البخيت يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته إزاء اللاجئين

عمان - دعا رئيس مجلس الأعيان بالإنابة الدكتور معروف البخيت، الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي، للاستمرار بتحمل مسؤولياته إزاء اللاجئين، لضمان ديمومة الخدمات الحيوية المقدمة لهم.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال لقائه امس كل على حدة؛ رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية الأردنية بمجلس الشيوخ الفرنسي سيريل بيليفات؛ وعضو البرلمان الأوروبي، كبير المراقبين في بعثة الاتحاد للانتخابات البرلمانية السابقة جو لاينين.

وأكد البخيت على عمق واستراتيجية العلاقات الأردنية الفرنسية، لافتا الى ما شهدته من تطور على جميع الأصعدة والمجالات الاقتصادية، داعيا لتعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين الصديقين وتبادل المعرفة في مختلف المجالات.

وأشار الى جهود جلالة الملك عبدالله الثاني لإحلال السلام في المنطقة، مؤكدًا موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية، الذي يقوم على أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

بيليفات قال إن المملكة قامت بدور إنساني كبير باستضافتها للعديد من اللاجئين، مثمنًا دور المملكة في تكريس ثقافة السلام، مؤكدا أن بلاده معنية بتعزيز التعاون مع الأردن، بخاصة في دعم مشاريع: المياه، والتعليم، وستعمل لجنة الصداقة بمجلس الشيوخ على دعم المشاريع التنموية في الأردن.

وفي لقائه لاينين؛ قال البخيت إن هناك تنسيقا وتشاورا عالي المستوى بين المملكة والاتحاد حيال القضايا العربية الإقليمية والدولية.

لاينين أشاد بجهود جلالة الملك في تحقيق السلام، وجلب الاستقرار للمنطقة، مثمنًا دور المملكة الإنساني، في استقبال اللاجئين برغم محدودية مواردها. - (بترا)