أخبار النجوم

البخيت في السفارة النمساوية.. ملاحظات على تصريحات فيتال

موهبة نيجيرية بالكرمل.. كرة سيدات الحسين بأزمة واستقالة المدرب.. عروض لنجوم السلة .. بهاء مرشح لمغادرة المنتخب

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
هل يعتذر بهاء عن المنتخب؟
حصل لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم بهاء عبدالرحمن، على تأشيرة دخول الأراضي السعودية، والمرسلة من نادي أحد السعودي، استعدادا للاحتراف في صفوف فريق كرة القدم بنادي أحد، بعد الاتفاق المبدئي الذي جرى بين الطرفين.
وأرسل نادي أحد رسميا تأشيرة اللاعب عبدالرحمن، استعدادا للحضور إلى السعودية، للخضوع للفحص الطبي، قبل توقيع العقد رسميا.
وفي حال اتمام الصفقة رسميا، فإن النادي الفيصلي، سيحصل على 50 ألف دولار من قيمة عقد بهاء، وفق الاتفاق المبرم بين النادي واللاعب، لا سيما وأن بهاء ما يزال يرتبط بعقد مع ناديه الفيصلي.
ويتوقع أن يقوم أحد ممثلي الفيصلي بمرافقة بهاء إلى السعودية، لاتمام المفاوضات.
وتشير المعلومات إلى أن بهاء وفي حال وقع رسميا مع نادي أحد الذي يلعب بدوري الدرجة الأولى السعودي، فأنه سيكون مرشحا للاعتذار عن عدم الاستمرار مع منتخب النشامى في المرحلة المقبلة، خصوصا في بطولة غرب آسيا التي تقام في خارج أيام “الفيفا”، لا سيما وأن فريق أحد مرشح لاقامة معسكر تدريبي في مصر اعتبارا من يوم 24 الحالي، ما يعني امكانية ابتعاده عن المنتخب في بطولة غرب آسيا التي تجري في العراق اعتبارا من مطلع الشهر المقبل.
وينتظر بهاء الأيام القليلة المقبلة، لحسم ابتعاده عن المنتخب أو استمراره، اعتمادا على اتمام صفقة الاحتراف الخارجي.
يشار إلى أن نادي معيذر القطري، قدم أيضا في الأيام الأخيرة عرضا احترافيا لبهاء.
ياسين البخيت في السفارة النمساوية
تواجد نجم المنتخب الوطني لكرة القدم ياسين البخيت في السفارة النمساوية في الأيام الماضية، استعدادا للحصول على تأشيرة دخول الاراضي النمساوية، لمشاركة فريقه اتحاد كلباء الإماراتي، المعسكر التدريبي الذي سيقام هناك اعتبارا من يوم 17 الشهر الحالي.
واستأذن البخيت المتواجد في عمان، ناديه الإماراتي بالعمل على استصدار التأشيرة من سفارة النمسا في عمان، تمهيدا للمشاركة في المعسكر التدريبي.
ويعتزم البخيت المغادرة من عمان إلى النمسا مباشرة للمشاركة في المعسكر، أما في حال صدور التأشيرة مبكرا، فإنه سيغادر إلى الإمارات للالتحاق بتجمع الفريق الذي يبدأ يوم الجمعة المقبل.
ملاحظات على تصريحات فيتال
أبدى عدد من المدربين المحليين، دهشتهم من تصريحات وخطوات المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، والتي تحدث بها على هامش تدريب المنتخب الذي جرى أول من أمس، استعدادا لبطولة غرب آسيا، ومن ثم التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.
الملاحظة الأولى حول تصريحات فيتال، تتمثل في التركيز على الشباب، معتبرين أن المدرب ربما يستبق الأعذار لأية نتائج سلبية في غرب آسيا أو التصفيات الآسيوية، معتبرين أن المدرب معني الآن بالنتائج وليس بناء فريق في ظل وصولنا إلى المنافسات الرئيسية والرسمية والأكثر أهمية والمتمثلة بمونديال قطر.
المدربون وفي تصريحات لـ”الغد” انتقدوا استدعاء 31 لاعبا للمنتخب في فترة الاعداد القصيرة، حيث سيتم استبعاد أكثر من لاعب سيؤثر على معنوياتهم، كما أن تواجد 31 لاعبا في الملعب لن يكون مثاليا لتدريب منتخب على بعد فترة قصيرة من البطولات التي يطالب الشارع الرياضي فيها بنتائج.
أحد المدربين قال: “فيتال ليس معنيا بصناعة اللاعبين في الوقت الحالي، بل معني بالنتائج فقط، لأن الهدف الأساسي الآن الوصول لمونديال قطر” مشيرا إلى أن فيتال مطالب بتشكيل منتخب قوي ومنافس بغض النظر عن هوية وأعمار اللاعبين، لأن الهدف الآن هو قطر 2022 وليس بناء منتخب، لأن مرحلة البناء لا وقت لها الآن، فهناك مرحلة تتناسب معها في ظروف أخرى.
وأبدى أحد المدربين تخوفه من استدعاء 9 لاعبين من الأولمبي، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ربما تلحق الضرر بالمنتخب الأول والمنتخب الأولمبي معا، مؤكدا أنه من الضروري في المرحلة الحالية استدعاء أي لاعب مؤثر وقادر على تمثيل المنتخب الأول مثل موسى التعمري، وإلا فلا داعي لاختيار لاعبين شباب يكتفون فقط بالمشاهدة.
أحد المدربين المعروفين، طالب فيتال باختيار 24 لاعبا فقط يشكلون الهيكل الرئيسي للمنتخب الباحث عن الوصول لمونديال قطر، مع تحديد عدد من اللاعبين كبدلاء دون استدعائهم، حتى يتم تشكيل منتخب متجانس قادر على الاستفادة من بطولة غرب آسيا، قبل الذهاب للتصفيات الآسيوية الأهم.
واعتبر المدرب أن بطولة غرب آسيا تعتبر فرصة جيدة للمنتخب للوقوف على تشكيلة المنتخب التي ستذهب للتصفيات، وأن البطولة ليست فرصة لاعطاء الشباب فرصة المشاركة، مقرا في الوقت نفسه أن منتخب النشامى في وضع لا يحسد عليه، بسبب توقف المنافسات المحلية.
الكرمل يتبنى موهبة نيجيرية
أعلن نادي الكرمل، تبنيه موهبة نيجيرية في كرة القدم، أملا في أن تكون هذه الخطوة بداية لاكتشاف لاعب جديد محترف.
والتحق اللاعب النيجيري اولاجيري رضوان اوبيمي صاحب الـ14 ربيعا، بتدريبات فرق نادي الكرمل، أملا في استثماره في الفترة المقبلة، لا سيما وأن نادي الكرمل أصبح وصيا على اللاعب.
وبدأت قصة تبني الواعد النيجيري بفكر من رئيس نادي الكرمل مالك شاهين الذي تتركز أعماله في نيجيريا، حيث شاهد اللاعب الواعد، واتفق مع اهله على إحضاره للأردن مقابل مردود مادي، على أن يتولى الكرمل تأمين اللاعب بالمسكن والمعاش.
ويتطلع شاهين صاحب الفكر المستقبلي النير “كما يصفه العاملون معه”، باستثمار هذا اللاعب النيجيري، في خطوة تأتي ضمن خطوات شاهين لإحداث ثورة كروية في نادي الكرمل الذي سبق وان تعاقد مع مدرب أوروغوياني هو ألفريدو غونزاليس.
أزمة تضرب كرة السيدات بالحسين إربد
ضربت أزمة فريق سيدات نادي الحسين إربد لكرة القدم، بسبب الأوضاع المالية المتردية، والتي عصف بها أيضا، قيام أحد الأعضاء السابقين، بالحجز على أموال النادي في اتحاد الكرة، من ضمنها حصة فريق السيدات.
وقدم الجهاز الفني لفريق السيدات بقيادة المدير الفني عدي البطاينة أول من أمس، استقالته من منصبه، احتجاجا على تأخر المستحقات، كما لوحت اللاعبات بعدم مواصلة التدريبات والمشاركة في المباريات الرسمية، في حال لم يكن هناك حل سريع.
وبدأت الأزمة عندما راح فريق السيدات يطالب بالمستحقات، ووعدت الإدارة بالصرف يوم الأحد الماضي، ليقوم المدرب البطاينة بابلاغ اللاعبات بالحضور إلى مقر النادي يوم الأحد لتسلم المستحقات.
اللاعبات حضرن في الموعد، وتوجه البطاينة إلى الادارة لابلاغها بأن اللاعبات متواجدات في النادي لتسلم المستحقات كما تم الاتفاق، ليتفاجأ المدرب برفض الإدارة الصرف لعدم توفر المبالغ المالية، ليثير ذلك غضب المدرب الذي قدم استقالته وجهازه المعاون.
قائدة الفريق عزيزة الدويك تعاطفت مع المدرب، وأبلغت الإدارة بأن اللاعبات ربما لن يتدربن إلا بعودة الجهاز الفني عن الاستقالة، وحل المشاكل المالية، معتبرات أنهن ضحين للفريق، وتدربن في عطلة العيد، دون أن يجدن الثناء والشكر.
عروض محلية لنجوم منتخب السلة
بدأ نجوم منتخب كرة السلة المتأهل إلى كاس العالم التي تقام في الصين نهاية الشهر المقبل، باستقبال عروض الاحتراف المقدمة من الأندية المحلية مثل الأهلي والارثوذكسي والوحدات، استعدادا للدوري المقبل.
وكشفت الأيام الأخيرة عن إقبال الأندية على تقديم العروض الاحترافية للاعبين أبرزهم موسى العوضي وأحمد الحمارشة، تلاهما محمود عابدين ومحمد شاهر.
وتسعى الأندية المشاركة بدوري كرة السلة للفوز بعدد من نجوم المنتخبن بحثا عن إحراز اللقب.
وتشير المعلومات إلى أن نجوم منتخب السلة، سيتريثون في النظر بأي عرض محلي، إلى ما بعد كأس العالم في الصين، أملا في عروض احترافية خارجية.
ويختلف الموسم المقبل لدوري السلة عن سابقه، باضطرار الأندية لدفع جزء من تكاليف التعاقد مع اللاعبين، بعكس الموسم الماضي الذي تكفل فيه اتحاد السلة بدفع كامل تكاليف المحترفين في الأندية، في خطوة هدفت إلى تفعيل اللعبة والمنافسة، وهو ما نجح به الاتحاد بامتياز، بعدما نظم دوريا مثيرا، ونجح في إعادة الجمهور إلى المدرجات.
العسولي وبشير يلفتان الأضواء بالدوري العسكري
لفت لاعبا فريق الحرس الملكي الخاص لكرة القدم أنس العسولي وأحمد بشير، انظار المتابعين للدوري العسكري، بعد الأداء الذين قدماه.
وتنبأ مدربون متابعون للدوري العسكري، بأن يكون للعسولي وبشير مستقبل باهر، في حال تم استثمار موهبتهما.
وكان العسولي لعب في الجزيرة بتنسيب من المدرب السوري السابق نزار محروس، قبل أن تتم اعارته في الموسم الماضي، فيما سبق لبشير وأن لعب في شباب الأردن دون أن يأخذ فرصته، قبل ان ينتقل لفريق دار الدواء في الموسم الماضي.

