رياضة محلية

البرلمانيون الشباب يرفعون توصياتهم لنشر “رسالة عمان”

   عمان- الغد– رفع المشاركون في لقاء “البرلمانيين الشباب في حوار رسالة عمان” توصيات للمجلس الأعلى للشباب من شأنها المساهمة في نشر مفاهيم ومبادئ رسالة عمان على كافة المؤسسات الحكومية وقطاعات المجتمع المدني.


   وجاء في أبرز توصيات اللقاء الذي افتتحه رئيس المجلس الأعلى للشباب بالوكالة د. ساري حمدان وأشرفت عليه مديرية الشؤون الشبابية على مدار ثلاثة أيام؛ أهمية أن تنال الرسالة التغطية الإعلامية المناسبة في كافة وسائل الإعلام المحلية والعربية، وإدراج مفاهيمها وقيمها في المناهج المدرسية والجامعية، وعقد ورشات عمل وندوات موجهة للشباب وكافة شرائح المجتمع، وفتح قنوات الحوار مع كافة الديانات السماوية، واستغلال وسائل الاتصال وتكنولوجيا المعلومات بما يضمن نشر الرسالة وأهدافها النبيلة.


   وكانت أعمال اللقاء الذي شارك فيه 70 شابا وشابة يمثلون البرلمانات الشبابية في المحافظات اختتمت أمس بلقاء مفتوح مع النائب د. محمود الخرابشة والذي تناول مفهوم احترام الرأي والرأي الآخر والدور الذي تلعبه التعددية الفكرية في رقي المجتمعات، ودعا الخرابشة الشباب إلى المبادرة في عملية التغيير في شتى مجالات الحياة الوطنية، والتأثير في المحيط الاجتماعي والثقافي، وأن يتولوا دورهم الفاعل في عملية المبادرة واثبات الذات، والتغلب على السلبيات والمساهمة في بناء الوطن.


   الحوار المفتوح امتد إلى دور النواب في الدفاع عن القضايا الشبابية، ودور الشباب في تعزيز المفاهيم الديمقراطية والتي تتقبل الاختلاف في الرأي، معرجاً على ظاهرة العنف في الجامعات والتي جاءت ولادة لغياب مفاهيم احترام الرأي الآخر وانعدام قيم التسامح بين بعض الشباب. كما التقى المشاركون في جلستين حواريتين مع د. عبدالرحمن أبداح والذي تحدث عن الإسلام دين الوسطية والاعتدال، ولقاء مع العقيد د. نوح الفقير عن الإسلام دين العدل والتسامح.


                                                (تصوير: اكرم نعيمات)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock