آخر الأخبارالغد الاردني

البرلمان العربي يمنح الدغمي وسام التميز العربي

منح البرلمان العربي في جلسته، اليوم السبت، رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي وسام التميز العربي من الدرجة الأولى.
وجاء التكريم تقديرا لدور الدغمي الرائد في تطوير العمل البرلماني واسهاماته لتعزيز التضامن والعمل العربي المشترك ودوره الوطني المتميز ومواقفه العروبية الداعمة، وذلك في جلسة عقدها البرلمان في القاهرة، لاختيار رئيس جديد له، بحسب بيان أدلى به رئيس البرلمان العربي عادل العسومي.

وقال الدغمي في كلمته أمام البرلمان، إن تكريمه بوسام التميز العربي من الدرجة الأولى ما هو إلا تكريم للأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، مؤكداً دعم جلالة الملك لأبناء وطنه ودفعهم لحيازة أرفع الأوسمة والتقدير في المحافل العربية والدولية.

وأشار إلى أن هذا التكريم شرف كبير يزيد من ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقه وعاتق أعضاء البرلمان، لافتا إلى أن البرلمان العربي سيكون في قادم الأيام برلماناً يراقب ويحاسب ويقرر ويشرع كما هي برلمانات العالم التي سبقتنا في هذا المجال.

وأكد الدغمي أن رسالة الأردن التي يحملها منذ عقود وينادي بها هي أن الحل العادل للقضية الفلسطينية هو مفتاح السلام في المنطقة والعالم، وأن القدس عاصمة المحبة والسلام لهذا العالم، مشيرا إلى الدور الهاشمي في رعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية بصفتهم الأوصياء عليها.

وكان وفد من مجلس النواب برئاسة الدغمي شارك بأعمال جلسة البرلمان العربي وضم مساعدي رئيس المجلس غازي البداوي وراشد الشوحة والنواب: “محمد تيسير” بني ياسين، وميرزا بولاد، وصالح العرموطي، وأحمد الخلايلة، وفراس القضاة، وعبير الجبور، ورهق الزواهرة، وأسماء الرواحنة، وأعضاء البرلمان العربي: خليل عطية، وعلي الخلايلة، والعين احسان بركات.

واستهل البرلمان العربي جلسته الإجرائية بالتصويت لانتخاب رئيس للبرلمان في الفصل التشريعي الجديد وأسفرت الانتخابات عن إعادة اختيار عادل عبد الرحمن العسومي رئيسا للبرلمان العربي. بترا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock