البرازيل تؤكد المشاركة بأفضل فريق لها في كأس العالم للقارات

   ريو دي جانيرو - أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن المنتخب البرازيلي بطل العالم سيشارك بأفضل وأقوى فريق لديه في بطولة كأس العالم للقارات التي تجري فعالياتها بألمانيا من 15 إلى 29 حزيران/يونيو المقبل وذلك ردا على ما أثير حول عدم مشاركة النجم الكبير رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني مع الفريق في هذه البطولة.

اضافة اعلان


وأوضح الاتحاد أن بطولة كأس العالم للقارات مسابقة ينظمها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) مما يسمح للمنتخبات باستدعاء اللاعبين رغما عنهم.


    وكان الجدل قد ثار في الايام القليلة الماضية حول عدم مشاركة رونالدو في البطولة لرغبته في الحصول على قسط من الراحة ولكن كارلوس ألبرتو بيريرا المدير الفني للمنتخب البرازيلي قال في مونتيفيديو قبل مباراة الفريق مع أوروغواي والتي جرت في وقت متأخر في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2006 إنه ينتظر المشاركة بجميع النجوم في كأس القارات.


وكان رونالدو قد أكد أمس الثلاثاء أنه لن يشارك مع منتخب بلاده في منافسات كأس العالم للقارات بألمانيا منتصف العام الحالي.


وستكون بطولة كأس القارات في العام الحالي بروفة جادة لبطولة كأس العالم التي تستضيف ألمانيا نهائياتها في العام المقبل .2006


ويتنافس المنتخب البرازيلي بطل العالم في المجموعة الثانية بكأس القارات مع منتخبات اليونان بطل أوروبا واليابان بطل آسيا والمكسيك بطل الكأس الذهبية في قارة أمريكا الشمالية.


أما المجموعة الاولى فتضم المنتخب الالماني ممثل الدولة المضيفة ومنتخبات تونس بطل أفريقيا وأستراليا بطل اتحاد منطقة كوكاكاف بالاضافة للمنتخب الارجنتيني وصيف بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) الذي يشارك في البطولة ممثلا للقارة بدلا من البرازيل بطل كوبا أمريكا التي تشارك في بطولة القارات بصفتها بطلة العالم.