كرة القدم

البرتغالي هنريكي مديرا رياضيا لسان جرمان بدلا من كلويفرت

باريس- أعلن باريس سان جرمان الذي أنهى الموسم في المركز الثاني في ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، أول من أمس، تعيين البرتغالي انتيرو هنريكي المسؤول السابق في بورتو، مديرا رياضيا خلفا للهولندي باتريك كلايفرت.
وخاض سان جرمان موسما غير مثمر، اذ فقد لقب الدوري المحلي الذي أحرزه في المواسم الأربعة السابقة، وخرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة الاسباني، بعدما تعرض لخسارة مذلة ايابا 1-6، بعدما كان متقدما بنتيجة 4-0 ذهابا.
وقال النادي الباريسي في بيان ان هنريكي “وضع تحت إشراف” رئيس النادي القطري ناصر الخليفي، وستكون “مهمته اعطاء انطلاقة جديد للسياسة الرياضية، وتعزيز روح التنافس لدى المجموعة المحترفة، وتعزيز قدرة النادي على اكتشاف وضم وتأهيل مواهب الغد”.
وقال هنريكي “باريس سان جرمان أوكلني بمسؤوليات رياضية مهمة، وأتطلع الى تحملها بكثير من الدقة.. أتطلع الى وضع خبرتي في خدمة النادي الذي ثبت موقعه خلال أعوام قليلة، كأحد أفضل الأندية الأوروبية”.
أما الخليفي، فاعتبر ان المسؤول الجديد “يحظى بالشخصية والمؤهلات التي تتيح للنادي بأن يكون دائما بين المؤسسات الأفضل أداء واحتراما في الرياضة العالمية”.
وكان كلويفرت عين في تموز (يوليو) 2016 مديرا رياضيا لسان جرمان بهدف “وضع استراتيجية رياضية طويلة الامد وتعزيز العلاقات مع الاندية الكبيرة والاشراف (من بعيد) على عمل المدرب الاسباني اوناي ايمري”، بحسب ما أعلن مسؤولو النادي في حينه.-(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock