي سيباشر العمل به خلال الفترة المقبلة.
وقال إن السلطة تولي جانب حماية الغطاء النباتي، سيما الحرجية منها العناية القصوى وخصوصا الأشجار الأصيلة في المنطقة والحفاظ على بيئة صحية مستدامة وتوفير أعلى درجات السلامة العامة في المنطقة من خلال التعاون مع جهاز الدفاع المدني.
من جهته، أكد مدير دفاع مدني معان العقيد سالم الصرايرة، أن المديرية تهدف إلى توفير أعلى درجات الحماية والسلامة للمواطنين والمحافظة على منطقة المتنزه الذي سيتم إنشاؤه قريباً.
بدوره، قال مدير مشروع متنزه الهيشة المهندس جعفر الهلالات، أنه قد تم تخصيص قطعة أرض بمساحة 276 دونما، لانشاء مشروع تطوير مناطق تنزه مستدامة وسياحة بيئية محلية، في غابات الهيشة، ومن المتوقع أن تكون المتنزهات جاهزة لاستقبال المواطنين خلال العام المقبل.