كواليس النجوم

• الاتحاد الرياضي العسكري، التقى الحكام الذين سيديرون المباراتين المهمتين بدوري القوات المسلحة الأردنية اليوم الأربعاء، وحفزهم على تقديم أفضل ما لديهم في هاتين المباراتين المهمتين اللتين تشكلان منعطفا نحو احراز اللقب. المباراة الأولى تجمع الحرس الملكي (المتصدر برصيد 12 نقطة) مع فريق المنطقة العسكرية الوسطى (المركز الثاني بـ10 نقاط)، فيما تجمع المباراة الثانية فريق المنطقة العسكرية الشمالية (المركز الثاني برصيد 10 نقاط) مع فريق سلاح المدفعية (المركز الرابع برصيد 9 نقاط).
• نادي الجزيرة يأمل من اتحاد كرة القدم، الافراج عن جزء من مستحقات النادي المحجوز عليها، بهدف تغطية بعض النفقات، الجزيرة طلب مبالغ محددة زادت عن قيمة المبلغ المطلوب والمحجوز عليه.
• نجوم مشاركون في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول والمعروفة بدورة “النجوم”، بدأوا يشككون بوجود اياد خفية تقف وراء عدم استكمال الدورة حتى الآن. الدورة لم تستكمل حتى الآن، رغم استئناف دورة أخرى بدأت بعدها وانتهت قبلها.
• المشرفون على دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثالث التي تختتم يوم غد في جامعة اليرموك، أشادوا بالمشاركات الثلاث من جامعة اليرموك اللواتي ابدين ثقافة تدريبية عالية، ما يبشر بولادة مدربات متميزات مستقبلا.
• المدير الفني الجديد لكرة الكرمل الأوروغوياني الفريدو غونزاليس، التقى مدربي الكرة في النادي، لاطلاعهم على خطته خلال الفترة المقبلة.. غونزاليس يتولى الاشراف العام على جميع فرق نادي الكرمل لكرة القدم.
• ترحيل المنافسات لشهر شباط (فبراير) المقبل، وتوقف تدريبات الأندية، دفع عددا من الأندية السعودية لالغاء اقامة معسكرات في الأردن، بسبب عدم القدرة على إجراء مباريات ودية مع الأندية الأردنية التي تخضع لفترة راحة اجبارية.
• لاعب في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، كان يبحث عن فرصة احتراف جديدة مع ناد آخر، معتقدا أنه أنهى ارتباطه بناديه الحالي، قبل أن يتفاجأ بانه ما يزال مرتبطا مع ناديه.
• نادي الرمثا قدم عروضا احترافية، لعدد من أبناء مدينة الرمثا الذين لعبوا خارج النادي في المواسم الماضية.
• منحت لجنة التراخيص في اتحاد كرة القدم يوم أمس الرخصة لأكاديمية “اتحاد الأشبال المحترفين الدولية” بالمستوى الذهبي، وذلك بعد استيفاء شروط الرخصة الخاصة لأكاديميات كرة القدم واعتماد التقرير الفني للدائرة الفنية للاتحاد وتقرير دائرة التراخيص.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock