البحرين تتأهل للملحق رغم خسارتها أمام كوريا الشمالية

البحرين تتأهل للملحق رغم خسارتها أمام كوريا الشمالية
البحرين تتأهل للملحق رغم خسارتها أمام كوريا الشمالية

  تصفيات مونديال 2006 الآسيوية

 المنامة - حقق منتخب كوريا الشمالية فوزه الاول في التصفيات على حساب منتخب البحرين 3-2 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الاول الاربعاء على ستاد البحرين الوطني ضمن منافسات الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعة الآسيوية الثانية المؤهلة إلى مونديال ألمانيا عام 2006.

اضافة اعلان

   وسجل سلمان عيسى (49) وحسين علي (54) هدفي البحرين، وتشول مان تشوي (28) وكيم تشو هو (43) وان تشول هيوك (90) أهداف كوريا الشمالية.

   ورغم الخسارة فان المنتخب البحريني حافظ على مركزه الثالث بالمجموعة برصيد 4 نقاط بينما رفعت كوريا الشمالية رصيدها الى 3 نقاط.وستلتقي البحرين مع أوزبكستان في الرابع من ايلول/سبتمبر القادم في لقاء الذهاب ضمن منافسات الملحق الآسيوي المؤهل الى منافسات الملحق الثاني مع رابع مجموعة الكونكاكاف.

   جاء الشوط الأول هادئا من الجانبين وكانت هناك محاولات من منتخب البحرين لتسجيل هدف مبكر وخاصة بعد تسديدة طلال يوسف في الدقائق الاولى من المباراة. ولعب المنتخب الكوري الشمالي بحذر وهدوء واغلق منطقته الدفاعية بشكل جيد وفرض الرقابة اللصيقة على لاعبي وسط البحرين واعتمد على الكرات العكسية المرتدة.

    وجاء هدف كوريا الشمالية الأول عن طريق رأسية المهاجم تشول مان تشوي بعد أن استغل الكرة العكسية التي لعبها زميله الى داخل منطقة الجزاء ليلعبها على يسار الحارس علي حسن (28).

   ووسط محاولات المنتخب البحريني لادراك التعادل استغل منتخب كوريا الشمالية اندفاع لاعبي البحرين للهجوم ونجح المهاجم كيم تشول في اضافة الهدف الثاني لمنتخب بلاده بعد ان راوغ المدافع البحريني بمهارة عالية وسدد كرة قوية في مرمى البحرين.

    ومع بداية الشوط الثاني من المباراة اجرى مدرب البحرين البلجيكي لوكا بيروزوفيتش تغييرا تكتيكيا في وسط الملعب باشراك محمد سالمين بدلا من حسين سلمان، وبمجرد نزوله ارض الملعب مرر سالمين عدة كرات خطرة الى زميليه حسين علي وطلال يوسف.

    ونجحت البحرين في تقليص الفارق بعد أن نجح سلمان عيسى في احراز هدف البحرين الأول برأسية جميلة خادعة في المرمى الكوري (49). ولم تمر سوى خمس دقائق فقط ليسجل حسين علي (بيليه) هدفا جميلا بعد ان راوغ المدافع الكوري وسدد الكرة قوية من الجهة اليمنى لم يتمكن الحارس الكوري الشمالي كيم ميونغ جيل من عمل شيء لها (54).

    وسنحت للبحرين عدة فرص لاحراز هدف الفوز لولا الاستعجال واضاعة الفرص السهلة امام المرمى الكوري وكانت ابرزها رأسية سلمان عيسى بالدقيقة (77) والتي مرت بجانب القائم الايسر لمرمى كوريا الشمالية شبه الخالي.

    ومع الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة سجلت كوريا الشمالية هدف الفوز وسط غفلة من دفاع منتخب البحرين الذي وقف لاعبوه يتفرجون على المهاجم الكوري آن تشول هيوك الذي لعب الكرة بسهولة في مرمى علي حسن (90).

مثل البحرين: علي حسن -ابراهيم المشخص (أحمد الحجيري) ومحمد جمعة بشير ومحمود منصور (محمد السيد عدنان) وعلي نيروز وصالح فرحان ومحمد حبيل وسلمان عيسى وطلال يوسف وحسين سلمان (محمد سالمين) وحسين علي (بيليه).

الترتيب النهائي للمجموعة الثانية

الفريق      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه

اليابان     6     5     -     1     9     4     15

ايران 6     4     1     1     7     3     13

البحرين     6     1     1     4     4     7     4

كوريا الشمالية    6     1     -     5     5     11    3

نتائج الجولة السادسة الاخيرة من الدور النهائي

- المجموعة الاولى:

كوريا الجنوبية - السعودية صفر-1

اوزبكستان - الكويت 3-2

- المجموعة الثانية:

اليابان - ايران 2-1

البحرين - كوريا الشمالية 2-3