آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردنيكورونا

البدور: أضعنا 8 أشهر.. أصبحنا بؤرة لكورونا .. المطلوب مستشفى ميداني كبير فورا

عمان- الغد- قال رئيس لجنة الصحة في المركز الوطني لحقوق الإنسان، والنائب السابق، إبراهيم البدور، إن إنشاء مستشفى ميداني بات حاجة ملحة فورا مع تفجر أرقام الإصابات بكورونا في الأردن والتي اقتربت من 50 ألفا، حيث أصبحت المملكة بؤرة لتفشي المرض.

وأضاف في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، “الوباء يشتعل والاعداد في تزايد مستمر والوفيات في تصاعد والقطاع الصحي العام بالذات يعاني من إشغال غالبية أسرته – إن كانت غرف مرضى أو أسرة عناية حثيثة – والدولة لا تستطيع عمل إغلاقات لمدد طويلة لأسباب يعرفها الجميع والكل يسأل ماذا نعمل”.

وتابع: “لقد أضعنا فرصة ٨ أشهر كانت أمامنا بتعزيز القطاع الصحي ورفد كوادره بأطباء وممرضين وأجهزه تنفس وتنظيم منع انتشار الفيروس”.

وزاد: “الآن لا ينفع الندم ولا ينفع توزيع التهم وليس وقت محاسبة ؛ المطلوب الآن أن تتحرك الحكومة وتقوم بإجراءات سريعة ووضع خطة مرتبطه بزمن محدد “.

وقال إن “من أهم الإجراءات السريعة التي يجب أن تقوم بها الحكومة وبشكل سريع هو إنشاء مستشفى ميداني بعدد أسرة كبير وعدد أجهزه تنفس بحيث يستوعب الأرقام المتزايدة ونقل مرضى كورونا من المستشفيات الرئيسية لإعطاء هذه المستشفيات فرصة لعلاج المرضى الاخرين والاستعانه بكل اخصائيي الصدرية والاوبئة والعناية الحثيثة في الأردن -كانوا قطاع عام أم خاص، وتدريب سريع لأطباء وممرضين يكونوا جاهزين وينخرطوا مع زملائهم الذين اصلا يعانون من الاصابات المتعددة”.

الوباء يداهمنا ونحن في معركه حقيقه بحاجه لخطط وتنظيم وان تتكاتف جميع الجهود للخروج من هذا الازمه .

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock